كيف تختار اسمًا لشركتك الناشئة يجنبك الوقوع في مطبات مستقبلية بسببه؟

كيف تختار اسما لشركتك الناشئة
0

اختيارك لاسم مناسب لشركتك الناشئة يمكن أن يكون له تأثير كبير على نجاحك. كذلك الاسم غير المناسب يمكن أن يكون سببًا في الفشل؛ يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عقبات قانونية وعقبات أُخرى لا يُمكن التغلب عليها. في المقابل، يمكن أن يكون الاسم الواضح والقوي مفيدًا للغاية في جهودك لتسويق علامتك التجارية.

نصائح لمساعدتك في اختيار اسم مناسب ومميز لشركتك

تجنب الأسماء التي يصعب توضيحها

بالتأكيد أنت لا تريد أن يشعر العملاء بالارتباك حول كيفية العثور على أعمالك عبر الإنترنت. (لم أفهم مطلقًا سبب وجود “Flickr” كاسم لموقع مشاركة الصور) أنت بالتأكيد تريد تجنب الاضطرار إلى تصحيح الإصدار الخاطئ من اسمك باستمرار لذلك اجعل الاسم بسيطًا.

لا تختر اسمًا يمكن أن يحد من نمو نشاطك التجاري

قد يؤدي انتقاء اسم ضيق جدًا إلى حدوث مشكلات في المستقبل. تخيل لو اختار جيف بيزوس اسم “OnlineBooks” بدلًا من “Amazon“. لذا تجنب أسماء مثل “ألبسة أفراح أبو ظبي” أو “مكسرات بندق”. لأنك لا تريد قصر نشاطك التجاري على منتج معين أو مدينة معينة.

إجراء بحث شامل على الإنترنت

بمجرد تحديد الاسم الذي تريده، قم بالبحث على الويب عن الاسم. في أكثر الأحيان، ستجد أن شخصًا آخر يستخدم بالفعل اسم النشاط التجاري هذا. على الرغم من أن ذلك لن يكون بمثابة علامة للتوقف بالكامل والرجوع عن القرار، إلا أنه يجب أن يمنحك التوقف والتفكير من جديد.

الحصول على الاختصار com. في موقعك الإلكتروني

من المهم تأمين موقع إلكتروني ينتهي بالإختصار “com.” لشركتك بدلًا من البدائل مثل net. أو org. أو biz. أو امتدادات النطاق الممكنة الأخرى. يميل العملاء إلى ربط اختصار com. بالعمل الأكثر رسوخًا. مما لا شك فيه، سوف يمتلك شخص ما بالفعل اسم الموقع المطلوب، ولكن العديد من مالكي النطاقات مستعدون لبيع الاسم بالسعر المناسب.

يمكنك التحقق من توفر اسم المجال على مواقع مثل GoDaddy.com أو NetworkSolutions.com، وإذا تم أخذ اسم النطاق، يمكنك غالبًا تعقب صاحب اسم النطاق ومعرفة ما إذا كان يرغب في بيعه باستخدام أداة “Whois” في GoDaddy أو Network Solutions.

تأكد أيضًا من الحصول على اسم عملك المطلوب على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل Facebook و Twitter و Pinterest.

استخدم اسمًا يحمل بعض المعاني

من المهم أن ينقل اسم النشاط التجاري شيئًا ذا معنى وإيجابي يتعلق بعملك، حتى لا تجعل الناس يسألون ما هو مجال عملك؟ على الرغم من أن بعض الأسماء التي لا معنى لها مثل “Google” أو “Yahoo” أو “Zappos” تتمتع ببعض الجاذبية نظرًا لجاذبيتها، لكن لا يمكن اعتبار هذه الشركات كقاعدة.

وهذه بعض الأمثلة لأسماء النطاقات الواضحة والبسيطة والمثيرة للاهتمام Canny.com و Cling.com و Afire.com و Administer.com. كما يعد اسم المجال مثل “OnlineTickets.com” عبقريًا لأنه يحمل معنى النشاط التجاري وهو مفيد أيضًا لأغراض تحسين محركات البحث.

قم بإجراء بحث العلامات التجارية

في الولايات المتحدة على سبيل المثال، ابحث في USPTO.gov (مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية) للحصول على فكرة حول ما إذا كان يمكنك الحصول على علامة تجارية لاسمك. كما يمكنك مراجعة الجهة التي تصدر السجلات والعلامات التجارية في منطقتك لتعرف حول الاسم الذي تسعى للحصول عليه.

تقييم ما إذا كان الاسم جذابًا

من الواضح أنك لا تريد اسمًا مملًا لعملك، ولكنك لا تريد أيضًا اختيار شيء “بعيد عنك”. لذلك قم باختيار اسم له صدى مع جمهورك المستهدف.

الحصول على ردود الفعل على الاسم

قم باختيار 5 أو 10 أسماء، ثم قم بعرضها على الأصدقاء وأفراد الأسرة والزملاء الموثوق بهم. احصل على تعليقات من جمهورك المستهدف أيضًا. وتأكد من أن الاسم لا يحتوي على أي دلالات سلبية (مثل عندما أطلقت GM اسم طراز سيارتها الجديدة “Nova” دون إدراك أن الاسم يعني “لا يذهب” باللغة الإسبانية).

تأكد من أن الاسم يبدو جيدًا عندما يُنطق

لأنه في بعض الأحيان تبدو الأسماء جيدة على الورق، لكنها تبدو فظيعة عندما تُقال بصوت عالٍ!

تأكد من أنك شخصيًا سعيد بهذا الاسم

يتعين عليك بصفتك مالك النشاط التجاري التعايش مع الاسم لفترة طويلة، لذا تأكد من رضاك التام وإيمانك أنه سيكون له صدى مع عملائك. لذلك خذ الوقت الكافي للحصول على الاسم الصحيح من البداية.

وفي النهاية نتمنى لكل رواد الأعمال المُقبلين على أعمال جديدة كل التوفيق والنجاح، وأن تكون هذه النصائح سببًا في اختيارك اسم مميز لشركتك الناشئة.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تختار اسمًا لشركتك الناشئة يجنبك الوقوع في مطبات مستقبلية بسببه؟"