برأيكم.. هل سعد لمجرد قديس وإنسان طيب مظلوم، أم إبليس ومتحرش؟

سعد لمجرد
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

يقول سعد لمجرد في إحدى أغانيه مادحاً نفسه في حالة غريبة من تضخم الذات: "أنا والله ابنِ ناس، مش بعاكس من الأساس!"

لكن يبدو أن للجمهور رأيٌ آخر، خصوصاً عندما نعود في الزمن عدة سنين للوراء ونتقصى حول بضعة حوادث حصلت في فرنسا تسببت في اتهامه -إدانته- بقضايا تحرش واغتصاب للنساء، خصوصاً ما أثارتهُ جريدة لو باريزيان في عام 2016 عندما قالت أن هناك أدلة على اغتصابه لامراة عمرها 20 عاماً تدعى لورا بريول.

لكن وبما أن سعد لمجرد هو "المعلم" وهو موجود ينبغي أن "نسكت ومنرضاش نتكلم". رأى جمهور المحبين لهُ في تلك المزاعم مجرد ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة.

إلا أن للشرطة الفرنسية رأيٌ آخر في ذلك، فبعد تلك الادعاءات في ضرب لورا واغتصابها، ثبتت الشرطة الفرنسية سوار تتبع حتى لا يهرب خارج حدود فرنسا، أي أنها أدانتهُ في تلك الجريمة التي فعلها. ولم تكن هذه الحادثة وحدها، ففي عام 2010 اتهمته فتاة أمريكية أيضاً باغتصابها عندما قابلته بالرفض، فعنفها وضربها، ليعتقل بعدها من قبل الشرطة الأمريكية وفقاً لصحيفة ديلي نيوز الأمريكية، ويطلق سراحهُ بكفالة ويهرب خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعدها، في 2018، اتهمته شابة فرنسية باغتصابها، في مدينة سان تروبيه الساحلية جنوب شرق فرنسا. فسجن سعد لمجرد لمدة لشهرين ونصف الشهر قبل إطلاق سراحه وإبقائه قيد المراقبة القضائية وإرغامه على الإقامة في باريس طوال مدة التحقيق.

وهكذا دواليك.. إذ تجرأت جميع النساء على سرد تجربتهم مع "المعلم سعد لمجرد"، وكان آخرهم فتاة مغربية أيضاً.
لكن للجمهور المؤيد لهُ رأيٌ آخر.. لا سيما أن كل أغنية لهُ تحطم الأرقام القياسية وتحلق به عالياً، ولعلَ آخرها كان مع الفنانة إليسا، التي قسمت الشارع لقسمين، قسمٌ يرى في سعد لمجرد إنسان طيب مظلوم، وآخرون يرونه متحرشاً يهرب من العقاب.

ذو صلة

برأيكم.. أيٌ منهما هو التصنيف الصحيح لسعد لمجرد، وهل هو "ابن ناس مش بعاكس من الأساس". أم مجرم طليق يُحبه الجماهير؟

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة