تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لقاح مؤكد بنسبة 99% لفيروس كورونا.. وفق شركة سينوفاك Sinovac الصينية

لقاح مؤكد لفيروس كورونا وفق سنوفاك
أراجيك
أراجيك

2 د

تقوم شركة سينوفاك Sinovac الصينية للتكنولوجيا الحيوية بإنشاء معمل تجاري لتصنيع 100 مليون لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد. وفق ما جاء في تصريح لكبار مسؤوليها لشبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وعلى حد ما أدلى به العلماء الصينيون الذين عملوا على اللقاح المضاد للإصابات بفيروس كورونا، فإن هذا اللقاح سيكون فعالًا بنسبة 99%، وتقول الشركة أنها في المرحلة الثانية من التطبيق التجريبي للقاح الذي طال أكثر من 1000 متطوع مشارك. ووفقًا لتصريحات مسؤولي الشركة، هي الآن بصدد إجراء محادثات أولية لبدء المرحلة الثالثة والأخيرة من تجارب هذا اللقاح، والمُرجح القيام بها في المملكة المتحدة.

وكانت الشركة قد نشرت نتائج أبحاثها في دورية Science العلمية الشهر الماضي، وقد أكد لوه بايشان Luo Baishan الباحث في المركز أن اللقاح سيكون ناجحًا بكل تأكيد. وأن اللقاح المُسمى بـ CoronaVac قد منع إصابة القرود التي تلقته بالفيروس التاجي.

ذو صلة

أما عن التحديات التي تواجه الشركة إزاء إنتاج اللقاح وتجاربه على البشر فهي انخفاض أعداد الإصابات في الصين حاليًّا، ما يعيق تجربة اللقاح وسط انتشار وبائي له، لذا تبحث الشركة عن مكانٍ آخر للمرحلة الثالثة من تجارب اللقاح. ومن ضمن الدول المرشحة كانت هناك دول أوروبية إضافة إلى المملكة المتحدة.

وإلى جانب إجراء المزيد من التجارب والأبحاث، تمضي الشركة قُدمًا في عملية إنتاج اللقاح، ومحدودية إنتاج جرعات اللقاح ترجح إمكانية ألا يحصل عليه الجميع، وتقر الشركة بذلك إذ أن مسؤوليها صرحوا بأنه سيكون متاحًا لدول معينة، وللفئات الأكثر عرضةً للخطر من مصابي الفيروس التاجي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة