الخطوط الجوية الإماراتية
0

عانت مجموعة الإمارات Emirates Group المشغلة للخطوط الجوية الإماراتية من انخفاض ملحوظ في عملها جرّاء جائحة فيروس كورونا Coronavirus الجديد، فوفقاً لرسالة إلكترونية تمت رؤيتها من قبل وكالة رويترز Reuters الإخبارية فإنّ الشركة طلبت من الموظفين أخذ إجازات مدفوعة وغير مدفوعة الأجر، حيث يؤثر التوجه إلى إلغاء طرق رئيسية وغير رئيسية عليها وعلى قطاع صناعة الطيران العالمي.

مع نمو وتوسّع انتشار فيروس COVID-19 أوقفت مجموعة الإمارات التي تُدير أكبر خطوط جوية في العالم من حيث الحركة الجوية معظم رحلاتها إلى الصين وإيران كونها بؤر انتشار الفيروس، بالإضافة إلى التوقف عن نقل السياح من أكثر من 20 دولة إلى المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر أسواق الشركة في الشرق الأوسط، ويتوقع الخبراء إمكانية إيقاف الرحلات إلى إيطاليا أيضاً.

أكّد متحدث رسمي باسم الشركة أنّ الرسائل الإلكترونية أُرسلت بالفعل إلى الموظفين نظراً لانخفاض الطلب على الرحلات لكنّه رفض التعليق على القضية بأكثر من ذلك، لكن في الوقت نفسه أكدّت الشركة أنّ خططها لتخفيض الرحلات الجوية إلى بعض الوجهات لن يعني بالضرورة إغلاق كافة عملياتها، لأنّ خطوط الإمارات تُخدّم العديد من الأسواق العالمية وقد يؤدي إغلاق سوق ما إلى توقف الحركة من أسواق أخرى إليه وبالعكس.

يجدر بالذكر أنّ دولة الإمارات كانت من بين الدولة المميزة في احتواء فيروس COVID-19 ومنع انتشاره حيث بلغ عدد الحالات 21 مصاب فقط، رغم أنّها تُعد وجهة لعدد كبير جداً من العمال والزوار من كافة أنحاء العالم.

حول كورونا أيضاً:

يمكنك الاطلاع على تطبيق توكلنا Tawakkalna الخاص بفايروس كورونا COVID-19 في المملكة العربية السعودية والذي يقدم خدمة إخراج تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجول، وكذلك للدخول لمنصة مدرستي التعليمية وتسجيل حساب فيها. حيث تعد منصة مدرستي إحدى التجارب التعليمية الرائدة في التعلم عن بُعد لما توفره من وسيلة تواصل سهلة بين الطالب والمدرسة.

0

شاركنا رأيك حول "الخطوط الجوية الإماراتية تمنح موظفيها إجازات بعد تراجع الطلب على الرحلات بسبب فيروس كورونا"