كورونا فايروس
0

منذ اندلاع أزمة فايروس كورونا، وثّقت اليابان أكثر من 1000 إصابة بفايروس كورونا المستجد Covid-19، ومعظم هذه الإصابات كانت قادمة على متن الباخرة السياحية Diamond Princess التي اعتُبرت لفترة ما أكبر مصدر لنشر الفيروس خارج موطن ظهوره في ووهان الصينية.

في العادة، حين تأتي نتيجة الفحص للكشف عن الفايروس إيجابية، يتم إدخال المصاب إلى مراكز الحجر أو المستشفيات الخاصة باحتجاز المصابين، أو يُطلب منهم المكوث في منازلهم ريثما يحصلون على مكانٍ في هذه المراكز. لكن ما حصل مع شابٍ في مدينة غاماغوري اليابانية اتخذّ منحىً مختلفًا.

فبعد تشخيص إصابة والديه بالفيروس، طُلب منهما ملازمة منزلهما، وتم إجراء الفحص لولدهما، الذي وعلى الرغم من غياب أعراض الإصابة بالفيروس، إلا أن نتيجة الفحص كانت إيجابية، وأسوة بوالديه طُلب منه ملازمة المنزل. لكنّ ما فعله كان مغايرًا تمامًا.

أخبر الشاب الخمسيني أحد أفراد عائلته أنه سيخرج “لينشر الفايروس” في المدينة الساحلية الصغيرة، وتوجه إلى اثنين من البارات المحلية، واستقل سيارة أجرة غادرها بالقرب من تجمع الحانات، ليكمل طريقه مشيًا على الأقدام باتجاهها. ودخل الحانة، وبعد شرب عدة كؤوس، أخبر أحد مرتادي الحانة أنه حاملٌ للفايروس وأنه أتى لينشر المرض. وما كان من الزبون إلا أن أشار إلى أحد العاملين في الحانة وبدوره استدعى السلطات الصحية للمدينة.

وسرعان ما ظهر رجال الشرطة بالألبسة الواقية في الحانة التالية، لكن الرجل كان قد غادرها عائدًا إلى منزله، وبحسب the Tokyo Reporter فقد أُدخل إلى مرفق الحجر الصحي في اليوم التالي.

لم يكن أمام السلطات الصحية سوى إخلاء الحانتين، ومباشرة إجراءات التعقيم واختبار العدوى بالفايروس لدى كل من ارتاد هاتين الحانتين.

حول كورونا أيضاً:

وفرت الحكومة الالكترونية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة تطبيق خاص لمكافحة فيروس كورونا COVID-19 وهو تطبيق توكلنا Tawakkalna، ويستطيع المواطن من خلاله إخراج تصاريح تنقل أو سير أو مشي خلال فترة حظر التجول، ويمكنك الدخول إلى منصة مدرستي الالكترونية التي قامت أيضاً الحكومة الالكترونية بإيجادها للتعليم عن بعد ولتوفير تواصل أكبر بين الطلاب والمعلمين ويمكن التسجيل فيها عن طريق تطبيق توكلنا.

0

شاركنا رأيك حول "الذهاب إلى البارات لينشر كورونا .. هذا ما قرر فعله شاب ياباني تم تشخيص إصابته بالفايروس"