اللعبة لم تنته بـ Endgame: أبرز الأفلام المنتظرة بالمرحلة الرابعة من عالم مارفل MCU

عالم مارفل السينمائي - المرحلة الرابعة
0

طرحت مارفل ستوديوز قبل فترة وجيزة فيلم Avengers: Endgame -الأكثر ترقباً بين أفلام 2019- والذي يضع نقطة النهاية للمراحل الثلاثة الأولى من عالمها السينمائي الممتد الذي تم إطلاقه في عام 2008 وتألف من 22 فيلماً، لكن على ما يبدو أن عالم مارفل -رغم مُضي إحدى عشر عاماً على إطلاقه- لم ينضب بعد وأن الشركة المنتجة لديها خططاً أكثر طموحاً من كل التصورات ولا تنوي اختتام ذلك العالم بالمستقبل القريب.

يكثر الحديث عن فيلم Avengers: Endgame باعتباره ختام ملحمة مارفل الكبرى، لكنه في واقع الأمر لا يتعدى كونه نقطة فاصلة ضمن مساره، حيث يختتم المرحلة الثالثة وفي ذات الوقت يبتدئ المرحلة الرابعة والحقبة الثانية من عالم الـ MCU التي يأمل الملايين أن تكون على ذات القدر من القوة والإثارة.

تستعرض أراجيك فن معكم من خلال الفقرات التالية قائمة بأهم الأفلام المُعلن عنها والمتوقع صدورها عقب فيلم Avengers: Endgame لترسم ملامح المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي (MCU) الذي سوف يشهد مزيداً من التوسع والتطور.

اقرأ أيضاً: أفنجرز: إيند جيم Avengers: End Game .. التاريخ يُكتب الآن

Spider-Man: Far From Home

فيلم Spider-Man: Far From Home

يُعد فيلم Spider-Man: Far From Home ثالث أفلام هذا العالم في 2019 والظهور المُنفرد الثاني خلاله لشخصية البطل الخارق سبايدر مان بعد فيلم Spider-Man: Homecoming الذي عُرض في عام 2017، وهو لا يُمثل البداية الفعلية لموجة أفلام المرحلة التالية من عالم مارفل السينمائي، إنما من المفترض أن يختتم أحداث المرحلة الثالثة ويمهد للمرحلة الرابعة مما يجعل أقرب توصيف له هو “حلقة وصل”.

يتكتم صُنّاع العمل حول تفاصيل الفيلم المُنتظر عرضه في يوليو 2019 وتدور أحداثه حول توجه بيتر باركر\ سبايدر مان إلى أوروبا لقضاء عطلة صيفية برفقة أصدقائه، إلا أن خططه ترتبك مع ظهور مجموعة غامضة من الوحوش. وقد صَرّح صُنّاع الفيلم بأنه يُعد بمثابة تمهيداً لأحداث المرحلة التالية من العالم السينمائي وسوف يتم من خلاله تسليط الضوء على تداعيات حرب الأفجنرز مع ثانوس والآثار التي نتجت عنها.

اقرأ أيضاً: جولة في عالم الرجل العنكبوت Spider-Man

Black Widow

شخصية بلاك ويدو Black Widow

أعلنت الممثلة سكارليت جوهانسون أكثر من مرة عن رغبتها في تقديم فيلماً مستقلاً لشخصية بلاك ويدو، إلا أن ذلك كان دائماً من الخطوات المؤجلة بالنسبة للقائمين على عالم مارفل السينمائي MCU، لكن يبدو أن الأمور قد اختلفت بعد النجاح الذي حققته أفلام الشخصيات النسائية مثل فيلم Wonder Woman في عالم DC وفيلمي Ant-Man and the Wasp و Captain Marvel في عالم مارفل.

دخل فيلم Black Widow حيّز الإعداد فعلياً وتم تحديد الأول من مايو 2020 موعداً لطرحه في دور العرض العالمية وسوف تتولى إخراجه كيت شورتلاند، لكن لم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل الفيلم، لكن يُرجح البعض -بناءً على تضمنه فيلم Avengers: Endgame من وقائع وما شهده من تطورات- أن أحداث فيلم Black Widow سوف ترجع بنا إلى الماضي لاستعراض أصول تلك الشخصية التي كان لها ظهور متكرر ودور مؤثر في العديد من أفلام المراحل الثلاثة الماضية من الـ MCU.

اقرأ أيضاً: تعرف على شخصيات فيلم Avengers: Infinity War

The Eternals

شخصيات The Eternals

تعود مارفل من جديد لتُثبت أن عالمها السينمائي لا ينضب ويمتلك القدرة على التجدد والاستمرار، ذلك من خلال من تقديم فيلم يستند إلى سلسلة القصص المصورة Eternals سوف يتم من خلاله تقديم العديد من الشخصيات الجديدة على جانبي الأبطال والخصوم، ومن المفترض أن يساهم هذا الفيلم في توسعة عالم السينمائي بشكل ملحوظ.

أفادت بعض التقارير الصحفية بالفترة الماضية توصل الجهات المُنتجة إلى اتفاق شبه نهائي مع الممثلة أنجلينا جولي للمشاركة بالفيلم الذي تتولى إخراجه الصينية كلوي تشاو، كما أفادت تقارير أخرى بأن أحداث الفيلم -المقرر عرضه في يوليو 2020- سوف تركز على أصل كون مارفل وكيفية نشأته وتكشف المزيد من التفاصيل عما يُطلق عليه مُسمى “الكيانات الكونية”.

Black Panther 2

شخصية بلاك بانثر Black Panther

حقق فيلم Black Panther الأول عِدة نجاحات جماهيرية ونقدية كُللت بفوزه بثلاث جوائز أوسكار وترشحه لأربع جوائز أخرى من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، مما يجعل الجزء الثاني منه أحد أكثر أفلام مارفل المُقبلة ترقباً وانتظاراً من قبل مُحبي أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين.

تم تحديد السادس من نوفمبر 2020 موعداً لطرح الفيلم في دور العرض دون الإعلان عن أي من تفاصيله أو مسار أحداثه، كل ما نعرفه عن فيلم Black Panther 2 -حتى الآن- أن الشركة المُنتجة قد تمسكوا بنفس فريق عمل الفيلم الأول وفي مقدمتهم الكاتب والمخرج ريان كوجلر، فهل بمقدورهم تكرار ذات الإنجاز؟

اقرأ أيضاً: مارفل تطلب المغفرة من القارة السمراء في فيلم Black Panther

Shang-Chi

شخصية شانغ شي Shang-Chi

يبدو أن المرحلة الرابعة من أفلام عالم مارفل السينمائي سوف تشهد ظهور الأول للعديد من الشخصيات الجديدة؛ إذ تم الإعلان رسمياً أن أول أفلام مارفل في 2021 سوف يختص بتقديم شخصية البطل شانغ تشي الذي يحمل لقب بـ”سيد الكونغ فو”، وهناك العديد من النظريات الشائعة حول هذا الفيلم وكيفية دمج الشخصية مع أحداث العالم السينمائي.

أبرز النظريات الشائعة حول فيلم Shang-Chi تقول بأن البطل سوف يواجه مُنظمة الخواتم العشرة Ten Rings، وأن ذلك سوف يكون بوابة عبوره إلى العالم السينمائي والاندماج معه؛ حيث أن تلك المُنظمة قد سبق ظهورها في عدد من أفلام المراحل السابقة وخاصة ثلاثية Iron Man ويتولى إخراج الفيلم داستن دانيال كريتون.

Captain Marvel 2

شخصية كابتن مارفل Captain Marvel

جاء ظهور البطلة الخارقة كارول دانفرس/كابتن مارفل ضمن عالم MCU متأخراً بنسبة كبيرة مقارنة بالأبطال الآخرين، وكان ذلك من خلال فيلم Captain Marvel الذي صدر في 2019 قبل عرض فيلم Avengers: Endgame مباشرة؛ لكن هناك الكثير من التوقعات -تصل إلى حد الجزم- بأن تلك البطلة سوف تكون من الشخصيات الأكثر بروزاً وتأثيراً بأحداث المرحلة الرابعة من العالم السينمائي، بناء على ذلك كان من الطبيعي والمنطقي مشاهدتها من خلال فيلم مستقل آخر، وقد أُعلِن ذلك بشكل رسمي وتم تحديد 31 يوليو 2021 موعداً لعرض فيلم Captain Marvel 2.

فيلم Captain Marvel 2 -مثل الأفلام الأخرى- لم يتم الكشف عن تفاصيله، لكن يتوقع البعض أن يشهد الفيلم عودة كابتن مارفل للأرض ومن ثم الإجابة على الأسئلة العديدة التي تُركت مُعلقة بالفيلم الأول، بينما يأمل البعض أن تجري أحداثه خارج نطاق المجرة الخاصة بالأرض وتصور المعارك الملحمية بين “الكري” و”السكرول” والتي تعد من أبرز وأشرس المعارك التي قُدمت على صفحات الكوميكس.

اقرأ أيضاً: بعدما كرمت مارفل القارة السمراء ببلاك بانثر، حان الدور على المرأة في كابتن مارفل

Doctor Strange 2

شخصية دكتور سترينج Doctor Strange

تزايد أعداد أفلام الكوميكس والأبطال الخارقين التي يتم إنتاجها سنوياً قلص فرص صُناعها في التفرد والتميز وتقديم حبكات غير نمطية وصورة سينمائية غير مألوفة، ولا يُستثنى من ذلك إلا عدد محدود من الأفلام المُنتمية لذلك التصنيف كان من بينها بكل تأكيد فيلم Doctor Strange -إنتاج 2016- الذي تميز في مواطن عديدة أبرزها المؤثرات الخاصة والخدع البصرية.

وقع الاختيار على سكوت ديريكسون -مخرج الفيلم الأول- لتقديم فيلم Doctor Strange 2 المتوقع صدوره في النصف الثاني من عام 2021، ويوجد عدد غير محدود من الاحتمالات للحبكة التي سوف يعتمد عليها الفيلم، من بينها احتمالية أن يكون استكمالاً مباشراً لأحداث الجزء الأول ويشهد المواجهة الكبرى والحاسمة بين دكتور سترينج والشرير دورمامو الذي ظهر بالثلث الأخير من الفيلم السابق.

Ms. Marvel

شخصية مس مارفل Ms. Marvel

من الواضح أن السنوات المقبلة سوف تكون العصر الذهبي لشخصيات الكوميكس النسائية خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته التجارب القليلة السابقة، مثل فيلم Wonder Woman في عالم دي سي الممتد وفيلمي Ant Man and The Wasp و Captain Marvel في عالم مارفل السينمائي، وبناء على ذلك لم يكن غريباً إعلان الجهات المُنتجة اعتزامها تقديم فيلماً سينمائياً خاصاً بشخصية كامالا خان/مِس مارفل ضمن أفلام المرحلة الرابعة.

الأمر المميز في شخصية Ms. Marvel هو أنها باكستانية الجنسية مسلمة الديانة وهذا يتماشى مع السياسة المتبعة في هوليوود بشكل عام وعالم مارفل بشكل خاص بالسنوات الماضية والتي تعتمد على التعدد العرقي وهو ما تجلى بوضوح في فيلم Black Panther، كما أن دخول تلك الشخصية للعالم السينمائي في هذا التوقيت تحديداً يعتبر أمراً منطقياً؛ نظراً لأنها -حسبما وَرَد بالكوميكس- ترتبط بشكل وثيق بشخصية كابتن مارفل، ومن المتوقع صدور فيلم Ms. Marvel في النصف الأول من عام 2022.

Guardians of the Galaxy Vol. 3

شخصيات حراس المجرة

أثير الكثير من الجدل بالفترة الأخيرة حول مصير الجزء الثالث من سلسلة أفلام Guardians of the Galaxy بسبب الخلاف الذي نشأ بين المخرج والشركة المنتجة وانقسام أبطال الفيلم الرئيسيين بين الجانبين، لكن يبدو أن الأمور قد استقرت مجدداً بعد إعلان المخرج والكاتب جيمس غن عودته للفيلم مرة أخرى.

كان من المقرر تقديم فيلم Guardians of the Galaxy Vol. 3 في وقت قريب ولكن تم تأجيله عِدة مرات بسبب الخلافات السالف الإشارة إليها، والتي ارتبط المخرج جيمس غن خلالها بعمل آخر لصالح شركة DC وهو فيلم Suicide Squad 2، بناء على ذلك تم إرجاء عرض الفيلم إلى مايو 2022، ومن المتوقع أن يكون هذا الفيلم مختلفاً بنسبة كبيرة عن الفيلمين السابقين وأن يركز على التغيرات التي طرأت على أعضاء فريق حُراس المجرة بعد الصدمات العنيفة التي تعرضوا لها جراء مشاركتهم في الحرب الكونية خلال أحداث فيلم Avengers: Infinity War و Avengers: Endgame.

اقرأ أيضاً: لماذا سلسلة حراس المجرة Guardians of the Galaxy الأكثر اختلافاً بين أفلام مارفل؟

0

شاركنا رأيك حول "اللعبة لم تنته بـ Endgame: أبرز الأفلام المنتظرة بالمرحلة الرابعة من عالم مارفل MCU"

أضف تعليقًا