ترامب والصحافة
0

عُقد يوم الجمعة مؤتمر صحفي في البيت الأبيض للحديث حول وباء فيروس كورونا المُستجد COVID-19، وكعادته استمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب Donald Trump بتصريحاته ومواقفه المُثيرة للجدل، حيث سُئل عن رسالته للشعب الأمريكي المذعور خلال حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، وبدلاً من الإجابة على السؤال هاجم المراسل الذي طرحه واصفاً إياه “بالمراسل المريع”.

دُهش مراسل شبكة NBC News الإخبارية بيتر أليكسندر Peter Alexander خلال المؤتمر الصحفي عندما أجاب الرئيس: “أود القول أنّك مراسل مُريع…إنّه سؤال سيء، وأعتقد أنها إشارة سيئة للغاية تضعها للشعب الأمريكي”، وأضاف: “الشعب الأمريكي يبحث عن إجابات ويبحث عن الأمل” واتهم NBC بالتحريض وإثارة الشعب.

وفقاً للصحفي جون كينغ John King من شبكة CNN فإنّ أليكسندر سأل “سؤال سليم تماماً” بحسب وصفه، حيث قال: “ما فعله الرئيس مع بيتر أليكسندر أمر مُستهجن”. ولم يقتصر ما فعله ترامب على ذلك بل ادّعى أيضاً عدم التعرف على سكرتيره الصحفي الأسبق شين سبايسر Sean Spicer الذي يعمل الآن كمُراسل عندما طرح عليه سؤالًا، فبعد الإشارة إلى سبايسر بدون كلام خاطبه قائلاً: “في الخلف، من فضلك”.

جاء هذا المؤتمر الصحفي بعد أسبوع فوضوي في البيت الأبيض الذي وقع تحت ضغط الاستجابة إلى الأزمة المتنامية بعد مواجهة ادعاءات بأنّ الإدارة لم تتحرك بالسرعة الكافية مع بدء انتشار الفيروس، فأكمل ترامب بإلقاء اللوم على إدارة الرئيس السابق باراك أوباما Barack Obama بالنسبة لنقص قدرات الفحص الكافية، رغم تحكمه بالهيئات المسؤولة عن ذلك خلال السنوات الثلاث الماضية وقراره بحل فريق الاستجابة للأوبئة.

0

شاركنا رأيك حول "ترامب يهاجم أحد المراسلين ويدّعي عدم التعرف على سكرتيره الصحفي الأسبق خلال مؤتمر صحفي"