دراسة تحذر من أنّ الأشخاص الذين لا تبدو عليهم الأعراض قد ينشرون فيروس كورونا المميت

فيروس كورونا
0

شدد الأطباء على ضرورة حجر المرضى ووضع كل من تواصل معهم مؤخراً تحت الرقابة الصحيّة لمنع انتشار فيروس كورونا Coronavirus القاتل، والذي تسبب حتى الآن بموت أكثر من 50 مريضًا وأصاب ما يزيد عن ألف شخص بالعدوى بعد أن انتشر من آسيا إلى أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، ويأتي هذا التحذير بعد التقارير الواردة من الأطباء الصينيين والتي تفيد بأنّ العدوى عديمة الأعراض ممكنة في هذا المرض.

اكتُشف ذلك بعد الحالة التي أُصيب فيها 6 أو 7 أفراد من عائلة بالعدوى ومن ضمنهم طفل يبلغ من العمر 10 أعوام لم تبد عليه أي أعراض، والذي تم فحصه كإجراء احترازي ليجد الأطباء أنّه حامل للفيروس. وعلى الرغم من وجود العديد من أوجه الشبه بين هذا الفيروس وفيروس سارس SARS الذي قتل 774 شخصاً في عام 2003، فإنّ وجود مرضى بدون أعراض لم يكن أمراً شائعاً في سارس.

سيتم اعتبار حاملي فيروس كورونا بدون أعراض مصدر قلق جديد للسلطات الصينية التي تحاول جاهدةً احتواءه والسيطرة على انتشاره، فقد أغلقت جميع وسائل النقل العام في مدينة ووهان Wuhan في وقت سابق من هذا الأسبوع وكذلك الأمر بالنسبة للقطارات والرحلات الجوية خارج المدينة، ليمتد الحظر الآن إلى 16 مدينة حيث أضيفت ثلاث مدن جديدة يوم السبت، وسيتم تخصيص 6000 تكسي في مختلف الأحياء لمساعدة المواطنين على التنقل عند الحاجة.

ارتفع عدد المصابين في آخر تقرير نشرته لجنة الصحة الوطنيّة الصينية إلى 1287 حالة 237 منهم في وضع حرج وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 50 وذلك في 29 إقليم ومدينة حول الصين، كما تم الإعلان عن أول حالة في أستراليا لرجل صيني في الخمسينات عاد الأسبوع الماضي من الصين، وفي فرنسا أُعلن عن ثلاث حالات مؤكدة لتكون أول دولة أوروبية يسجل فيها الفيروس.

0

شاركنا رأيك حول "دراسة تحذر من أنّ الأشخاص الذين لا تبدو عليهم الأعراض قد ينشرون فيروس كورونا المميت"