رواد الأعمال
0

أريد أن أبدأ بالإجابة على سؤال مهم…

لماذا تستثمر في النصائح التجارية؟

كل واحد من رواد الأعمال هؤلاء الذين يشاركونك نصائحهم التجارية لديه رحلة فريدة خاصة به لبناء نشاط تجاري ناجح. كلهم مختلفون. يأتي البعض من خلفيات ثرية وعلاقات متنفذة، في حين بنى الآخرون إمبراطوريات تبدأ حقًا من لا شيء.

تستحق النصائح التجارية من هذه المجموعة من رواد الأعمال قدرًا لا يحصى من الوقت والمال، لقد ابتكروا منتجات وخدمات سمعنا عنها جميعًا، وقلبوا صناعات كاملة رأسًا على عقب، وأعادوا تعريف معنى النجاح عندما تبدأ نشاطًا تجاريًا، كما كتب الكثيرون منهم كتب أعمال أو درّسوا دورات تجارية عبر الإنترنت عن هذا الموضوع. يكفي أن نقول أن نصائحهم التجارية تستحق وزنها ذهبًا.

لا تأخذ النصيحة التجارية التي تسمعها كقانون لتطبيقه حرفيًا، ولكن استخدمها كأداة لتقدير قراراتك الكبيرة والخطوات الاستراتيجية الرئيسية ضمن حدود عملك.

ليس من المستغرب أن يكون لدى العديد من رواد الأعمال هؤلاء نصائح متشابهة جدًا لمشاركتها، بناءً على ما نجح معهم عندما يتعلق الأمر بتعلم كيفية تنمية نشاط تجاري.

فيما يلي بعض النصائح التجارية.

ماذا ينصح ريتشارد برانسون؟

قام السير ريتشارد برانسون، أحد أكثر المليارديرات شهرة في العالم ومؤسس مجموعة فيرجن، ببناء إمبراطورية تتألف من أكثر من 400 شركة بما في ذلك شركات الطيران ومتاجر التسجيلات ومؤسسات النشر وحتى أنه يتعامل مع السفر التجاري إلى الفضاء. لديه أكثر من خمسين عامًا مهنيًا كرائد أعمال.

أفضل الأعمال تأتي من التجارب الشخصية السيئة للناس. إذا أبقيت عينيك مفتوحتين، فستجد شيئًا يحبطك، وبعد ذلك تفكر، “حسنًا، ربما يمكنني أن أفعل ذلك أفضل مما يتم فعله”، وهكذا يصبح لديك عمل.

وبنظره، إذا استطعت تحسين حياة الأشخاص، فلديك عمل. إذ يعتقد الناس، “حسنًا تم التفكير في كل شيء”، ولكن في الواقع، طوال الوقت، هناك فجوات في السوق هنا وثغرات في السوق هناك.

أريانا هافينغتون وحكمة أحب عملك

أريانا هي أحد مؤسسي The Huffington Post، ومؤلفة كتاب The Sleep Revolution الأكثر مبيعًا بحسب New York Times.

“إذا كنت ستبدأ نشاطًا تجاريًا، فأنت بحاجة إلى أن تحبه حقًا، لأنه لن يحبه الجميع. عندما تم إطلاق هافينغتون بوست لأول مرة في عام 2005، كان هناك الكثير من المنتقدين. أتذكر ناقدًا كتب أن هافينغتون بوست كان فشلًا لا يمكن تجاوزه”.

عندما تحصل على مراجعات من هذا القبيل ومنتقدين من هذا القبيل، عليك أن تؤمن حقًا بمنتجك. عندما تؤمن حقًا بمنتجك، فأنت على استعداد للتعامل مع جميع الرافضين والمثابرة.

مارك الكوبي

مارك رائد أعمال ومستثمر في سلسلة Shark Tank التي تعرض على قناة ABC، وهو مالك فريق إن بي إيه دالاس مافريكس، ومسارح لاندمارك وماغنوليا بيكتشرز، وهو رئيس تلفزيون AXS.

“السؤال الذي أوجهه للناس دائمًا، أولًا: هل هو شيء تحب القيام به، وثانيًا: هل هذا شيء تجيده؟”

بعد ذلك، فإن اتخاذ الخطوة الأولى هو الأصعب دائمًا. إنه أمر مرعب، ولكن في الحقيقة، يتعلق الأمر بالإعداد. نمر جميعًا بهذه العملية حيث لديك فكرة العمل، تشعر بالقلق والإثارة، ثم تتحدث مع صديق، ويقول صديقك: “رائع، هذا رائع جدًا، لم أسمع أبدًا بأي شيء من هذا القبيل. سأشتري ذلك. “ثم تجري بحثًا على جوجل”.

“أول ما أريد أن أخبرك به أنه لمجرد عدم رؤيتك للنشاط التجاري على جوجل لا يعني أن مئة شركة لم توقف نفس النشاط التجاري. بل حدث ذلك لأن كل شركة جربته وأوقفته”.

روبرت هيرجافيك وقاعدة الـ 90 ثانية

روبرت هو رجل أعمال مخضرم ومستثمر قام ببناء وبيع العديد من الشركات إلى العلامات التجارية الكبرى مثل AT&T.

“لديك 90 ثانية، إذا كنت محظوظًا. إذا كنت لا تستطيع أن تشرح وجهة نظرك بشكل مقنع في ذلك الوقت، فقد فقدت الفرصة للتأثير. الحقائق والأرقام مهمة، لكنها ليست المعيار الوحيد، يجب أن تقدم بطريقة تولد الخبرة والثقة”.

إذا لم تكن مستعدًا لإقناع الآخرين بعرضك التقديمي، فقد تفوتك الفرصة الكبيرة التالية.

صوفيا أموروزو ولا تستسلم

حولت صوفيا Nasty Gal من متجر eBay إلى إمبراطورية بملايين الدولارات مع خط الملابس خاصتها الذي تم تصنيفه كأسرع نشاط بيع تجزئة نموًا في عام 2012. كما أنها مؤلفة كتاب GIRLBOSS الأكثر مبيعًا بحسب نيويورك تايمز.

“لا تستسلم، لا تأخذ أي شيء على محمل شخصي، ولا تأخذ لا كجواب؛ لن تعرف أبدًا ما الذي ستتعلمه على طول الطريق”.

“الأشخاص الذين قالوا لي لا، هم الأشخاص الذين قالوا لي نعم في النهاية؛ لذلك لا تنسَ ذلك”.

توني روبنز.. فكر بصدق في هويتك

توني هو رجل أعمال، ومؤلف لأفضل الكتب مبيعًا، وإنساني وخبير استراتيجي في الأعمال. كمرجع معتمد في علم نفس القيادة والتفاوض والتحول التنظيمي، فقد عمل كمستشار للقادة حول العالم لأكثر من 38 عامًا.

“إن الخطأ الأكثر إيلامًا الذي أراه في رجال الأعمال الذين يبدأون نشاطًا تجاريًا لأول مرة هو التفكير في أن مجرد وجود خطة عمل أو تصور رائع يكفي لضمان النجاح. الأمر ليس كذلك. نجاح الأعمال يعتمد بنسبة 80% على النفسية و 20% على التكنيك. وبصراحة، فإن نفسية معظم الأشخاص غير مؤهلة لبناء نشاط تجاري”.

“نصيحتي الخاصة بالأعمال؟ فكر بصدق في هويتك، وما تريد تحقيقه، وما هي العقلية التي تحتاجها للوصول إلى هناك، لأن أكبر شيء سيعيقك هو طبيعتك الخاصة. قلة من الناس هم مخاطرون بطبيعتهم أو مستعدون عاطفيًا لتحديات بناء الأعمال. لا يمكنك فقط التسجيل في ماراثون والقيام بالجري بدون تدريب. يجب عليك أن تزيد قدرتك وتصبح لائقًا. إن كونك رائد أعمال يتطلب أنواعًا مماثلة من اللياقة العاطفية والنفسية حتى لا تصبح الخانق لنجاح عملك “.

تيم فيريس.. أنت متوسط الأشخاص الخمسة الذين تتواصل معهم

تيم هو مؤلف لثلاثة من أكثر الكتب مبيعًا بحسب نيويورك تايمز، بما في ذلك كتاب العمل اعمل أربع ساعات فقط في الأسبوع. وهو أيضًا مستثمر، ويستضيف ما يصنف عادة على أنه البودكاست رقم 1 للأنشطة التجارية كما أنه رائد أعمال على طريقته الخاصة.

“أفضل نصيحة تلقيتها على الإطلاق هي أنك متوسط ​​الأشخاص الخمسة الذين تتواصل معهم معظم الوقت”

“لقد سمعت هذا في الواقع من أكثر من شخص، بما في ذلك المؤلفين الأكثر مبيعًا، ودرو هيوستن من Dropbox، وآخرين كثر من رموز وادي السيليكون. إنه شيء أعيد قراءته كل صباح. يقال أيضًا إن “شبكة علاقاتك هي صافي ثروتك”. يعمل هذان الاثنان معًا بشكل جيد”.

جاي كاوازاكي

جاي هو رئيس المسوقين في Canva، ومؤلف لثلاثة عشر كتابًا بما في ذلك كتاب Art of the Start الذي أثار ضجة، والذي وصف على أنه سلاح للإنشاء الجماعي من قبل رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم.

“أفضل نصيحة تجارية هي التركيز على النموذج الأولي. لا تركز على مجموعة الخطوات أو خطة العمل أو التوقعات المالية”.

“إذا أطلقت نموذج أولي وأصبح لديك عددًا كافيًا من الأشخاص يستخدمونه، فلن تضطر أبدًا إلى كتابة خطة عمل أو عمل توقعات أو القيام بأي شيء من هذا القبيل. النموذج الأولي هو المكان الذي تفصل فيه الزيف عن الواقع”.

ديريك سيفرز

كان ديريك موسيقيًا ومنتجًا ولاعب سيرك ورجل أعمال ومتحدثًا في TED وناشرًا للكتب. قام بتأسيس متاجر CDBaby و HostBaby، والتي أصبحت كبيرة جدًا، لذلك تخلى عنها. الآن هو كاتب ومبرمج وطالب.

“ابدأ الآن، لست بحاجة إلى تمويل. انتبه عندما تريد أن تفعل شيئًا كبيرًا، ولكن أن تقول أنك لا تستطيع ذلك حتى تجمع المال لتمويل الفكرة. يعني هذا عادةً أنك تحب فكرة أن تكون كبيرًا أكثر من فعل شيء مفيد بالفعل”.

“لكي تصبح الفكرة كبيرة، يجب أن تكون شيئًا مفيدًا وكونها مفيدة لا تحتاج إلى تمويل. إذا كنت تريد أن تكون مفيدًا، يمكنك دائمًا البدء الآن فقط بنسبة 1% مما لديك في رؤيتك الكبرى. سيكون نموذجًا متواضعًا لرؤيتك الكبرى، ولكن ستكون في اللعبة. ستكون متقدمًا على البقية لأنك بدأت فعليًا، عندما انتظر الآخرون ظهور خط النهاية بشكل سحري عند خط البداية”.

نير ايال

نير هو مؤلف كتاب Hooked: How to Build Habit-Forming Products ومدونات حول سيكولوجية المنتجات على NirAndFar.com.

“إن أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان شخص ما رائد أعمال للمرة الأولى هي عندما يكون متحفظًا بشأن أفكاره. أنا لا أرد على الأشخاص الذين يطلبون مني التوقيع على اتفاقية عدم إفصاح. يعرف رواد الأعمال الحقيقيون أن الأفكار الجيدة رخيصة الثمن وأن النجاح يأتي من العمل الشاق، وليس ضربة عبقرية”.

“الخطأ الكبير الآخر الذي أرى رواد الأعمال يرتكبونه هو بناء منتج لعميل لا يعرفونه جيدًا. لهذا السبب، أنصح دائمًا رواد الأعمال ببناء منتج لأنفسهم، على الأقل بهذه الطريقة تضمن أنك صنعت شيئًا لمستخدم تعرفه بشكل وثيق. جميع شركات التكنولوجيا العظيمة في العقد الماضي -Facebook و Twitter و Slack و Snapchat– تم بناؤها من قبل مؤسسين كانوا يصنعون المنتجات التي أرادوا استخدامها”.

0

شاركنا رأيك حول "نخبة من رواد الأعمال يشاركون أفضل النصائح التجارية للنجاح"