ما هو العشب الذهبي البرازيلي؟ كيف يمكنك الحصول عليه ولماذا سترغب بذلك؟

العشب الذهبي
9

يأتي العشب الذهبي (أو كما يسمى في البرازيل: Capim Dourado) الذي يستخدم في العديد من الحرف اليدوية الرائعة من البرازيل وبشكل حصري من هناك، حيث يشكل مصدر دخل وإرث قديم للعديد من العائلات في مناطق زراعته المحدودة للغاية.

ينتشر استخدام العشب الذهبي اليوم في الكثير من الأماكن حول العالم بسبب جماله الشديد وتألقه المتميز. حيث كثيراً ما يستخدم من قبل العديد من دور الأزياء الراقية، كما يستخدم في تصميم الإكسسوارات المنزلية وغيرها من الأعمال الحرفية رفيعة المستوى والمخصصة للمنتجات الأفخم في مجالاتها.

العشب الذهبي البرازيلي

من حيث المبدأ، يصنف العشب الذهبي بكونه نباتاً شبيهاً بالعشب ويسمى (Syngonanthus nitens Ruhland) في الأوساط العلمية. لكن بالنسبة للعامة فالاسم الشائع له هو العشب الذهبي (ترجمة حرفية لاسمه في اللغة البرتغالية) وبالطبع من السهل التفكير بمصدر هذه التسمية كون هذا النبات يحمل لوناً ذهبياً غير معتاد للنباتات، كما أنه يمتلك مظهراً يجعله يبدو معدنياً نوعاً ما، مما يزيد شبهه بالذهب.

يُزرع هذا النبات حصرياً في البرازيل. وتتم زراعته موسمياً في منطقة Jalapão في ولاية Tocantin البرازيلية. وهو محمي بشكل صارم وفق قوانين تحدد مواعيد حصاده (طوال شهرين ممتدين بين 20 سبتمبر و20 نوفمبر) وأماكن زراعته لحمايته من الانقراض بسبب الحصاد الجائر مثلاً وبالأخص كون كل موسم يُزرع من بذور الموسم السابق. كما أن زراعته تمتلك العديد من الخطوات والشروط مما يجعله حصرياً أكثر حتى.

العشب الذهبي

المثير للاهتمام هو كون القوانين البرازيلية تمنع تصدير هذا العشب إلى الدول الأخرى بشكله الخام أو كنبات حي. حيث أن هذا الأمر أساسي لإبقائه حكراً على البرازيل وبالأخص مع الطلب المرتفع عليه. وبالطبع فكون النبات مقنناً إلى حد بعيد ومطلوباً للغاية بسبب خواصه، فهو يسهم بشكل كبير في الصناعات الحرفية وينعش اقتصاد عدة مناطق برازيلية معروفة بزراعته، حيث تعتمد العديد من العائلات عليه لتأمين معيشتها.

حالياً، الاستخدام الأساسي للعشب الذهبي هو الصناعات التقليدية المتقنة التي عادة ما تتضمن الأقراط والأساور والخواتم والقبعات وحقائب اليد وعدة منتجات أخرى تستفيد من لونه وشكله المميز. هذه المنتجات طبيعية تماماً وخالية من المواد الكيميائية الضارة. لذا عادةً ما تلاقي الإكسسوارات التي تتضمن العشب الذهبي إقبالاً كونها طبيعية ويدوية من جهة، والأهم ربما كونها مميزة ومن الصعب العثور على مثيل لها.

من أين يمكنك شراء العشب الذهبي؟

العشب الذهبي

بالطبع فكون العشب الذهبي منتجاً محمياً في البرازيل يعني أن الحصول عليه ليس سهلاً دائماً. لكن في حال كنت مهتماً بالأمر يمكنك الحصول عليه من متجر Metro Brazil وسيشحن إلى مكانك بسهولة كبيرة. كما يوفر متجر مترو برازيل العديد من المنتجات البرازيلية الأخرى مثل الحلي والأحجار الكريمة والإكسسوارات، ويمكنك مشاهدة لمحة عن هذه المنتجات من حسابات الموقع الرسمية على كل من فيسبوك وتويتر وإنستجرام، لينكدإن، ويوتيوب.

طريقة الشراء من متجر ميترو برازيل

تسوق العشب الذهبي والكثير من المنتجات البرازيلية الأخرى مباشرة من البرازيل من خلال متجر مترو برازيل
9

شاركنا رأيك حول "ما هو العشب الذهبي البرازيلي؟ كيف يمكنك الحصول عليه ولماذا سترغب بذلك؟"