مكاسب صحيّة كبيرة تبعت تخفيض تلوث الهواء

تلوث الهواء
0

وفقاً لدراسة جديدة نشرت في مجلة Annals of the American Thoracic Society، فإنّ تخفيض تلوث الهواء لهُ أثر سريع ومثير على صحة الإنسان، حيث راجعت الدراسة التي أجرتها لجنة البيئة التابعة للتجمع الدولي لجمعيات الصحة التنفسية FIRS الإجراءات المتخذَّة لتخفيض التلوث، وبحثت عن النتائج والوقت اللازم لتحقيق هذه النتائج ليتبين أن التحسن في الصحة مدهش وملفت للنظر.

صرح الكاتب الرئيسي للتقرير الطبيب Dean Schraufnagel: “علمنا أن هناك فوائد من التحكم بالتلوث لكن المثير للاهتمام هو الحجم الكبير والمدة الزمنية القصيرة لتحقيق هذه الفوائد”. حيث تناول التقرير عدة حالات فمثلاً أدى إغلاق مصنع فولاذ في مدينة Utah في الولايات المتحدة لمدة 13 شهر إلى تخفيض حالات التهاب الرئة إلى النصف، كما انخفضت حالات الغياب عن المدارس بنسبة 40% ومعدل الوفيات أيضاً.

اتخذت تدابير مرورية خلال الألعاب الأولمبية عام 1996 في مدينة أتلانتا، وتم إيقاف حركة السير في بعض الشوارع لضمان وصول الرياضيين إلى المباريات في الوقت المناسب، مما أدى إلى تخفيض تلوث الهواء بشكل كبير فانخفضت معها في الأسابيع الأربعة التالية زيارات الأطفال المصابين بالربو إلى العيادات الطبية بنسبة 40%، كما انخفضت حالات الإسعاف في المستشفيات بنسبة 11%، وبشكل مشابه عندما طُبق الحظر على المصانع وقطاع النقل خلال الألعاب الأولمبية في بكين تحسنت الصحة التنفسية في أقل من شهرين.

كما تناول التقرير أثر السياسات البيئية على الاقتصاد وكانت النتائج إيجابية أيضاً، وبحسب قول الطبيب Schraufnagel فإنّ تلوث الهواء خطر صحي يؤثر على الجميع لكن يمكن تفاديه، ولحسن الحظ يمكن لتخفيضه أن يعطي نتائج مباشر ومكاسب صحيّة جوهرية.

0

شاركنا رأيك حول "مكاسب صحيّة كبيرة تبعت تخفيض تلوث الهواء"