نصائح مهمة لكل شخص يرتاد الفنادق
0

يرتاد الناس الفنادق من أجل أمور متنوعة، فبعضهم يقصدها مع عائلته لقضاء إجازة لطيفة، والبعض الآخر يضطر لقضاء وقت فيها بسبب عمله المتنقل، وفي بعض الأحيان نقصدها فقط لتصفيه الذهن وراحة البال من ضغوطات الحياة. ومهما كان السبب الذي يجعلك تقصد الفندق فأنت بالتأكيد بحاجة إلى الخصوصية والأمان، لهذا قامت أراجيك باختيار بعض أهم الأمور التي يمكنك فعلها عند دخول غرفتك لضمان خصوصيتك وسلامتك.

نصائح أراجيك عند اختيار الفندق

نصائح أراجيك عند اختيار الفندق

لا شك أن العاملين الأساسيين اللذين يخطران في بالك عند اختيار الفندق الذي ستنزل فيه هما السعر والقرب من وجهتك، لكننا ننصحك بالبحث عن الموقع أولًا، خاصة في حال كانت هذه زيارتك الأولى للمكان، يمكنك التعرف على الموقع باستخدام خرائط Google أو MapQuest، بعد اختيار الفندق المناسب حاول حجز غرفتك في الطوابق الأعلى من الثاني، لأن الطابق الأول والثاني يعدان من أكثر المناطق المعرضة للجريمة، وينصح اختيار الطوابق من الثالث حتى السادس لأنها غالبًا ما تمتلك سلالم للطوارئ، وتعتبر قريبة نسبيًا إلى الطابق السفلي في حال حصل أي طارئ وطُلب إخلاء المبنى.

بعد اختيار غرفتك المثالية وأخذ أمتعتك تأكد مما يلي:

تعقيم الغرفة

نعلم أن الفنادق تقوم بتعقيم وتنظيف الغرف بين الضيوف، لكن لا مانع من وضع لمستك المضاعفة من النظافة وخاصة في ظل وباء كورونا الذي لم ينته بعد، يمكنك التركيز على مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم، وننصحك دائمًا بإحضار البياضات الخاصة بك من ملاءات السرير وأوجه نظيفة للمخدات، يفضل إزالة شرشف السرير عند دخولك الغرفة لأول مرة، ووضعه في الخزانة أو ضمن مكان بعيد ثم اغسل يديك.

 ستائر النافذة

يوجد قاعدتين أساسيتين عندما يتعلق الأمر بالستائر، أولها أن تتجنب ملامسة الستائر قدر الإمكان لأنها من الأشياء التي لا يتم تنظيفها بشكل دوري، ولك أن تتخيل كم شخصًا لمسها أو كمية الغبار العالقة عليها، والقاعدة الثانية تقول أن تبقي الستائر مغلقة في حال كنت بحاجة لمساحة من الخصوصية، ففي بعض الفنادق يمكن للمباني الأخرى رؤية غرفتك بوضوح طالما أنت تستطيع رؤيتها من مكانك.

القفل على أشيائك الثمينة والهامة

توفر معظم الفنادق خزنة سهلة الاستخدام ضمن غرفها لتساعدك على تأمين وحفظ مجوهراتك وأموالك، من المهم أيضًا المحافظة على جواز سفرك ووثائق السفر الأخرى، كما أن إغلاق الباب ووضع علامة “عدم الإزعاج” سيساهم في تقليل عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى غرفتك، لا تنسى أن تضع ملابسك وأشياءك الأخرى ضمن حقيبة سفرك المزودة بقفل لزيادة الأمان لأنك قد تستغرب من الأمور الغريبة التي يقوم بعض الناس بسرقتها.

اقرأ أيضًا: أغلى غرف فندقية في العالم … Top 10

كيف تتحقق من عدم وجود كاميرات ضمن غرفة الفندق خاصتك

نصائح أراجيك عند اختيار الفندق

مع التطور التكنولوجي استطاع الإنسان ابتكار كاميرات مراقبة صغيرة للحد من الانتهاكات والجرائم ضمن الأماكن العامة المختلفة، لكن هذه الكاميرات أصبحت متوافرة بكثرة وبأشكال وأحجام مختلفة، وهذا ما قد يجعل وجود كاميرا مخفية ضمن منزلك أو غرفتك في الفندق أمرًا ممكنًا، لا سيما مع وجود الكثير من النفوس المريضة ومشاكل الابتزاز، لذلك ولتجنب وقوعك في مثل هذا السيناريو المرعب قمنا بجمع بعض الأمور التي تساعدك في معرفة وجود كاميرا في غرفتك.

 تفحص المكان

أحد أهم وأول الأمور التي يجب فعلها عند دخول غرفتك هي البحث المادي عن وجود كاميرا، قد تكون هذه الكاميرة موضوعة على السقف أو مخبأة في مكان ضيق، وأهم الأمكنة التي يمكن ان تتواجد فيها الكاميرات هي: المصابيح، وديكورات الحائط، والمرايا، وعلب المناديل، وأجهزة كشف الدخان، والنباتات المكتبية أو اللعب المحشوة.

ابحث عن الضوء الوامض

أغلب كاميرات المراقبة مزودة بمصباح ليد LED وامض، يمكن أن يدلك على مكان الكاميرا في حال أطفأت الأنوار وقمت بتتبع أي وميض خافت.

المصباح اليدوي

يمكنك الكشف عن الكاميرا باستخدام مصباح يدوي بعد إطفاء الأنوار وغلق الستائر، كل ما عليك فعله هو تحريك المصباح حول الغرفة من جميع الزوايا وفي حال لاحظت أي انعكاس غير طبيعي على جسم أو سطح ما فقد تكون هناك كاميرا مخفية.

إنه كابوس مرعب لأي شخص، أن يتم تصويره خلال الاستحمام أو في اللحظات الخاصة مع نفسه، لذلك تأكد دائمًا من المرآة الموضوعة في الحمام أو غرفة النوم أو غرفة تبديل الملابس عن طريق وضع اصبعك على المرآة، ثم لاحظ المسافة بين إصبعك الحقيقي وإصبعك في المرآة إذا كان هناك مسافة فأنت في أمان أما في حال تلامس الطرفان فهناك خطر وجود كاميرا تراقبك.

اكتشاف الكاميرا باستخدام هاتفك المحمول

عند دخولك لغرفة يمكنك إجراء مكالمة مع أي صديق أو قريب لك وحاول أن تتجول أثناء المكالفة ضمن أرجاء الغرفة حتى تتمكن من العثور على كاميرا المراقبة، فعادة تصدر هذه الكاميرات ترددًا لاسلكيًا يمكن أن يتداخل مع المكالمة التي تجريها، وفي حال حصل ذلك في منطقة ما من الغرفة قم بالبحث في تلك البقعة عن الكاميرا.

اقرأ أيضًا: “افعلها بنفسك”.. طريقة عمل نظام كاميرات مراقبة أمنية بالفيديو للمكتب والمنزل

ماذا تفعل في حال اكتشاف كاميرات تجسس في غرفتك

من المحتمل أن تتعرض لهكذا موقف خلال رحلاتك، وخاصة إذا كنت تسافر بشكل متكرر إلى مناطق مختلفة، لذلك من المهم جدًا ألا تفزع وتحاول أن تضبط نفسك قدر الإمكان خاصة أنك اكتشفتها قبل أن يتم التجسس عليك بالفعل، لذلك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: لا تحاول أن تحرك الكاميرا أو تلمسها أبدًا، لأن الشرطة تقوم بجمع البصمات لتتمكن من تحديد هوية الفاعل.
  • الخطوة الثانية: اجمع ممتلكاتك وأشياءك وأبعدها عن زاوية عرض الكاميرا، حتى تصل الشرطة.
  • الخطوة الثالثة: من المهم جدًا أن تلتقط صورًا لكاميرا المراقبة من زواية مختلفة لاستخدامها كدليل ملموس.
  • الخطوة الرابعة: اتصل بالجهات المختصة أو الشرطة المتواجدة في المنطقة التي تقطنها وقم بتقديم تبليغ كامل عن القضية.

في النهاية إن فكرة الخروج من منزلك والإقامة في مكان آخر تحمل القليل من التوتر والقلق، لذلك من حقك البحث عن الأمان والخصوصية لتحقق الراحة النفسية والجسدية في المكان الذي تقيم فيه سواءً كان فندقًا أم منزلاً آخر، فلا تخجل من المطالبة بتوفير كل وسائل الخصوصية والراحة .

اقرأ أيضًا: رأسمالية المراقبة: عندما تصبح بياناتك الشخصية سلعة تبيعها وتشتريها شركات التكنولوجيا والحكومات

0

شاركنا رأيك حول "نصائح مهمة من أراجيك لكل شخص يرتاد الفنادق: خصوصيتك وصحتك بالدرجة الأولى"