إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تصادق على اختبار جديد يمكنه كشف الإصابة بكورونا خلال 24 ساعة

اختبار الإصابة بكورونا خلال 24 ساعة
0

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن مصادقتها على استخدام أول اختبار تشخيصي سريع يمكنه كشف فيروس كورونا المُستجد COVID-19 في حوالي 45 دقيقة فقط، وبحسب تصريحات شركة سيفيد Cepheid المُصنعة لهذا الاختبار فقد تم تصريح استخدامه يوم الجمعة وسيبدأ شحنه مطلع الأسبوع القادم، ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتطلع فيه المُجتمع الطبي للحصول على نتائج أسرع من شأنها المساعدة على وقف موجة انتشار الوباء.

قال الطبيب ديفيد بيرسينغ David Persing رئيس قطاع الطب والتكنولوجيا في شركة سيفيد: “خلال هذا الوقت من الطلب المتزايد على خدمات المستشفيات، يحتاج الأطباء بشكل طارئ إلى اختبار تشخيصي يمكن استخدامه عند الطلب لإدارة المرضى الذين يتم تقييم حاجتهم للدخول إلى مرافق الرعاية الصحيّة في الزمن الحقيقي”، وأضاف: “اختبار دقيق يتم تقديمه قرب المرض قد يشكل تحولاً إذ يساعد على تخفيف الضغط الناتج عن جائحة 2019-nCoV”.

خلال الأسبوع الماضي وصف الدكتور رود هوكمان Rod Hochman الرئيس التنفيذ لمنظمة Providence St. Joseph Health المسؤولة عن 51 مُستشفى وحوالي 1000 عيادة القدرة الاستيعابية للإجراء الاختبار في الولايات المُتحدة بأنّها ضئيلة جداً، حيث قال أنّ الوقت المُستغرق لصدور نتائج الاختبار تراوح بين 24 ساعة و4 أيام، وهو أمر “غير مقبول” بحسب وصفه.

في الوقت الذي يعمل فيه المسؤولون الأمريكيون على زيادة توافر الاختبارات، سعوا أيضًا إلى توضيح الحالات التي تتطلب خضوع الأشخاص للاختبار، وحثّوا المواطنين على اتباع الإجراءات الوقائية فالأولوية للأشخاص الذين يعانون من أعراض وليس لأولئك الذين لا تظهر عليهم أي من علامات العدوى.

0

شاركنا رأيك حول "إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA تصادق على اختبار جديد يمكنه كشف الإصابة بكورونا خلال 24 ساعة"