زيادة متابعي انستغرام
0

إنستغرام هي ثاني أكبر منصّة تواصل اجتماعي في العالم وهناك أكثر من ٢٠٠ مليون مستخدم على إنستغرام يزورون حساب شركة واحدة على الأقل كل يوم! هل ترغب في زيادة متابعي إنستغرام لشركتك؟ لماذا لا تعطي إنستغرام الأولوية في خطّتك التسويقية؟

اقرأ أيضًا: أدوات تسويقية لا غنى عنها لتعزيز نمو علامتك التجارية

على الصعيد العالمي تمتلك إنستغرام أكثر من مليار مستخدم، وأكثر من ٢٥ مليون حساب يعود للشركات. بمعنى آخر، تؤثّر طريقة تواصل علامتك التجارية وظهورها على إنستغرام على عدد كبير من الأفراد، وربّما العملاء المستَهدفين.

هنا ستقرأ ستّ نصائح تساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين على إنستغرام، وربما العديد من المبيعات!

ضع خطّة وبرنامجًا للمحتوى

لزيادة عدد المتابعين على إنستغرام قم بإنشاء برنامج محدد للمحتوى الخاص بك، بهذه الطريقة يمكنك البدء في تطوير استراتيجية للمحتوى الخاص بك على إنستغرام. استفد من كل شيء بدءاً من المواسم والعطلات وحتى أحداث الشركات وأيام المناسبات الأقل شهرة. لا تنسَ أهميّة أن تتماشى أفكار المحتوى هذه مع أهداف المبيعات.

فكّر كيف يمكنك التواصل مع مجموعتك المستهدفة في يوم البيئة العالمي أو يوم المرأة و ما إلى ذلك. أنشئ محتوى لهذه المناسبات وحاول العثور على رابط ما يربط بين المحتوى وعلامتك التجارية.

من الجيد أن تحدّد أفكار المحتوى مسبقاً، لتجد كل شيء جاهز للنشر. حيث ستساعدك الأفكار المجهّزة جيّداً والجدول الزمني على البقاء في المقدّمة.

قم بتحسين حساب الشركة – البايو والهاشتاغات

بايو الإنستغرام “Instgram’s bio” الخاص بشركتك يشبه إلى حدٍّ ما “النظرة الأولى” وهو من أهم عوامل زيادة متابعي إنستغرام. من هنا يحدّد زوّار حسابك من أنت، وما إذا كانوا يريدون متابعتك. لذلك يجب أن تجعل الأمر سهلاً وواضحاً للزائرين لفهم هويتك ولماذا يجب عليهم متابعتك. لا تنسَ إرفاق رابط ذي صلة، إذا كانت لديك منافسة نشِطة أو تحضير لإطلاق منتَج جديد أو ما شابه، فإن البايو هو مكان جيد للتواصل مع زوّار حسابك وتحفيزهم على المشاركة.

استخدام الهاشتاغات في محتواك يسهِّل أيضاً على جمهورك المستهدف العثور عليك عند البحث عن الكلمات المستخدمة في الهاشتاغات. يمكن لمستخدمي إنستغرام أيضاً اختيار متابعة هاشتاغ معين، مما يعني أنك في مثل هذه الحالة تظهر في موجز الإنستغرام الخاص بهم. قد تظهر أخبارك والصور التي تشاركها حتى لأولئك الذين لا يتابعون حساب شركتك، إنما يتابعون الهاشتاغات التي تستخدمها.

لذلك من المهم جداً أن تقوم بتحديث حساب الشركة على إنستغرام بشكل مستمر وصحيح.

زيادة متابعي انستغرام
مثال على “بايو” جيّد.

انشر صوراً ومقاطع فيديو عالية الجودة

حاول دائماً استخدام الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة عند النشر على إنستغرام. وتذكر استخدام صور بقياسات مناسبة. لا تستخدم على سبيل المثال الصور التي التقطتها في الـ “Stories” لنشرها كمنشور عادي.

هناك العديد من البرامج والمواقع التي تساعدك في تصميم صور و “Stories” للإنستغرام بقياسات مناسبة، مثل “Canva”، هناك تجد العديد من النماذج المجانية التي تساعدك في إنشاء محتوى احترافي. العمل على إنشاء محتوى احترافي قد يحتاج وقتاً أكثر، ولكن المحتوى عالي الجودة يُعتبر عاملًا هامًّا في زيادة متابعي إنستغرام.

تذكر أن الصور ومقاطع الفيديو السيّئة قد تسبب حقاً خسارة المتابعين بسبب إيمانهم بعدم احترافيّتك.

زيادة متابعي انستغرام
نماذج تستخدم لإنشاء محتوى للانستغرام على برنامج Canva

خذ الإلهام من منافسيك

ماذا يفعل منافسوك حقاً؟ قد يكون منافسوك المباشرين وغير المباشرين مصدر للإلهام والتّعلم.

اكتشف وابحث ماذا يفعل منافسوك على إنستغرام وحاول إيجاد الثغرات والفجوات في محتواهم. هذا سيسمح لك بإغناء محتواك وتجنّب أخطائهم، والنتيجة نهايةً تكون زيادة متابعي إنستغرام. اكتشف كذلك الهاشتاغات التي يستخدمها منافسوك (قد تكتشف بعض الهاشتاغات التي لم تفكّر بها من قبل) وحاول التعرف على نوع المنشورات التي تؤدي لتفاعل أفضل لديهم.

تفاعَل لتحصل على التفاعل ومن أجل زيادة متابعي إنستغرام

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المشاركة والتفاعل وكذلك زيادة عدد المتابعين على إنستغرام الخاص بك، فأنت بكلّ بساطة بحاجة إلى التفاعل مع متابعيك. لا تستخدم حساب شركتك كمجلّة إعلانات، أظهر احترام عقول متابعيك وأعطهم الفائدة. أنشئ محتوى يعطيهم فائدة ما كـ طرق استخدام منتجاتك بشكل صحيح أو نصائح للحصول على نتائج أفضل وما إلى ذلك.

هذا يعني أنّك بحاجة إلى أن تكون مهتماً حقاً بجمهورك المستهدف، اطرح عليهم الأسئلة لتتعرف على جمهورك بشكل صحيح وقم بالرد على تعليقاتهم. (يفضل أن يكون أسرع ما يمكن، وهو ما تكافئه الخوارزميات لاحقاً).

من الجهة الأخرى، يجب عليك أنت أيضاً التفاعل عن طريق الإعجاب بمحتوى الأشخاص الآخرين والتعليق عليه ومشاركته. تجرَّأ على متابعة مجموعتك المستهدفة وزيادة الفرص المحتملة لتعريفهم على علامتك التجاريّة، هذا يؤدي في النهاية إلى زيادة المتابعين لشركتك.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح مفيدة بهدف التسويق على انستجرام

قم بعمل إشارة “mention” للأشخاص والمنتجات في صورك وفيديوهاتك

هناك طريقة أخرى لاكتشافك كشركة ولزيادة متابعي إنستغرام وهي الإشارة للأشخاص والشركات في منشوراتك والـ “Stories” الخاصّة بك. هذا يسمح لك أن تصبح مرئيّاً في حساباتهم أيضاً. (حيث نأمل أن يهتمّ أحد متابعيهم بمنتجاتك وهكذا يتم اكتشافك بسهولة أكبر).

مثلاً، إذا كان لديك حدث ما في الشركة يمكنك الإشارة إلى الشركات التي تقدّم الطعام أو أي شخص أو شركة أخرى ذات صلة بالمحتوى. بهذه الطريقة، يمكنك الوصول لعدد أكبر من الأشخاص الذين قد يرغبون باستخدام خدماتك أو شراء منتجاتك.

اقرأ أيضًا: كيف تكتب المحتوى التسويقي المنوط بتحقيق أهداف الحملة الإعلانية؟

من الممكن أن تقوم هذه النصائح الستّة بمساعدتك للحصول على المزيد من المتابعين لشركتك على إنستغرام. لا تنسَ أهميّة تعزيز حسابك بالنصائح والحيل و “كيفية كذا” ولا تجعل حسابك مكاناً للإعلانات فقط.

آمل أن تكون قد حصلت على بعض الإلهام لتنمية حساب شركتك على إنستغرام وتصبح أكثر صلة بمجموعتك المستهدفة وحظاً سعيداً.

0

شاركنا رأيك حول "هل أنت من أصحاب الشركات التجارية؟ مع هذه النصائح يمكنك زيادة متابعيك على إنستغرام"