كيف يمكنك اكتشاف الإبداع الخفي لديك لتحسين حياتك؟ 🕵️‍♀️

الإبداع
1

على الرَّغم ممَّا قد تعرفُه، يمكن للجميع أن يكونوا مبدعين! فمن السَّهل جدًا التفكير في الإبداع باعتباره خاصًّا بالموسيقيين والفنانين والكتاب.. في الواقع، يمكن استخدام الإبداع في جميع الوظائف وفي جميعِ مجالاتِ الحياة.

أنا هنا أُشير إلى السِّمات الإبداعية مثل التفكير خَارج الصندوق، وإيجاد حُلُولٍ جديدة للمشاكل القديمة، والجمع بين فكرتين لابتكار فكرةٍ جديدة.

على سبيل المثال، فكِّر في هنري فورد. لقد أعطَى للناس سيارات، عندما كانوا في ذلك الوقت ربما يريدون فقط أحصنة أسرع!

ثم هناك إيلون ماسك، وجد حلاًّ قابلا للتطبيق لمشكلة الطُّرق المزدحمة في البلدات والمدن Hyperloop! إنه نظام أنفاق تحتَ الأرضِ مصمَّم لربط التجمُّعات الكبرى باستخدام كبسولات نظيفَة فائِقة السُّرعة يمكنُها حمل الركاب والسيارات والشحن. نعم، عبقري.

دعنا ننتقل الآن لنرى كيف يمكن لتحسين إبداعك تحسين حياتك.

مجالات العمل الحر: مجال التدوين والكتابة على الإنترنت

الإبداع سوف يحسِّن توقُّعاتك

إنَّ الأشخاص الذين يمارِسُون الإبداع اليومي (مثل إيجاد طُرُقٍ جدِيدة للعمل وإعداد وجباتِ الطعام فريدة وحلّ الكلمات المتقاطعة) يشاركون السمات الشخصية مع أولئك الذين نعتبرهم مبدعين”حقيقيين”، مثل: الفنانين والمصممين والموسيقيين.

السِّمات المشتركة تشمل:

  • حب الاستطلاع.
  • القيادة.
  • فتح الآفاق.
  • الإصرار.
  • التعلم المستمر.
  • الإيجابية.

تشيرُ بعض الدراسات إلى أنَّ الأشخاص الذين ينغمِسون بانتظام في أنشطة إبداعية أكثر مرونة، وأكثر سعادة. لا عَجَب إذًا، أن هناك صلة مثبتة بين الإبداع والصحّة العقلية المعززة (قد يكون هذا بسبب مهارات التفكير المتفوّقة في حلِّ المشكلات).

آمُل أنّي قد قلتُ ما يكفي لإقناعك بأنَّ استكشاف الجانب الإبداعي الخاص بك يمكن أن يحسِّن من نظرتك للحياة.

كيف تختار مجال العمل الحر الأنسب لمهاراتك وقدراتك

 ما هي أفضَلُ طريقة للإبداع؟

  • تعزيزُ ثقتك بنفسك.

عندما تكون لديك ثقة كبيرة بالنَّفس، فلن تخشى تجربة أشياء جديدة والخُرُوج من منطقة راحتك، كلّ هذه الأشياء سوف تجعلك على اتصالٍ مع المارد الإبداعي الدّاخلي الخاص بك، الذي ينتظر فقط إشارتك للعمل نيابةً عنك!

ولكن، كيف يمكنك زيادة ثقتك بنفسك؟

… من خلال مواجهة التحديات والتغلُّب عليها باستمرار.

  • الإبداع سيزيدُ من الفُرص

الأفراد المُبدعُون غالبًا ما يُلاحظون المَزيد من الفُرص في الحياة.

كيف ذلك؟

لأنَّهم تعلَّموا كيفِية إيجاد طريقة لتحويل أيّ عقبة إلى فرصةٍ عن طريق معالجتها من زاويةٍ أخرى. من المُحتمل أيضًا أن يكونوا أول من يُلاحِظ الفرص الجديدة، وذلك فقط من خلالِ وجود عقل متفتّح؛ في حين أنَّ الشخص الذي لا يستغل إبداعاته قد يفوّت هذه الفرص المخفية.

إذا شعرت بالوقوع في خندَق، فجرّب بعضًا (أو جميعًا) من هذه الأشياء لتحرِّر نفسك:

  1. تحرك: نعم، لا تبقَ عالقًا؛ التحرّك يجعلك أقرب للنجاح!
  2. ابحَث عن الإيجابيات: عند القيام بذلك، ستفتح الباب أمام الفُرص الجديدة.
  3. ابدأ بشكلٍ بسيط: لا تحتاجُ بالضَّرورة إلى قفزةٍ كبيرة؛ بدلًا من ذلك، يمكنك إجراء تغييراتٍ صغيرة تنشئ اتجاهًا صعوديًا من النمو لا يمكن إيقافه.
  • الإبداع يمنحك حرية الفوضى

لم أفشل. لقد وجدت للتو 10000 طريقة لن تنجح. توماس أديسون

أنا أحبّ هذا الاقتباس فعلاً، لأنه يوضح بذكاء أنّ الإبداع متعلّق بالمثابرة والتجريب بالدّرجة الأولى، وغالبًا ما يعني التجريب ارتكاب الأخطاء!

إذا كنت قد شاهدت من قبل مصمِّم جرافيك يَعمل، فستُلاحظ شيئًا واحدًا: يقوم بتغيير الأشياء في التصميم باستمرار حتى يحصل على الشكل الذي يرغبُ فيه.

هكذا يعمل معظم الأشخاص المبدعين. لقد استمروا في تجربة أشياء جديدة ومختلفة حتى تحصُلوا على نتيجة إبداعية.

إذًا.. ماذا عنك؟

هل أنت خائفٌ حاليًا من تجربة أشياءَ جديدة؟

إذا كنت كذلك، فأنت تمنع إمكاناتِك الإبداعية من إطلاق العنان لها، أوصي بإلقاء الحذر جانبًا، ودفع نفسك من خلال حواجزك العقلية إلى خارج منطقة الرّاحة.

بمجرَّد أن تتعلَّم أنّ لديك أفكار خصبة تحتاجُ فقط لتحريرها من قوقَعَتِك الفكرية، فسوف تتعلم سرَّ عيش حياة إبداعية.

وهنا أضرب مثالًا شخصيًا، على الرغم من أنّني أحمل شهادة في الهندسة المعمارية، إلا أنّ حبي للتعلم والاستطلاع جعلاني أعشق تجربة أشياء جديدة حتى أصبح الأمر شغفًا لي بالفعل، وهذا ما أعتبره هبة ربانية حقيقية، فقد تمكنت من خوض تجارب بعيدًا عن اختصاص دراستي الجامعية، فتمكنت من إنشاء مؤسستي الإعلامية الخاصة، وموقع إلكتروني خاص بالمجال التحفيزي، وقد صدر لي كتاب فكري مؤخرًا، كان حاضرًا قبل أيام في المعرض الدولي بالجزائر.

لدينا جميعًا الإبداع داخلنا. وبتبنِّي الاقتراحات أعلاَه، يمكنك الاستفادة من هذه القوة الخفية إلى الأبد. عندما تفعل ذلك، ستأخذ حياتك مسارًا جديدًا يؤدي إلى السعادة والإنجاز والنجاح.

ما هي أفضل منصات العمل الحر لتبدأ منها وما ميزات وعيوب كل منها؟

1

شاركنا رأيك حول "كيف يمكنك اكتشاف الإبداع الخفي لديك لتحسين حياتك؟ 🕵️‍♀️"