تعرف على سر الرقم 666 المعروف برقم الوحش 🎃

666
0

نعتقد أنك سمعت من قبل عن شائعاتٍ حول العدد 666، وبأنه رقم سيء السمعة، ولكن كما حال العديد من الأشخاص لم تكن تعرف لماذا؟ لقد تم تداول هذه الشائعة لسنين وقرون بشكلٍ خفي على أنه “عدد الوحش”، وأصبح معروفاً مؤخراً باسم عدد المسيح الدجال.

ولكن لماذا؟ هذا الرقم البسيط مثله مثل أي عدد بسلسلة الأعداد التي نعرفها، لماذا ذاع صيته؟! إنه مجرد رقم فقط؟!

عمّ نيرون الذي أحرق روما: كاليجولا .. الإمبراطور الروماني المجنون!

مزاعم لا أساس لها من الصحة

حسب الأبحاث فإن الرقم 666 ليس له أي خصائص رياضية مميزة (سوى أنه يعرف برقم المثلث)، ولكن إذا نظرنا إلى تاريخه، فستكشف شيء لا يصدق عنه، وستصدم بالطريقة التي ذُكر بها في الكتاب المقدس، وكما أن سفر الرؤيا قد أشار إلى الرقم 666 بأنه رؤيا خارقة للطبيعة.

الرقم 666

ببساطة، استُخدم هذا الرقم “666” ككود، وليس على أنه رمز خاص، أي أن الرقم هو نتيجة أحرف تم تحويلها إلى أرقام بعد عدة عمليات لتخرج بهذا الشكل، وبالطبع هنا لا أقصد الأحرف بالعربية أو حتى الأجنبية، فكما قلنا من قبل، إن الرقم ذو سمعة سيئة منذ آلاف السنين، وبالتالي نقصد بذلك الأبجديات القديمة الأصلية، كاللغة اليونانية القديمة، واللغة العبرية أيضاً، بحيث تُكتب الأقام في كلا اللغتين كأحرف، مثال I.II,III,IV,V,VI…. كالأرقام الرومانية.

إلا أنه باللغة اليونانية، تتمثل الأرقام الصغيرة بالأحرف الأولى من الأبجدية اليونانية، فـ alpha و beta و gamma تمثل 1 و 2 و 3، وهي رموز مشهورة جداً حتى وقتنا الحالي، حالها حال الأرقام الرومانية التي طرحناها كمثال في الأعلى، فإذا رغبت في تكوين أرقام كبيرة كـ 100 و 1000 و 1000000، فهنا سيتم تمثيلها كمزيج خاص من الأحرف.

وبالتالي وبحسب الفيديو الموجود في الأعلى، فإن لكل كلمة قيمة عددية أيضاً، وبالعودة إلى الكتاب المقدس، في الفصل الثالث عشر من سفر الرؤيا، ستجد العبارة التالية: ” Let the one with understanding reckon the meaning of the number of the beast, for it is the number of a man. His number is 666.” والتي معناها ” مَن له فهمٌ فليحسب عدد الوحش فإنه عدد إنسان، وعدده ست مئة وستة وستون”.

666

ومن الكلمة الإنجليزية “reckon” كما في شرح الفيديو، هي كلمة يونانية تعني “حساب” أو “حل”، لذلك سيبدو الأمر كما لو أن النص يقول لك: “سأعطيك لغزاً، أنت بحاجة إلى حساب رقم الوحش”، وبالتالي رأس الخيط يقول: ماذا يعني الرقم 666 عند ترجمته باستخدام الأبجدية اليونانية؟

حكام مجانين أصبحوا مضرباً للأمثال: حكموا بلادهم بالحديد والنار!

إشارات سياسية غير مباشرة

حسناً، نظراً لكراهية الامبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، ولا سيما زعيمها نيرون قيصر الذي كان يعتبر شريراُ بشكلٍ كبير، فقد كان العديد يبحثون عن مراجع لهذا النص الإنجيلي، وبالفعل، عندما تنظر إلى النص في الإنجيل، سترى أنه في هذا المقطع تمت كتابة أحرف 666 بالعبرية، مما يضع أهمية كبيرة للأرقام التي تعني الكلمات، والكلمات التي تعني أرقاماً في اليونانية القديمة> كان الكاتب يحاول بوضوح أن يخبرنا بشيء ما.

666

عند مشاهدتك للفيديو في الأعلى، سترى كيف قاموا بترجمة الرقم 666 باللغة العبرية، والتي ستظهر في النهاية Neron Kaser وهي التهجئة العبرية لنيرون قيصر، حتى إذا أخذت التهجئة البديلة لعدد الوحش التي تم العثور عليها في العديد من نصوص الكتاب المقدس الأولى، ستجد الرقم المكتوب هو 616 والذي تُرجم أيضاً إلى نيرون قيصر.

قديماً في ذلك العصر، لا أحد كان يستطيع أن يكتب كتاباً في ظل الاضطهاد الشديد بأن أصل كل شر هو نيرون قيصر، لا يمكنهم لفظ ذلك حتى، لكنهم تمكنوا من نقل تلك الحقيقة في كتبهم عبر هذا الرقم الذي كان يصف اسمه.

666

حقيقة، هذا تفسير من التفسيرات التي قدمت لهذا الرقم، فكما قلنا سابقاً قد دعي برقم المثلث، أو الرقم السحري،أو بحسب يوحنا فهي دلالة لأي إنسان يدعي الألوهة أو يتظاهر بها، فهو من الذين أشاروا إلى أن 666 تدل على نيرون قيصر، وهناك البعض من وجد أن رقم الوحش يشكل اسم جوليان الجاحد، والآخر بلقب بابا روما، وآخرون رأوه اسم نابليون، إلا أن المتفق عليه بين الجميع هو أن هذا الرقم سيمثل المسيح الدجال.

نبذة تاريخية عن أشهر الطغاة والدمويين عبر التاريخ القديم

لقد  طرحت قصص وحكايا كثيرة منها تلك الدينية المتطرفة، ومنها لها علاقة بعبدة الشياطين، ومنها بالماسونية العالمية، وكل ذلك لأن هذا الرقم يرتبط بعلاقة وثيقة مع الشيطان و الشر الموجود في العالم.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على سر الرقم 666 المعروف برقم الوحش 🎃"