سيناتور يدعو للتحقيق في قضية نيومان مؤسس شركة WeWork

آدم نيومان
0

قضى عضو مجلس الشيوخ السيناتور توم كوتون Tom Cotton من دائرة أركنساس، خمس دقائق في جلسة استماع الثلاثاء الماضي في الهجوم على أسلوب قيادة Adam Neumann مؤسس شركة WeWork، حيث وجه العديد من التساؤلات إلى رئيس لجنة سوق المال SEC الأمريكية Jay Clayton، حول كيفية السماح للمقاول Neumann بفرض سيطرته المطلقة على الشركة وعن سبب عدم تدخل اللجنة في وقت أبكر.

أجاب Clayton بأنّ اللجنة لا تعلق على التحقيقات، وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أشار تقرير لوكالة Bloomberg إلى أن SEC تمعن النظر فيما إذا تجاوزت WeWork أي قوانين مالية. رفضت الشركة أيضاً التعليق على اتهامات Cotton، ولم يستجب ممثل Neumann إلى طلب فوري للتعليق على الموضوع، وحاولت الشركة أن تبقى بعيدة عن المؤسس المثير للجدل منذ خروجه في أواخر شهر أيلول/سبتمبر.

وبّخ السيناتور كوتون Cotton المدير التنفيذي السابق لـ WeWork آدام نيومن Neumann على بنائه لشركة مع الكثير من المصالح المتضاربة، وغيرها من القضايا التي قد لا تخرج للعلن هذا الخريف، بل بدلاً من ذلك بدأت عمليات تسريح موظفين ضخمة الشهر الماضي، فوفقاً للسيناتور سّرحت الشركة 2400 موظف في موسم الأعياد أي حوالي 20% من قوتها العاملة، وكل ذلك بسبب ضعف وطمع واحتيال وجرائم Adam Neumann.

رداً على رفض Clayton الحديث عن أي تحقيقات أعطى السيناتور Cotton افتراض يحمل معنى مبطن، حيث سأل عن شركة عقارات تستعد للانطلاق في السوق، وتشغل فيها زوجة المؤسس وابن أخيه مناصب وهمية حسب وصفه كمسؤول السلامة وغيرها، كما أشار إلى قصة نشرت في صحيفة The Wall Street Journal في أيلول/سبتمبر تقول أنّ Neumann نقل مخدرات على طائرته الخاصة.

وأخيراً سخِر Cotton من صفقة خروج Neumann قائلاً: “إنّها فضيحة لشخص ترأس تدمير شركته”، إذ أنّ Neumann تلقى ما يزيد عن مليار دولار مقابل بيع حصته في الشركة لـ SoftBank بالإضافة إلى 185 مليون دولار كأجر مقابل تقديم الاستشارة.

0

شاركنا رأيك حول "سيناتور يدعو للتحقيق في قضية نيومان مؤسس شركة WeWork"