مقتل رجل بواسطة ديك يحمل شفرات حلاقة في ساقيه أثناء صراع ديوك غير قانوني في الهند

مقتل رجل بواسطة ديك يحمل شفرات حلاقة في ساقيه أثناء صراع ديوك غير قانوني في الهند
0

لَفَت موت أحد الحاضرين في صراع ديوك غير قانوني في الهند الانتباه إلى هذه الممارسة التي ورغم حظرها من قبل المحكمة العليا لعقود تستمر على نطاق واسع في بعض الولايات، فوفقاً للشرطة فإنّ الرجل البالغ من العمر 55 تعرضّ لجرح في البطن أثناء حضوره لقتال في ولاية أندرا براديش Andhra Pradesh وذلك بواسط ديك  يحمل شفرات حلاقة حادّة مُعلّقة إلى ساقيه.

يعد تسليح الطيور بهذه الطريقة أمراً شائعاً في تلك الولاية نظراً لكميّة الأموال الكبيرة التي تُدفع على المراهنات، وميل المنظمين إلى ضمان انتهاء المباريات بسرعة مع وجود رابح وخاسر واضحين. وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد كان أحد المنظمين يحمل ديكاً استعداداً لإطلاقه في الحلبة في قرية براغادافارم Pragadavaram الأسبوع الماضي، وعندما شعر هذا الديك بالذعر رفرف مندفعاً باتجاه الضحيّة الملقب ساريبالي فينكاتيسوارا راو Saripalli Venkateswara Rao.

أُسعف الرجل المصاب سريعاً إلى المستشفى ليتم الإعلان عن وفاته فور وصوله وقالت الشرطة أنّها بدأت التحقيق بالحادثة.

تتزايد أعداد قتالات الديوك كل عام مع اقتراب مهرجان الشمس الهندوسي Makara Sankranthi، على الرغم من أحكام المحكمة العليا الواضحة التي تعتبر الرياضات الدموية ممنوعة تجاوبًا مع قانوني منع أذية الحيوانات لعام 1960 وتنظيم الألعاب لولاية أدرا براديش لعام 1974.

على أرض الواقع تعني مشاركة سياسيين محليين والمبالغ الهائلة من الأموال أنّ الشرطة تميل إلى صرف النظر عن هذه الممارسات، ويتذمر الناشطون في مجال حقوق الحيوان حول عدم اتخاذ إجراءات، لكن في عام 2017 تم رفض مطالب جديدة من هؤلاء الناشطين لمزيد من التدخل من قبل المحكمة العليا، فالشرطة تدعي اتخاذ الإجراءات المناسبة عند الحاجة.

0

شاركنا رأيك حول "مقتل رجل بواسطة ديك يحمل شفرات حلاقة في ساقيه أثناء صراع ديوك غير قانوني في الهند"