رحيل “محمود الجندي” يخلف حزنًا كبيرًا، و5 أعمال كانت تنتظر أن يكملها

رحيل محمود الجندي
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من فجر يوم الخميس، الحادي عشر من أبريل، الفنان المصري الكبير “محمود الجندي“، بعد تعرضه لأزمةٍ قلبية، أقعدته في المستشفى لمدة 10 أيامٍ، قبل أن يفارق الحياة عن عمرٍ يناهز 74 عامًا.

رحيل “الجندي” شكل صدمة كبيرة لمحبيه، الذين تذكروه بأفضل أعماله، فمنهم من نعى: “علي الزهار”، وآخر تذكر “سلامة الطفشان” و”الشيخ معاوية” و”الريس حبشي”.

“محمود الجندي” كان موهبة عظيمة، لم تُحصر في قالب معين، بل قدم الكثير من الأدوار التي تنوعت بين الخير والشر، الكوميديا والتراجيديا، كما عُرف عنه تقديره للدور المعروض عليه مهما كان صغيرًا، فلا يجد غضاضة في القيام بدورٍ صغير طالما له تأثيره، إلى جانب دعمه للنجوم الشباب بالظهور معهم في أفلامهم.

رحل “محمود الجندي” تاركًا وراءه فجوة كبيرة بحجم موهبته، خاصةً وأنه كان يشارك في عددٍ من الأعمال التي لم تنته بعد، نتعرف إليها وإلى أبرز أعماله من خلال هذا التقرير.

آخر أعمال “محمود الجندي”

يُعرض حاليًا للراحل “محمود الجندي” مسلسل “أفراح إبليس” الجزء الثاني. المسلسل من بطولة: “جمال سليمان” و”عبلة كامل”، ويُعرض بشكلٍ حصري على قناة OSN يا هلا.

أما عن السينما، فكانت آخر مشاركاته في أفلام: “الكويسين”، “سوق الجمعة” و”بني آدم”. أيضًا شارك الراحل في بطولة مسرحية “اضحك لما تموت” إلى جانب الفنان “نبيل الحلفاوي”.

اضحك لما تموت، محمود الجندي، نبيل الحلفاوي

أعمال قيد التصوير

كان من المقرر أن يُطل “محمود الجندي” على جمهوره خلال السباق الرمضاني من خلال مسلسلي، “حكايتي” أول بطولة مطلقة للفنانة “ياسمين صبري“، و”أبو جبل” مسلسل الفنان “مصطفى شعبان”.

أيضًا للفنان الراحل مشاركة في المسلسل الضخم “ممالك النار”، الذي يُعد الإنتاج الأضخم من نوعه في العالم العربي، من إخراج البريطاني “بيتر ويبر”، وبطولة كوكبة من نجوم الوطن العربي، مثل: “خالد النبوي”، “رشيد عساف” و”منى واصف“.

أما سينمائيًا، فكان من المقرر أن يشارك في فيلمي: “براءة ريا وسكينة” إلى جانب “وفاء عامر” و”حورية فرغلي”، و”الطيارة” إلى جانب “ريم مصطفى” و”سلوى خطاب”.

ولم يُعرف بعد إن كان الراحل “محمود الجندي” قد أنهى تصوير مشاهده في هذه الأعمال، أو ما سيفعله صُناعها إن كان قد تبقى له بعض المشاهد لم تُصور.

مصطفى شعبان، محمود الجندي، مزاج الخير

علامات فارقة في تاريخ “محمود الجندي”

كان للفنان الكبير “محمود الجندي” بصمة في كلِ دورٍ يؤديه، لكن هناك أدوار فارقة في مسيرته، يتذكره الجمهور العربي من خلالها، أبرزها:

  • شخصية “ضيا الناجي” في فيلم “التوت والنبوت” مع “عزت العلايلي”.
  • شخصية “حربي الأبكم” في فيلم “يوم حلو ويوم مر” لسيدة الشاشة العربية “فاتن حمامة“.
  • شخصية “علي الزهار” في فيلم “اللعب مع الكبار” للزعيم “عادل إمام“.
  • شخصية “سلامة الطفشان” في فيلم “شمس الزناتي” مع الزعيم عادل إمام أيضًا.
  • شخصية “الريس حبشي” في فيلم “الفرح” للفنان “خالد الصاوي”.
  • شخصية “شوقي رضوان” في مسلسل “الشهد والدموع”.
  • شخصية “الشيخ معاوية” في مسلسل “حديث الصباح والمساء”.

1

شاركنا رأيك حول "رحيل “محمود الجندي” يخلف حزنًا كبيرًا، و5 أعمال كانت تنتظر أن يكملها"

أضف تعليقًا