صور فيروس كورونا
0

نشر باحثون من مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الروسي فيكتور VECTOR صوراً مجهرية لفيروس كورونا المُستجد COVID-19، حيث التُقطت تلك الصور باستخدام المجهر الإلكتروني النافذ المُعتمد على التلوين السلبي، وهي الطريقة المتبعة غالبا في التشخيص المجهري لإظهار عينة رقيقة مع سائل غير شفاف ضوئيًا. ويبلغ حجم جسيمات الفيروس فيها 100 إلى 120 نانومتر.

كما أعلنت وزارة الصحة الروسية يوم أمس عن نجاح المتخصصين في معهد أبحاث الإنفلونزا سمورودينتسيف Smorodintsev التابع للوزارة في فك شيفرة الجينوم الوراثي الكامل لفيروس كورونا المُستجد COVID-19 من مريض مصاب بالفيروس، وقد أودعت البيانات الجديدة في قاعدة البيانات الدولية EpiCoV GISAID التي تستخدمها منظمة الصحة العالمية ورواد البحث العلمي لرصد التطور العالمي للفيروس.

صرح مدير معهد سمورودينتسيف دميتري ليوزنوف Dmitry Lioznov بأن التحليل الجيني لفيروسات كورونا سارس (SARS-CoV-2) أمر بالغ الأهمية لفهم تطور فيروس كورونا المُستجد وديناميكية انتشاره، وتابع ليوزنوف: “إن فيروس كورونا المُستجد جديد بالنسبة لنا لذلك من المهم أن نكون قادرين على تحديد مسار انتشاره، وستساعد هذه المعلومات حتمًا في تطوير اللقاحات والأدوية المضادة لعلاجه”.

وفقاً لآخر التقارير فقد تجاوز عدد المصابين بالفيروس 210 آلاف شخص حول العالم كما بلغ عدد الوفيات حوالي 8500 حالة وفاة، وقد شهدت إيطاليا وحدها 3405 ضحيّة حتى يوم الخميس لتتخطى بذلك عدد الوفيات الإجمالي في الصين، والتي أعلنت بدورها عند عدم تسجيل أي حالة جديدة بالأمس لأول مرة منذ بدأ الجائحة.

حول كورونا أيضاً:

أوجدت الحكومة الالكترونية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة تطبيق خاص لمكافحة فيروس كورونا COVID 19 وهو تطبيق توكلنا Tawakkalna، حيث يمكن من خلال التطبيق أن يتمكن المواطن أو أي مقيم من إخراج تصريح تنقل أو سير أو مشي خلال فترة حظر التجول، وكذلك قدمت الحكومة الالكترونية منصة مدرستي الالكترونية للتعليم عن بعد حيث أنها تحاكي الواقع التعليمي في المدرسة وتقدم تواصلاً افتراضياً بين الطلاب والمدرسة وكذلك بين الطلبة وذلك باستخدام تطبيق توكلنا.

0

شاركنا رأيك حول "باحثون روس يلتقطون صوراً لفيروس كورونا تحت المجهر ويتمكنون من فك شيفرته الوراثية"