تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

متجر هاري بوتر في نيويورك: من الأكثر مبيعًا في الكتب إلى عالم التسويق والتجارة!

متجر هاري بوتر
نرمين حلمي
نرمين حلمي

5 د

افتتح “متجر هاري بوتر” رسميًا في نيويورك، في سابقة هي الأولى من نوعها، واستحداث استخدام علامة تجارية شهيرة من عالم الفنون والثقافة إلى التسويق والتجارة، خلال شهر يونيو الجاري، والذي جذب حفل افتتاحه مئات من عشاق قصص الشخصية الكارتونية الشهيرة “هاري بوتر”.

هاري بوتر

هاري بوتر هو شخصيةٌ خياليّةٌ من سلسلة كتب وأفلام هاري بوتر للكاتبة البريطانية ج.ك.رولينغ.
هاري بوتر

المتجر الذي يحمل اسم أشهر أبطال السحرة في الروايات والأفلام عالميًا، يسكن بجوار “فلاتيرون” ”Flatiron” المبنى الشهير بـ “برودواي”، بحسب المنشور على موقع صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، يحتوي على الآلاف من المنتجات المستوحاة من قلب هذا العالم الساحر، الذي ابتدعته المؤلفة البريطانية ج.ك. رولينج.

اقرأ أيضًا:

  • The Ickabog: أول كتاب يطرح مجانًا لـ ج. ك. رولينغ خارج سلسلة هاري بوتر
متجر هاري بوتر في نيويورك

يونيو 2021..إنشاء أكبر متجر لـ هاري بوتر في نيويورك

يحاوط الزوايا لوحات مجسمة، وتماثيل مدققة الصنع لشخصيات “هاري بوتر” الشهيرة، تبدو وكأنها متحركة، والتي تشعرك وكأنك تجول وسط الأحداث؛ تارة متذكرًا الصراعات بين المجموعات المتنافرة والأعداء، وتارة أخرى مبتسمًا لرؤية التحالفات التي دومًا ما كانت سببًا في نصرة الأطراف الأكثر صدقًا في القصص الشهيرة.

متجر هاري بوتر

يضم متجر هاري بوتر الذي يتكون من 3 طوابق، باقة من المنتجات العصرية متفاوتة الأسعار بحسب جودة صناعتها وحجمها، التي تلائم أذواق الأطفال والشباب سيان؛ منها ملابس صيفية وشتوية مختلفة، ومجموعة من الحقائب والأحذية والألعاب والسلاسل والدمى والمدونات الورقية المطبوعة بلوجو “هاري بوتر” ورموزه وعباراته.

متجر هاري بوتر



هذا بالإضافة إلى إمكانية إتاحة تصوير رواد المتجر بجانب أدوات “هاري بوتر” داخل ساحة تصل لـ 21000 قدم مربع، وتوفير خدمة استخدام العناصر التفاعيلية مثل اللعب بالعصا السحرية وشراء عصا الساحرة الشهيرة “بيلاتريكس لسترانج”، أو ارتداء حذاء “روبياس هاغريد” الشخصية العملاقة الشهيرة، وقبعات سحرة “هوجورتس” المدرسة التي أقيمت فيها أحداث حكايات الساحر الشاب.

في نيويروك متجر هاري بوتر

يتميز متجر هاري بوتر أيضًا، بإتاحة كافة المنتجات التي يمكن أن يتخيلها قراء الروايات، أو مشاهدي سلسلة أفلام الشخصية الأسطورية ذاتها “هاري بوتر”؛ سواء فيما يرتديه الأبطال أو ما يستخدمونه لإتمام أفعالهم الخارقة للقدرات الطبيعية، ولا يدرك ميزة أو فوائد هذه الأدوات أو الآلات إلا المطلعين على القصة الشهيرة في أجزائها ومغامراتها المختلفة.

متجر في نيويورك

سبب تأجيل الافتتاح

كما يتاح شراء مجموعة من التماثيل الصغيرة لشخصيات “هاري بوتر”؛ سلسلة القصص والأفلام الأكثر شهرة في العالم العربي والغربي، ويتصفح الروايات المطبوعة والمحققة الأكثر مبيعًا عالميًا خلال عدة سنوات متتالية لأجيال مختلفة من عشاق القراءة والمغامرات.



متجر هاري بوتر الساحر كان من المفترض افتتاحه خلال العام الماضي، لكن جائحة انتشار الموجة الأولى من وباء كورونا عالميًا، حالت دون إتمامه، تمامًا كما تأثر كل المراكز الفنية والثقافية في العالم، وظل عشاق السلسلة الشهيرة آنذاك؛ منتظرين موعد الافتتاح الجديد عقب رفع الحظر التجوال وعودة الحياة لطبيعتها مجددًا.


ردود الأفعال على متجر هاري بوتر

زحام شوارع نيويورك في يونيو 2021

إلى أن تقرر افتتاحه هذا العام بطاقة استعابية تصل لـ 50 % فقط، وسط حضور الأمن والمئات من الجماهير المنتظرين قرابة الـ 12 ساعة حتى تُفتح أبوابه، وسط اتباع الإجراءات الاحترازية بمسافات التباعد الاجتماعي الآمن، والإجراءات الوقائية بارتداء الأقنعة لمواجهة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

متجر هاري

كما حرصت باقة من زوار متجر هاري بوتر، على التعبير عن آرائهم، حول هذه التجربة المختلفة، من خلال نشر تدوينات على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، تختلف ما بين الثناء على إقامة متجر متخصص حول عالم شخصيتهم الكارتونية المفضلة، حيث وصفها البعض بـ “فرحة لم يشعروا مثلها منذ أيام الطفولة”، فيما يدعو آخرون أصدقائهم للذهاب هناك لقضاء أوقات ممتعة في الأعياد والإجازات.


زوار متجر هاري بوتر يعبرون عن اَرائهم على السوشيال ميديا (تويتر)

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في نيويورك، يتخطى عددهم الـ 33 ألف مستخدم لمنصة السوشيال ميديا، عدة لقطات مصورة من داخل متجر هاري بوتر، والتي نالت إعجاب الكثيرين وشجعت آخرين على زيارته خلال الشهر الجاري.



هذه الحشود الجماهيرية على المكان الثري فنيًا وثقافيًا، تشهد على المكانة الكبيرة لـ سلسلة “هاري بوتر” على الرغم من مرور عدة سنوات على إطلاقه، يعد بمثابة إرث متجدد لصاحبة هذه القصص الشهيرة “ج.ك. رولينج”؛ بحسب ما سيكون حلقة وصل بينها وبين الجيل الجديد من القراء والمشاهدين.



بعض الألعاب في متجر هاري بوتر

سلسلة كتب “هاري بوتر” لا تزال الأكثر مبيعًا في العالم

جوان رولينغ

روائية وكاتبة ومنتجة أفلام بريطانية، معروفة ككاتبة بـ ج. ك. رولينغ. هي مؤلفة سلسلة الأفلام الشهيرة هاري بوتر التي أصبحت أفضل سلاسل الكتب مبيعًا عبر التاريخ، بعدد نسخ وصلت حتى 400 مليون نسخة.
جوان رولينغ

وساهمت في هذا النجاح العروض الفنية البصرية، التي جسدها الثلاثة أبطال الرئيسيين؛ الفنان دانيال رادكليف في دور “هاري بوتر”، بالتعاون مع روبرت جرينت والذي جسد “رون ويزلي”، وإيما واتسون مقدمة دور “هيرميون غرينجر” خلال سلسلة أفلام الفانتازيا الأمريكية البريطانية التي تصل لـ 8 أفلام، على مدار 10 أعوام متتالية.

بينما تحافظ سلسلة الروايات الشهيرة هاري بوتر؛ وهم 7 كتب مختلفين، على مكانتها في تصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعًا حول العالم، حتى بعد تحويلها لأفلام أجنبية متصدرة شباك تذاكر السينما المحلية والعالمية؛ فلا يزال القارئ شغوفًا بالبحث عن سبل توظيف عقله في تصور بقية الأحداث في القصة الخيالية أثناء القراءة.

وذلك بحسب رصد القوائم والبيانات الرسمية والتقارير الصحفية المعلنة للكتب الأكثر مبيعًا حول العالم خلال عام 2020، والتي يأتي منها قائمة الـ 100 كتاب الأكثر مبيعًا بحسب موقع “جملون” المتخصص في بيع الكتب والروايات العربية والمترجمة.

وعلى سبيل المثال يتواجد داخل هذه القائمة من سلسلة روايات “هاري بوتر” المترجمة، والمحققة الأكثر مبيعًا خلال العام الماضي؛ كتاب “هاري بوتر والأمير الهجين”، و”هاري بوتر وجماعة العنقاء”، و”هاري بوتر وحجرة الأسرار”، و”هاري بوتر وحجر الفيلسوف”، الصادرة عن دار “نهضة مصر” للنشر والتوزيع، بنسخ طبعات في عام 2008 وأخرى خلال 2011.

أغلفة روايات هاري بوتر في قوائم كتب الأكثر مبيعا خلال عام 2020



الصراع المتجدد بين الخير والشر من خلال قصص تشويقية متتابعة في هذه السلسلة، ويمثل الأول الساحر الشاب “هاري بوتر”، ويجسد الثاني الشخصية الشريرة “لورد فولدمورت”، والأسطورة الخيالية التي نجحت المؤلفة الأكثر شهرة بالعالم، في الربط بين عالمها الخيالي الأسطوري والخطوط الدرامية التي تجمعها بين شخوصها الرئيسيين والثانويين، ما تزال تتصدر قائمة الأفضل بين منافسيها من قصص الخيال والفانتازيا.

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة