“قيد عائلي”.. دراما اجتماعية مصرية تتصدر قوائم الترند

مسلسل قيد عائلي، عزت العلايلي، صلاح عبد الله
0

تصدر المسلسل المصري “قيد عائلي” قائمة ترند مصر، بالتزامن مع عرض الحلقة الثانية والعشرين منه على فضائية “DMC”، التي باشرت عرض المسلسل فور الانتهاء من عرض مسلسل اجتماعي آخر، هو أبو “العروسة”.

“قيد عائلي” دراما اجتماعية تستعرض صراعًا يدور بين عائلتين على ميراث يجعلهم يتناسون صلة الرحم ما بينهما، بعد أن أعمتهم شهوة المال. المسلسل يضم نخبة من نجوم الدراما المصرية، منهم “بوسي”، “ميرفت أمين”، “عزت العلايلي” و”صلاح عبد الله”، إلى جانب مجموعة من النجوم الشباب.

شركة “فنون مصر” الشركة المنتجة لـ “قيد عائلي”، أعلنت أمس الاثنين، تصدر المسلسل قائمة ترند مصر على موقع تويتر، وسط إشادة واسعة بأداء الطاقم التمثيلي المشارك.

قيد عائلي يتصدر قائمة ترند مصر

قصة المسلسل

العمل كان يحمل اسم “البيت الأبيض”، ثم تم تغيير الاسم لـ “قيد عائلي” لأنه الأنسب لقصة المسلسل. يستعرض المسلسل مجموعة من المشكلات الاجتماعية، منها: خلافات المواريث، انقطاع صلة الأرحام، والصراع ما بين الأجيال.

تدور الأحداث حول الشقيقين “كامل الخولي/عزت العلايلي” و”فضل الخولي/صلاح عبد الله”، بينهما صراع خفي وقطيعة رحم بسبب الميراث. الخلاف ما بين عائلتي “كامل” و”فضل” امتد ليشمل جيل الأبناء أيضًا، الذين يصارعون لرأب الشرخ ما بين الجيل الأكبر، ولم الشمل ما بين أولاد العمومة.

فريق العمل

مسلسل “قيد عائلي” اعتذر عن المشاركة فيه كم كبير من الفنانين، الأمر الذي كان يشكل أزمة في بداية التحضير له، فقد اعتذر “خالد الصاوي”، “لبلبة” و”نجلاء بدر”. وصرحت الشركة المنتجة أن الكثير من الاعتذارات كانت بسبب عدم قبول فكرة البطولة الجماعية التي يقوم عليها المسلسل.

يضم المسلسل نخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية، مثل: “ميرفت أمين”، “بوسي”، “سيمون”، “عزت العلايلي”، “صلاح عبد الله”، “هالة فاخر”، “صبري فواز” و”إنعام سالوسة”.

بالإضافة إلى: “محمد رياض”، “نضال الشافعي”، “محمد محمود عبد العزيز”، “ريم البارودي”، “دينا فؤاد”، “ميرنا وليد”، “دنيا”، “منة فضالي”، “محمد نجاتي”، “خالد سرحان” و”كارولين عزمي”. المسلسل من تأليف “محمد رجاء” و”ميشيل نبيل”، وإخراج “تامر حمزة”.

بوستر مسلسل قيد عائلي، عزت العلايلي، صلاح عبد الله

إشادة جماهيرية

أشاد جمهور المسلسل بالأداء التمثيلي لغالبية المشاركين في العمل، معبرين عن سعادتهم بهذه البطولة الجماعية، واجتماع كبار النجوم بالنجوم الشباب في ملحمة فنية راقية.

أداء مذهل قدمه الفنان “عزت العلايلي” والفنان “صلاح عبد الله”، لكن مفاجأة العمل كانت الفنانة “سيمون”، حيث أدت دور الأرملة والأم المنكسرة ببراعة شديدة.

قيد عائلي، سيمون

نالت قصة المسلسل حظها من المديح أيضًا، فبالرغم من مناقشة قضية الميراث والصراع على المال في مسلسل سابق هو “الطوفان”، فإن قصة “قيد عائلي” كُتبت بإتقانٍ لا يغفل التفاصيل، مع التركيز على القصص الجانبية بشكلٍ جيد، والحفاظ على عنصري التشويق والإثارة في كل حلقة.

قيد عائلي، سيمون، بوسي، ميرفت أمين، عزت العلايلي، صلاح عبد الله

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "“قيد عائلي”.. دراما اجتماعية مصرية تتصدر قوائم الترند"

أضف تعليقًا