ارتفاع أعداد الوفيات من فيروس كورونا الجديد خلال يومين فقط

0

استمرت أعداد الإصابات والوفيات من فيروس كورونا الجديد Coronavirus في الصين بالتصاعد في الوقت الذي يكثّف فيه المسؤولون جهودهم للتحكم بانتشاره، فوفقاً لـ BBC هناك الآن 440 حالة إصابة مؤكدة و17 حالة وفاة ارتفعت من 300 إصابة و6 وفيات قبل يومين، وقد نصحت السلطات الصينية المواطنين بعدم السفر من وإلى مدينة ووهان Wuhan التي نشأت فيها هذه الجائحة المرضيّة.

بالإضافة إلى حالات الإصابة في الصين فقد اكتُشف الفيروس في عدّة مسافرين إلى تايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، وفي يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني/ يناير تم تشخيص أول حالة في الولايات المتحدة وهو رجل من ولاية واشنطن كان قد عاد لتوه من ووهان، مما دفع المركز الأمريكي للتحكم بالأمراض ومنع انتشارها CDC إلى فتح تحقيق بالحادثة، يتضمن الأشخاص الذين تواصلوا عن قرب مع المريض لتحديد فيما إذا أُصيب أحد منهم.

تعتبر فيروسات كورونا Coronaviruses عائلة كبيرة من الفيروسات والتي تسبب أمراضاً تنفسية، وتتضمن هذه العائلة الفيروس المسبب لمرض سارس SARS، وما تزال الآن شدّة الفيروس الجديد المعروف باسم 2019-nCoV نوعاً ما غير واضحة، فعلى الرغم من أنّ بعض المصابين به عانوا من مرض شديد إلّا أنّ بعضهم الآخر كحالة واشنطن عانوا من مرض أخف بكثير.

عقدت منظمة الصحة العالمية WHO يوم الأربعاء اجتماعًا لتحديد فيما إذا كان الفيروس يشكل حالة طوارئ صحية عامة دولية، وما زال مصدر الجائحة غير معروف لكن وفقاً لمؤلف دراسة جديدة منشورة في مجلة Medical Virology، يقترح دليل أولي من التحليل الجيني للفيروس أنّه استقرّ في الأفاعي أولاً قبل أن ينتقل إلى البشر.

وصباح اليوم، أُعلنت مدينة ووهان منطقة محظورة صحيًّا، تُمنع مغادرتها أو الولوج إليها بأي من وسائل النقل، جوّا أوبرًّا. كما طُلب من أهالي المنطقة ملازمة أماكنهم وتجنب التماس مع الآخرين.

0

شاركنا رأيك حول "ارتفاع أعداد الوفيات من فيروس كورونا الجديد خلال يومين فقط"