بيل غيتس
0

في خطوة مفاجئة أعلن الملياردير ورجل الأعمال الشهير بيل غيتس Bill Gates عن تنحيه من منصبه في مجلس إدارة شركة مايكروسوفت Microsoft الرائدة في مجال تقنيات الحاسوب والتي شارك في تأسيسها عام 1975، حيث قال في منشور على شبكة لينكد إن LinkedIn أنّه كان يخطط لتكريس المزيد من الوقت لنشاطاته الخيريّة، وبشكل خاص عبر مؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill and Melinda Gates Foundation.

كتب غيتس البالغ من العمر 64 عاماً: “لقد اتخذت القرار بالتنحي عن منصبي في كلا مجالس الإدارة العامة التي أعمل بها في شركَتَي مايكروسوفت وبيرك شير هاثاوي Berkshire Hathaway، لتكريس المزيد من الوقت للأولويات الخيريّة متضمنةً الصحة العامة والتعليم ومساهمتي المتزايدة في مواجهة التغير المناخي. القيادة في شركَتَي مايكروسوفت وبيرك شير أقوى اليوم من أي وقت مضى، لذلك حان الوقت لاتخاذ هذه الخطوة”.

تابع غيتس مشيراً إلى وارن بافيت Warren Buffett رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة بيرك شير هاثاوي في خطابه: “كان العمل في مجلس إدارة بيرك شير أعظم شرف في مسيرتي المهنية. وارن وأنا كنا أفضل أصدقاء لفترة طويلة قبل الانضمام إلى مجلس الإدارة وسنكون كذلك لفترة طويلة بعدها”.

0

شاركنا رأيك حول "بيل غيتس يقرر التنحي من منصبه في مجلس إدارة مايكروسوفت للتركيز على الأعمال الخيريّة"