من هم الستة ورثة عرش الحلوى في العالم 🍭🍬

ورثة عرش الحلوى
0

تقع عائلة Mars  – مارس الأمريكية على رأس امبراطورية لذيذة.. إنهم ورثة عرش الحلوى في العالم، ذلك العرش الذي تم تتويجهم عليه بفضل شركة مارس (عائلية متعددة الأجيال)، والتي قامت بصناعة الحلوى وقطع الشكولاته التي تحمل اسمها، ومنها حلوى M&M’s الشهيرة، والتي يتم إنتاج أكثر من 400 مليون قطعة منها في الولايات المتحدة كل يوم.

ساعدت الشركة البالغة من العمر 106 أعوام عائلة مارس في بناء ثروة بلغت 89.7 مليار دولار، وذلك وفقًا لما ذكرته بلومبرج. ويتقاسم أفراد الأسرة الستة، الموجودون في قائمة Forbes 400 list، ما يبلغ حوالي 72 مليار دولار من تلك الثروة، مما يجعلهم ثالث أغنى ثروات الأسر الأمريكية، وفقًا لتقرير Billionaire Bonanza الصادر عن معهد الدراسات السياسية.

لأكثر من خمسة أجيال، تطورت شركة Mars لإنشاء منتجات وخدمات يحبها الناس. وكشركة عالمية مملوكة لعائلة، اشتهرت كصانعة لحلوى Snickers، وMars Bars، وMilky Way Bars، و Twix، M&M’s، ناهيك عن مجموعة منتجات PetCare للحيوانات الأليفة، والمشروبات والعلكة، وأكثر من ذلك بكثير.

ولا تزال عائلة مارس غامضة نوعًا ما. حيث تشتهر بالتكتم الشديد وضبط النفس، ومعروف عنهم أنهم يحافظون على خصوصية الشركة، ويتجنبون الأضواء ويخجلون من التعامل الصحفي، ولكن في السنوات الأخيرة، بدؤوا في التحدث بصوت عالٍ.

منتجات شركة مارس العالمية- ورثة الحلوى

البدايات المتواضعة لقصة نجاح مارس كعائلة وشركة

تعود جذور ثروة عائلة إلى Frank Mars - فرانك مارس مؤسس إمبراطوريتها
فرانك مارس مع والدته إلفا.

تاريخيًا، بدأت القصة منذ أكثر من 100 عام بطريقة متواضعة جدًا في المطبخ، عندما اكتشف شخصان (أم وابنها) شغفهما بالطعام وصنع الحلويات اللذيذة، وبصفة خاصة قطع الشوكولاتة، والتي صمدت أمام اختبار الزمن.

وتعود جذور ثروة عائلة إلى Franklin Clarence Mars – فرانكلين كلارنس مارس، وشهرته فرانك مارس، مؤسس امبراطوريتها وواضع اللبنة الأولى لها.

وُلد فرانك مارس عام 1883 في غلينوود بمقاطعة بوب في مينيسوتا لأسرة فقيرة. وعندما كان طفلًا صغيرًا، أصيب بشلل الأطفال، مما منعه من الالتحاق بالمدرسة.

فعكفت والدته Elva على تعليمه في مطبخها كيفية صنع قطع الشوكولاتة. حيث عمل فرانك في سن مبكرة في صناعة الشوكولاتة. وفي عام 1911، بدأ إنتاج الشوكولاتة من مطبخه في تاكوما بواشنطن.

وتبدل الوضع المالي للعائلة مما مكن فرانك من البدء في العلاج والتعافي من شلل الأطفال. ومنذ ذلك الحين، وجهت العائلة أنظارها على جعل الحياة أفضل عن طريق إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لإطعام العالم.

وفيما بعد تزوج فرانك عام 1902، وخلال فترة الكساد الاقتصادي، أصبح فرانك وزوجته Ethel من الشخصيات البارزة الاجتماعية. وكانا يملكان سيارة بقيمة 20.000 دولار، وكان لديهما منزلان في ويسكونسن وتينيسي.

انضم ابن مارس، فورست الأب، إلى الشركة عام 1929. وصنعوا أول نوجة من الشوكولاتة، مما وضع الأساس لأعمدة الحلوى اللينة المغطاة بالشوكولاته في العالم، وقد كان معروفًا عن فورست الأب حب التكتم والسرية والرغبة في الحفاظ على الخصوصية.

وفي عام 1932 حصل على وصفة حلوى Milky Way Bar لبدء أعماله التجارية الخاصة. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الشركة معروفة باسم Mars Bar و Musketeers و Twix و M&M’s.

وتعود سرية الشركة إلى الوقت الذي حصلت فيه شركة Forrest Sr على براءة اختراع لطريقة Uncle Ben’s rice، وحاول القادة العسكريون الأمريكيون إلغاء براءة الاختراع لتزويد الجنود. حيث أفادت التقارير أن فورست الأب تجنب المصورين والمقابلات على حد سواء.

الوزن الزائد ليس وصمة عار… عن تجربتي في التنمر والـ Body Shaming!

من هم الستة ورثة عرش الحلوى في العالم؟!

عندما توفي فورست الأب في عام 1999، ورث أبناؤه (جاكلين وجون وفورست الابن) حصة في الشركة.

وفي الوقت الحالي، تتشارك جاكلين وجون في ملكية الشركة، لكنهما لا يقومان بأعمال الإدارة، ويملكان الحصة الأكبر من ثروة العائلة، حيث تبلغ حصة كل منهما 24 مليار دولار، ويحتلان المرتبة الرابعة في قائمة فوربس 400 إلى جانب بنات فورست الابن الأربع، واللاتي لديهن 6 مليارات دولار لكل منهن.

تبلغ الثروة الجماعية لهؤلاء الستة (جاكلين وجون، وبنات فورست الابن الأربع) 72 مليار دولار، مما يجعلهم ثالث أغنى عائلة في الولايات المتحدة، وفقًا لتقرير Billionaire Bonanza.

والآن رغم التحفظ والسرية الشديدة، سنقترب أكثر من العائلة لنتعرف عليهم أكثر.

-جاكلين مارس

جاكلين مارس

وريثة أمريكية، فهي حفيدة فرانك مارس (ابنة فورست الأب). وعضو في مجلس إدارة مجموعة مارس المتحدة للمواد الغذائية بالولايات المتحدة منذ عام 1973.

وتُعد جاكلين هي الوحيدة في العائلة التي لديها أسلوب حياة قريب يعكس مكانتها كمليارديرة. يقال إنها اشترت منزلها في نيوجيرسي مقابل مليوني دولار، كما تمتلك مزرعة في فرجينيا، وتحتفظ بملكية منزل والدها في ويسكونسن. وهي مثل عائلتها، تحافظ على السرية والخصوصية.

في عام 2013، تورطت جاكلين في حادث سيارة في مقاطعة لودون؛ فقد كانت تقود سيارة بورش رياضية متعددة الاستخدامات، فعبرت سيارتها خط الوسط وضربت حافلة صغيرة باالاتجاه الآخر.

طبقًا للسلطات، أخبرت مارس أحد الشهود الذين تواجدوا في مكان الحادث بأنها كانت نائمة أثناء القيادة. ولم تكشف الاختبارات عن أي أثر لتعاطيها العقاقير أو الكحول أو الأدوية، كما قال الشهود أنها لم تكن تسرع أو تقود بطريقة متهورة قبل وقوع الحادث.

فقد سائق السيارة الأخرى ابنه الذي لم يولد بعد، وتوفي أحد الركاب وأصيب ركاب آخرون في الحادث، وقد أقرت جاكلين بأنها مذنبة. وأمرت المحكمة بدفع غرامة قدرها 2500 دولار.

ستيفن بادجر

ولدى جاكلين وزوجها السابق ديفيد بادجر ثلاثة أبناء. ابنهما، ستيفن بادجر عمل في منصب رئيس مجلس إدارة شركة مارس.

في الآونة الأخيرة، بدأت الشركة في عهد ستيفن بالتخلي عن السرية، والانفتاح حول أعمالها لتكون أكثر شفافية للمستهلكين مع العمل على جذب المواهب. مؤكدًا على أن 99٪ من تاريخ الشركة كان يتمثل في السرية والبعد عن أنظار الجمهور وهو المبدأ الرئيسي، ولكن تغير الزمن، فكان على العلامة التجارية إشراك المستهلكين والظهور الإعلامي.

جون مارس

جون مارس

لا يعرف الكثير عن شقيق جاكلين، جون مارس. ولكنه يدير هو وجاكلين مؤسسة مارس، وفي مارس 2015، حصل على لقب فارس فخري من قبل الملكة إليزابيث الثانية.

وعلى عكس جاكلين، ورث كل من جون وأخوه فورست طبع والدهما وميله لتجنب الأضواء، والعيش ببساطة بعيدًا عن البذخ، فكلاهما عاش في شقق بأسعار معقولة نسبيًا، ولم يتبنى أيًا منهما أسلوب حياة مختلف.

بنات فورست الابن الأربع

ورثة عرش مارس للحلوى

وبعدما توفي فورست الابن، شيقيق جاكلين وجون مارس في عام 2016 ورثت بناته الأربع: (فيكتوريا، فاليري، باميلا، وماريكا) حصة 8٪ في شركة مارس لكلًا منهم. وتعمل فيكتوريا حاليًا كرئيس مجلس إدارة شركة مارس، كما تعمل كلًا من فاليري وماريكا في ضمن مجلس إدارة الشركة.

كبرت باميلا وعاشت في هولندا وفرنسا لعدة سنوات، وعملت لفترة في مجال الإعلان، وذلك قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة للعمل في شركة العائلة كمشرفة عمليات، ثم تولت منصب رئيس مجلس الإدارة، وهو المنصب الذي تنحت عنه فيما بعد.

وفي النهاية، لقد نجحت شركة مارس، المتربعة على عرش الحلوى في العالم، وأفراد العائلة المالكة لها، في تحويل السرية إلى أسلوب حياة في عالم المال والأعمال، فهي شركة وعائلة هادئة للغاية، بعيدة عن الأنظار العامة تمامًا.

0

شاركنا رأيك حول "من هم الستة ورثة عرش الحلوى في العالم 🍭🍬"