المسرح الروماني في كينت
0

يعتبر المسرح الروماني المُدرّج الواقع في مستعمرة ريتشبورو Richborough في مقاطعة كينت Kent County الإنجليزية جزءًا من أكثر المواقع التي شغلتها الدولة الرومانية في بريطانيا، فقد كان مركزًا لاستضافة النشاطات والعروض الترفيهية وغيرها كعمليات الإعدام وصيد الحيوانات البريّة ومعارك المُجالدة، لكنّ أصوله بقيت لغزًا مُحيرًا مما دفع هيئة التراث الإنجليزية إلى كشف قصّة هذا المعلم من خلال الشروع بعمليّات التنقيب.

لم يتبقَّ شيء يمكن رؤيته بالعين المُجردة من المسرح المدرّج حالياً سوى تلّة وسط حقل، لذلك تسعى هيئة التُراث إلى اكتشاف وقت بنائه وكيف كان شكله بالإضافة إلى معرفة المزيد عن كيف استُخدم وما الذي حصل عندما هجره الرومان، ووفقاً لكبير مؤرخي العقارات في الهيئة فإنّ هذا التنقيب يُمثل فرصة تأتي لمرة واحدة في العمر للكشف مؤقتاً عن البقايا القديمة، وتحليل القرائن التي خلّفها الرومان.

يقع المسرح المُدرّج على مقربة من منطقة تحوي العديد من البقايا الرومانيّة الأخرى الممتدة على أكثر من 50 فدّانًا، لعلّ أهم تلك الآثار هو حصن ريتشبورو الذي يعد واحدًا من المواقع الأساسية في تاريخ بريطانيا الرومانيّة، والذي استُخدم منذ بداية الاحتلال الروماني عام 43 ميلادي وحتى نهاية الحكم الروماني عام 410 ميلادي.

جرت عملية التنقيب الوحيدة في الموقع في العصر الفيكتوري عام 1849 لكنّ السجلات ناقصة، وقد كشفت تلك العملية عن هيكل عظمي في المسرح مما طرح احتمالية تحويله إلى مقبرة. ستبدأ عمليات التنقيب الجديدة في أواخر شهر آذار/ مارس الجاري، وسيتم افتتاح الموقع للعامة في ربيع عام 2021.

0

شاركنا رأيك حول "علماء الآثار يشرعون بعمليات التنقيب لكشف أسرار المسرح الروماني في مقاطعة كينت الإنجليزية"