«إيكيا» تعيد إحياء أشهر غرف المعيشة في العالم!

إيكيا
4

يمكنك رؤية خزائن مكتبات Billy، وكراسي Poang، ورفوف Kallax، وجميع القطع المميزة لدى «Ikea – إيكيا» في أكثر من منزل حقيقي في جميع أنحاء العالم، ولكن الآن بات بإمكانك رؤية قطع أثاث غرف المعيشة الأكثر شهرة عالميًا، والتي تم تصميمها في الأصل لمنازل خيالية ضمن مجموعة من أشهر المسلسلات التلفزيونية وأكثرها مشاهدة عالميًا.

 السيدات والأعباء المنزلية في رمضان… متى ينتهي هذا التكلف؟!

إيكيا في الإمارات

أطلق مؤخرًا ذراع شركة الأثاث السويدية «إيكيا» في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع وكالة «Publicis Spain – بوبليسيس إسبانيا» حملة دعائية بعنوان: «Real Life Series – سلسلة الحياة الحقيقية»، خاصة بمتاجر في الشرق الأوسط.

قامت من خلالها بإعادة إنشاء وإحياء مجموعة من أشهر غرف المعيشة الكلاسيكية المستوحاة من ثلاث مسلسلات تلفزيونية اكتسبت خلال السنوات الماضية شهرة كبيرة في الثقافة العالمية، وهي: «The Simpsons – عائلة سيمبسون»، و«Stranger Things -أشياء خارقة» و «Friends – أصدقاء»، بمنتجاتها الخاصة فقط.

 معجم أيكيا: السر وراء أسماء منتجات المتجر السويدي الغامضة!

مع إيكيا الموروث الشعبي يصبح عالميًا

تستند الحملة الدعائية على استغلال فكرة الموروث والثقافة الشعبية، كجزء من المخزون الإنساني العالق في الذاكرة الشعبية ككل، بهدف أن تكون حملة ذات صلة بجميع الثقافات العالمية، لأن دولة الإمارات العربية المتحدة مأهولة إلى حدٍّ كبير بالعائلات المغتربة من مختلف الثقافات بجميع أنحاء العالم.

غرفة معيشة مسلسل فريندز

Friends
Friends
Friends

وعن ذلك قال «Vinod Jayan – فينود جايان»، المدير الإداري والعضو المنتدب لشركة إيكيا الإمارات العربية المتحدة ومصر وسلطنة عمان:

«تجسد الحملة مهمتنا في خلق حياة يومية أفضل للعديدين.. لقد أردنا أن نظهر لجميع عملائنا كيف يمكنهم إحياء غرف ومساحات المعيشة الشهيرة، التي يرونها في مسلسلاتهم المفضلة.. تتجه إيكيا للجميع، بغض النظر عن خلفيتهم أو وضعهم المعيشي، تمامًا مثل تلك المسلسلات التلفزيونية الثلاثة».

عملية تصميم شاقة

كان الإنتاج عملية شاقة طويلة، عمل خلالها فريق «إيكيا» والوكالة معًا لاستكمال الغرف، والعثور على الأثاث المناسب، حيث قاموا بجمع وفحص آلاف العناصر من كتالوج وموقع «إيكيا»، وغربلة الكثير من المنتجات.

بالاعتماد على اختيار الأثاث ذي الأسعار المعقولة، جمعت «إيكيا» مجموعة من الأساليب لإعادة إنشاء بعض المساحات الشهيرة للتلفزيون، وبعد عملية بحث استغرقت شهرين، تم فيها اختيار القطع المشابهة قدر الإمكان أو المماثلة لتلك القطع التي يتم عرضها على التلفزيون.

فعلى سبيل المثال، تعد كنبة Knislinge هي محور منزل عائلة سمبسون، وتشبه طاولة القهوة Lack تلك الموجودة في شقة «مونيكا غيلر» ضمن أحداث مسلسل «فريندز»، وهناك خزائن Billy تصطف على جدار منزل عائلة «بيير».

ثم تم إرسال صور العناصر المحددة من قطع الأثاث إلى برنامج حاسوبي ثلاثي الأبعاد، بهدف دمجها مع التصميم المعماري للغرف الشهيرة. فأصبحت كل غرفة إعلانًا مطبوعًا وملصقًا دعائيًا.

غرفة معيشة مسلسل عائلة سمبسنز

The Simpsons

The Simpsons

The Simpsons

وقد تم تصميم هذه الحملة لتكون بمثابة مصدر إلهام لجمهور «إيكيا» حول عرض الطرق المختلفة في تجميع الأثاث بشكل إبداعي، والحلول التي تقدمها العلامة التجارية والتي يمكن استخدامها في فنون الديكور.

إيكيا (IKEA) قصة نجاح رجلٍ انتقل من بيع الثقاب إلى الجلوس على عرش صناعة الأثاث في العالم

مستقبل الحملة

سيتم التوسع في الحملة لمرحلة ما بعد الصور والإعلانات المطبوعة والملصقات الدعائية، من خلال إطلاق موقع إلكتروني جديد يحتوي على المزيد من المحتوى والميزات الجديدة.

فضلًا عن استخدامها أيضًا على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركة «إيكيا»، وفي حدث مباشر في الشرق الأوسط، حيث سيتمكن الأفراد من زيارة غرف المعيشة المعاد إنشاؤها، وتجربتها على أرض الواقع، وشراء جميع الأثاث المعروض فيها.

ووفقًا لما قاله «Eduardo Marques – إدواردو ماركيز»، مدير العمليات بالشركة، كان التحدي الأكبر أمامهم اختيار أيقونات غرف المعيشة في الدراما التلفزيونية، من قائمة تم 60 غرفة، لذلك كان اختيار هذه المسلسلات الثلاثة قرارًا صعبًا للغاية.

غرفة معيشة مسلسل أشياء خارقة

Stranger things
Stranger things

Stranger things

إليك ما قاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول حملة الدعائية الممتعة:

إيكيا

 

إلى هُنا يتبادر لدينا سؤال عن: ما هي الغرف الشهيرة الأخرى التي ترغبون برؤيتها عن طريق«إيكيا»؟ اسمحوا لنا أن نتعرف على ردودكم في التعليقات.

تريد طلاء المنزل بأرقى الطرق؟ تعلم كيف تختار ألوان منزلك بسهولة

4

شاركنا رأيك حول "«إيكيا» تعيد إحياء أشهر غرف المعيشة في العالم!"