كيف تشغل فيديو الواقع الافتراضي (360 درجة)؟ مشغل 5KPlayer هو الجواب!

2

قبل عقدين من الزمن، كانت فكرة مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت تبدو كأمر بعيد المنال على معظم الأشخاص كون السرعات المتاحة حينها لم تكن تسمح بأمر كذلك. لكن اليوم بات أمر مثل مشاهدة الفيديو أمراً مسلماً به ومن البديهيات، بل انتقل اهتمام معظم الأشخاص للتقنيات الجديدة مثل دقة 4K العالية أو الفيديو المخصص للواقع الافتراضي (360 درجة). لكن وبينما أن محتوى الفيديو عالي الدقة وثلاثي الأبعاد متاح على الإنترنت بسهولة عادة، فتشغيله أمر مختلف هنا.

في الواقع بالنسبة لمعظم مشغلات الوسائط الحالية يعد الفيديو عالي الدقة أو المخصص للواقع الافتراضي مشكلة حقيقية. وحتى الأسماء الشهيرة مثل MPC وVLC وغيرها عادة ما تقف عاجزة أمام تشغيل الفيديو المخصص للواقع الافتراضي. لكن لحسن الحظ، هناك في الواقع بديل ممتاز هنا، وهو مشغل الفيديو 5KPlayer الذي يقدم ميزة تشغيل فيديو 360 درجة بالإضافة للكثير من الميزات الأخرى التي لا تضاهى وكل ذلك مجاناً دون الحاجة للشراء.

كيف تستطيع تشغيل الفيديو ثلاثي الأبعاد (360 درجة) على الحاسوب

5KPlayer Play Video

  • الخطوة الأولى بالطبع هي تحميل مشغل 5KPlayer المتاح لأنظمة Windows من هنا، ولحواسيب Mac من هنا.
  • قم بتشغيل تطبيق 5KPlayer واضغط على خيار الفيديو في الواجهة الأساسية. وقم باختيار خيار 360°.
  • اسحب الفيديو المطلوب من موقعه على الحاسوب وأفلته على واجهة التطبيق وسيعمل فوراً.

يدعم التطبيق فيديو الواقع الافتراضي (360 درجة) بدقة UHD (4K) العالية، ومكن التنقل بزاوية الكاميرا للاستمتاع بالتجربة ثلاثية الأبعاد بمجرد تحريك الفأرة.

ما هي الميزات الأخرى التي يتيحها مشغل الوسائط 5KPlayer؟

5KPlayer Add Video

بالإضافة إلى القدرة على تشغيل فيديو الواقع الافتراضي (360 درجة) بسهولة ويسر، فالتطبيق في الواقع محشو بالميزات الأخرى المهمة التي تجعله الخيار المثالي بين مشغلات الوسائط حالياً. هذه الميزات الإضافية تتضمن أموراً مثل:

  • يسمح المشغل باستخدام تسريع العتاد (H/W Acceleration) لعرض الفيديو بشكل أكثر سلاسة ودون مشاكل.
  • يمكنك تشغيل أقراص DVD من مناطق جغرافية أخرى دون مشاكل كون المشغل لا يهتم بمحدوديات التوزيع الجغرافي للأقراص.
  • إمكانية تحميل الموسيقى والفيديو عالي الجودة من الإنترنت ومن المواقع الكبرى مثل YouTube وFacebook وVimeo لصناعة مكتبة وسائط مثالية.
  • إمكانية صنع شبكة DLNA محلية تسمح بمشاركة الفيديو والموسيقى الوسائط المختلفة عبر عدة أجهزة مثل الحواسيب والهواتف وحتى مشغلات PlayStation4.
  • مشاهدة بث مباشر لشاشة هاتف iPhone أو جهاز iPad لوحي عبر تقنية AirPlay على الحاسوب وإمكانية تسجيل البث والاحتفاظ به كفيديو.
  • تحويل الملفات وقياسات الفيديو بالإضافة لإمكانية تحويل الفيديو إلى موسيقى بسهولة من ضمن التطبيق نفسه.

حالياً لا يمكن إنكار كون مشغل الوسائط 5KPlayer هو واحداً من أفضل الخيارات المتاحة سواء كان ما تريده هو تشغيل الفيديو أو التحميل من الإنترنت أو حتى تحويل الصيغ. ببساطة هذا المشغل هو الخير المثالي في مجال الوسائط عموماً كونه يفعل كل شيء كما أنه متاح مجاناً لأنظمة Windows ولحواسيب Mac.

قم بتحميل تطبيق 5KPlayer لنظام Windows من هنا أو لنظام MacOS من هنا
2

شاركنا رأيك حول "كيف تشغل فيديو الواقع الافتراضي (360 درجة)؟ مشغل 5KPlayer هو الجواب!"