أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل 👨‍🎓👩‍🎓

6

للحفاظ على عالمنا، ولمنعه من التهالك والانحلال، وللاستمرار الدائم بالبحث والاكتشاف العلمي، يحتاج العالم إلى تكاثر عدد كبير من العلماء للغد.

لذا لا بد للعالم كله أن يهتم بالأطفال الصغار وأن يركز على سويتهم العلمية، وأن يقوم بكل ما بوسعه لغرس محبة العلم والاكتشاف بدلاً من اللعب الدائم، ليولد جيل من الشباب محب للمعرفة ويقدم كل جديد.

وللمضي قدماً على هذا الطريق، يجب علينا أن نهتم بأطفالنا ونضع بين أيديهم كتب العلوم المتنوعة بدلاً من الهواتف المحمولة، فإن كنت من الذين يتمنون مستقبلاً علمياً مشرقاً لأطفاله، فأنصحك بداية بالكتب التالية:

Big Questions From Little People لـ Gemma Elwin Harris

أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل

هل سبق ووجدت نفسك في دوامة لا يمكنك الخروج منها جراء سؤال دائم يتلوه عليك طفلك الصغير ألا وهو : “لماااااذااااا؟؟؟”، هذا السؤال سيجعلك تفضل ضرب رأسك بجدار من الطوب بدلاً من مجالسته، أو أن تجري إلى مكان بعيد لا عودة منه أبداً.

على ما يبدو أن هاريس مؤلفة كتاب Big Questions From Little People قد عايشت العديد من هذه اللحظات من قبل، ولحسن الحظ، قامت بكتابة كتاب أنقذت من خلاله العديد من الأهالي من خلال تناولها لأسئلة تبدو غير مسبقة مثل: “لماذا البحر مالح؟” و “لماذا لا تستطيع الحيوانات أن تتحدث مثلنا؟” وذلك بمساعدة العديد من الخبراء وعلماء النفس، ليمكنك  بعده خفض ضغط دمك وتجنب شيب شعرك والتجاعيد الناتجة من هذه المحادثات، وسيتسنى لك أيضاً أن تتعلم شيئاً جديداً لنفسك.

سندريلا المفترى عليها: عيوب واضحة في كتاب (سندريلا سيكرت)

Women in Science: 50 Fearless Pioneers Who Changed the World لـ Rachel Ignotofsky

أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل

حتى أصغر الأولاد ربما سمعوا عن بعض أشهر العلماء كنيوتن، أينشتاين، تيسلا وغيرهم، ولكن ماذا عن النساء اللواتي ساعدننا في الوصول إلى اكتشافات جديدة جميلة أخرى؟

يمتلئ هذا كتاب Women in Science: 50 Fearless Pioneers Who Changed the World بـ 50 عالمة ساهمت بتشكيل هذا العالم الذي نعيش فيه اليوم، حيث سيتعلم الأطفال عن عالمة الفضاء Wang Zhenyi وعالمة الرياضيات والفيلسوفة المصرية القديمة Hypatia، إذ يعتبر هذا الكتاب مثاليًّا للأطفال الذين يبلغ عمرهم 11 سنة ويمكنك تحويله إلى قصة ما قبل النوم، إذ تساعد الرسوم التوضيحية الجميلة والحقائق الموجودة في تغذية حماس أطفالك للتعلم والابتكار وخاصة الفتيات منهم.

Professor Astro Cat’s Frontiers of Space لـ  Dr Dominic Walliman

أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل

يمكن لأطفالك القيام برحلة مثيرة وشيقة مع أذكى القطط على الإطلاق “البروفيسور Astro Cat” الذي سيأخذه لاكتشاف الكون والفضاء، الصواريخ والنيازك والكواكب وكل ما يرضي فضول صغيرك.

كما ستجد بعض الألغاز حسب مستوى وصوله في الكتاب، في الواقع هذا الكتاب مكتوب من قبل عالم فيزيائي كمومي وذلك من أجل تقديم معلومات دقيقة وصحيحة.

كتب وقصص مصورة لستيفن هوكينج بسّط فيها العلوم وفكرة الكون

(Animalium (Welcome to the Museum لـ Jenny Broom

أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل

لا يمكن الإنكار أن بعض حدائق الحيوان قد تكون مزدحمة للغاية في أي يوم عطلة، لذا ماذا ستفعل مع رغبة طفلك برؤية حيوانه المحبب؟

لا عليك إليك الحل حيث سيمكنك تهدئة فضوله من خلال هذه الموسوعة التعليمية التي على غرار حديقة الحيوان، إذ تملأ الرسوم التوضيحية الدقيقة التي تشرح حقائق غريبة واكتشافات مذهلة عن الحيوانات، مما سيجعل هذا الكتاب صديقه الذي لا يريد التخلص منه بغض النظر عن عمره.

Ada Twist, Scientist لـ Andrea Beaty

أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل

بالنسبة للأطفال الذين يريدون خوض تجربة فريدة من نوعها، ستقوم صديقتنا Ada Twist بتعليم أطفالك المهتمين باكتشاف ما حولهم عن طريق طرح الأسئلة حول العالم وكيف يعمل عن طريق إعداد تجارب رائعة موضحة بالرسوم اللطيفة، يعلم الأطفال قيمة الاكتشاف وطرح الأسئلة المختلفة مع عدم معرفة الأجوبة على الفور ليتسنى له التفكير.

كيف تُعيد المكتبات إحياء الحاجة إلى القراءة؟

6

شاركنا رأيك حول "أفضل الكتب التعليمية لتصنع من ابنك عبقري المستقبل 👨‍🎓👩‍🎓"