زيادة الدخل
0

كان يا مكان جيل لغالبيته العظمى حياة تمر عبر السلسلة المحدودة التالية: مدرسة ثم جامعة ثم وظيفة وختامها زواج وحياة أقل من عادية. لكن اليوم مع تتالي الأجيال والتطور والانفتاح على العالم كبُر حلم الجيل الصاعد وأصبح يفكر أكثر ليحصّل أكثر وليعيش بطريقة أسهل ويفك تلك السلسلة المتوارثة المحدودة فجعل هذا الانفتاح الآلاف من الشباب يتطلعون إلى زيادة الدخل ويصلون لثروات تقدر بالملايين.

اقرأ أيضًا: في سيكولوجيا غير مفهومة: أشياء لا يضيّع أصحاب الأموال وقتهم ومالهم في شرائها بخلاف متوسطي الدخل

هل تريد أن تكسر هذه السلسلة أنت أيضًا؟  إذا تابعنا.

زيادة الدخل

وسائل أكثر تحقق زيادة الدخل وكسب المزيد من الأموال

هناك الكثير من الوسائل التي تجعلنا نكسب مالًا إضافيًّا، لا نعتمد عليه معيشيًا وإنما نغني به رصيدنا البنكي وندخر أكثر. إليك سلسلة من الوسائل الممكن اتباعها:

  1. طوّر مهاراتك على الانترنت: فرص العمل على الانترنت أكثر مما تتخيل بأجور مرتفعة وتكون ميزة العمل على الانترنت أنه يتيح لك فرصة العمل مع شركات محلية أو خارجية وأنت في منزلك. عليك بالبحث فهناك مواقع على الانترنت متخصصة بالإعلان عن فرص عمل إلكترونية.
  2. اعتمد التوفير: أي قم بحفظ مالك في حساب بنكي أو حتى حصّالة حتى لا تعتاد أن تصرف منه واعتمد قاعدة اشتري ما تحتاجه وليس ما تريده لتكن قادرًا على جمع أكبر قدر من المال يسمح لك بفتح مشروع ما تكسب منه المزيد.
  3. يمكنك إيجاد فرصة عمل واقعية إضافية: تناسبك بفترة محدودة مقابل أن تستثمر جزءًا من راتبها لصالح حسابك البنكي وتدعمه كل شهر وبذلك تجمع الكثير ولا تشعر بعبء مادي.
  4. الجأ لموهبتك: إن كنت تملك موهبة تستطيع كسب مال أكثر (موسيقى، مسرح، غناء، رقص أو أدب) وظّف موهبتك لكسب المال.

اقرأ أيضًا:  طرق بسيطة لادخار الأموال دون الشعور بالحرمان

كيف تصبح مليونير

خطوات تجعلك منك مليونيرًا

أن تصبح مليونيرًا ذلك أهم وأعظم إنجاز تصل إليه في هذا العصر الذي يعتمد كُليًا على المال، وبذلك يجب أن تتبع الكثير من الخطوات التي تمكنك من زيادة الدخل وتتحلى بالكثير من الصفات سنذكرها هنا لتمنحك فرصة أن تصبح مليونيرًا:

  • كن منطقيًا بأحلامك

اجعل هدفك ممكن الوصول بالنسبة لواقعك لا تجعل حلمك كبيرًا على مقاس إمكانياتك الواقعية ادرس أهدافك المستقبلية بدقة.

  • تجنب العشوائية

اعتمد دومًا وضع خطة معينة عند رسمك لمستقبلك، وتحققها خطوة بعد خطوة، وفي حال حصل خلل يجب عليك عدم الاستسلام ومعرفة كيفية التعامل مع الموقف ووضع خطة جديدة مناسبة.

  • ضع هدفاً واضحًا نصب عينيك

ردد هدفك كل يوم على مسمعك ليولد ذلك في داخلك تحفيزًا يجعلك تعمل بأقصى جهودك وتبذل كل ما بوسعك لتحقيق الخطة، وهذه الخطوة من خطوات الدعم النفسي المهمة جدًا لتحقيق أي هدف.

  • لا تكن جبانًا

كن قويًا بالقدر الكافي لاتخاذ قرارات مصيرية ماليًا وتجنب الخضوع لمخاوفك، فالمغامرة من أساس النجاح المادي حسب الدراسات الحديثة. معظم مليارديرات العالم كان أساس نجاحهم مغامرتهم بمالهم.

  • عند جمعك المال لا تتفاخر

ستسأل نفسك حول كيفية ألا تتفاخر وسأجيبك الآن، لا تتفاخر أي لا تشتري أغلى سيارة و أفخم أجهزة وأكبر فيلا، ولا تعتمد أي خطوة شراء لأي شيء حتّى تتأكد أن مصادر دخلك تزيد وتضع نفسك في بر أمان تعدد مصادر دخلك.

  • تجنّب وضع كل أموالك ضمن استثمار واحد

يجب عليك التفكير دومًا بالجانب السلبي لكل جانب إيجابي، لذلك الجأ لتوظيف أموالك بأكثر من مجال لتضمن استمرارها. في حال حدوث أي مشكلة في أحد الاستثمارات لا تتردد بحلها باستخدام الاستثمار الآخر، مثلاً ( اشترِ منزلًا، ثم قم بتأجيره ومن أجرته سدد فواتير الكهرباء لمقهى استثمرته، ومن أرباح المقهى يمكنك العيش).

  • استغنِ عن فكرة عمل ثابت وراتب ثابت تمامًا

وتلك الخطوة الأقوى والأهم لأن عملك براتب ثابت يقتل فرصك بتحقيق، حلمك فطريقك للملايين يتطلب منك ضغط وحرية، أي العمل والجهد الكثير لكسب الكثير، ومن الممكن أن تعمل خلال أسبوع واحد سبعة أعمال تختلف عن بعضها ولكن مردودها قوي جدًا.

  • جاور من يعطيك إلهام لتبدع

أي تجنب الإحاطة بأشخاص سلبيين ينقدونك دومًا أو يسببوا لك شعورًا بسيطًا بأنك تعمل دون جدوى، بل كن محاطًا بأشخاص ذوي هدف مثلك، استفد من أفكارهم وطموحاتهم ووظفها بخطتك.

  • انفق جزءًا من أموالك في استثمار آمن

المعنى أن تستخدم المجوهرات الثمينة (الذهب، الألماس، الأحجار الكريمة) كمصدر لحفظ أموالك، في حال ضاقت بك السبل يومًا تستطيع إعادة بيعها كونها من المعادن الثمينة.

  • كن مدير أموالك وتجنب الثقة بمساعديك

ذلك يولد لديهم خوفًا وحذرًا، مما يجعلك أكثر تجنبًا للسرقة أو لأي تلاعب من الممكن أن يحصل.

  • كن قادرًا على إيجاد الحلول دومًا

أي نمّ قدرتك في حل المشكلات واجعل عقلك منفتحًا وكن سريع البديهة فهناك مشكلات قد تتطلب منك سرعة قصوى في حلها.

  • وسّع دائرة علاقاتك

مما يوفر لك الدعم على العديد من الأصعدة ويجعلك معروفًا ومُهابًا، وستجد المساعدة إن احتجتها من جميع النواحي بأسرع طريقة ممكنة فالعلاقات الاجتماعية أمر مهم للغاية.

  • إن كنت وارثًا المال من أهلك وأجدادك

فمهمتك ليس أن تصبح مليونيرًا بل أن تحافظ على الثروة وتطورها، فابتعد عن الأساليب القديمة وكن مواكبًا لمجريات التطور دومًا ذلك يعطيك تجديد أكبر وإنجاز جديد تفخر به دومًا.

  • في نهاية كل سنة قم بمراجعة

وضح لنفسك خطوات نجاحك ومراحل إخفاقك وضع حلولًا واجعل كل موقف درسًا لك يُقتدى به من أجل الأيام القادمة.

في ختام هذا المقال أريد أن أنصحك بالتحلي بالصبر فالليرة تصبح مليونًا، ولكنه أمر يتطلب خطة متكاملة تحتاج سنين من الضغط والعمل لتحقيقها، لذا لا تستسلم وكن فخورًا بإخفاقك قبل نجاحك فالأمر لن يكون سهلًا إطلاقًا ولكنه ممكن.

اقرأ أيضًا: ثروة بيل جيتس تتخطى 100 مليار دولار: فمن أين تأتي هذه الأموال؟

0

شاركنا رأيك حول "هل تريد السير في طريق الملايين: طرق مضمونة وفعالة لزيادة دخلك وتحقيق ذلك 🤑"