هل لديك “فكرة”؟ إذن هذه الجزيرة بانتظارك

0

هناك عددٌ من الجزر الصغيرة المتناثرة بالقرب من ستوكهولم عاصمة السويد، وواحدةٌ من هذه الجزر قد تصير تحت أمرك طيلة أسبوع كامل في هذا الصيف. ما عليك -عزيزي القارئ- إلاّ أن تدفع ثمن الإقامة بتعهّدٍ صادق بأنّك ستقضي وقتك هناك بالعمل على فكرة أو مشروع من نوع ما وهذا كلّ شيء!

جزيرة الأفكار بين يديك

جزيرة الأفكار
صورة جوية لـ جزيرة الأفكار تظهر حجمها الصغير وكونها معزولة عما يحيط بها

اسمُ الجزيرة التي نتحدّث عنها هو “جزيرة الأفكار- Ideas Island“، وهي ملكٌ للكاتب والمتحدّث العالمي “فريدريك هارن” الذي قرّر السماح لأصحاب الأفكار والمبدعين بالإقامة في جزيرته الخاصة كنوعٍ من ردّ الجميل لهذا العالم. مشروع “جزيرة الأفكار” غير ربحي، والهدف منه هو توفير جوّ طبيعي، منعش وهادئ لكل من يملك فكرةً ما ويحتاج وقتًا لتطويرها بعيدًا عن ضجيج الحياة الاجتماعية وصخب المدن.

مساحة الجزيرة 7000 متر مربّع، يتربّع في وسطها منزل صيفي محاط بمساحات خضراء؛ المنزل بسيط ومجهّز بما يكفي من الأثاث لاستضافة 6 أشخاص تقريبًا. أما الطعام فيتكفّل الزائر بإحضاره من ستوكهولم قبل العبور إلى الجزيرة عبر قارب صغير.

كلّ الخدمات المتوفّرة في الجزيرة مجانية تماماً، إلّا أنّ صاحبها “فريدريك هارن” دائما ما يقترح على ضيوفه التبرع بمبلغ مالي قدره 1000 دولار لجمعية خيرية من اختياره. طبعًا، المنحة المالية اختيارية وليست شرطًا للقبول.

يقول “هارن”:

نريد المشاركة في خلق بيئة تساعد على تجسيد الأفكار العظيمة في الواقع. وكلّنا نعلم أنّ الأفكار العظيمة حقًا تأتي عندما نكون في عزلة، مرتاحين، بالقرب من الطبيعة، وفي تناغم مع الكون.

“فريدريك هارن” مالك الجزيرة هو واحد من أشهر المتحدّثين في مجال “الإبداع التجاري – Business Creativity”، وقد ألّف العديد من الكتب، أهمها “كتاب الفكرة- The Idea Book” الذي أُدرِج في قائمة “أفضل 100 كتاب تجاري على الإطلاق”، وإن كنت تريد قضاء أسبوع في جزيرته، فما عليك سوى التزوّد بفكرة وملء الاستمارة من هنا لتبدأ العمل على مشروعك أو فكرتك المختلفة في بيئة تقدم لك الجو المثالي للإبداع.

ذو صلة:
0

شاركنا رأيك حول "هل لديك “فكرة”؟ إذن هذه الجزيرة بانتظارك"

أضف تعليقًا