للمرة الثانية على التوالي، تفرض الفنانة روجينا سيطرتها على الدراما الرمضانية، حيث استطاعت أن تحقق نجاحاً كبيراً من خلال مسلسل "انحراف" الذي عرض في السباق الرمضاني المنقضي، وجسدت خلال العمل شخصية تسمى "حور"، وبصدق أدائها أدت الشخصية كما ينبغي.

وخلال حوارها مع مجلة "أراجيك"، تحدثت الفنانة روجينا، عن الأسباب التي دفعتها لخوض تجربة "انحراف"، حيث قالت:

"ما حمسني لهذه التجربة هو أن العمل عبارة عن قصص مستمدة من الواقع المصري، وخاصة قصص المرأة المصرية، ولهذا السبب كان لدي دافع للتعبير عن تلك القضايا."

وتابعت الفنانة روجينا.. "وشخصيتي في المسلسل بالفعل مختلفة وجديدة عن أي دور قمت بتجسيده قبل ذلك، ومن الصعب أن يجد الممثل دورًا مختلفًا عن كل الأدوار التي قدمها خلال مشواره الفني".

وأضافت: "فمسلسل انحراف ينصف المرأة المصرية ويُعلي من شأنها، ويضع خطوطًا لاحترامها في المجتمع".

استعدادات روجينا للشخصية في مسلسل انحراف

تقول روجينا إن استعدادها لشخصية "حور"، كان كبيرًا جداً، وقامت باستشارة أطباء نفسيين، لأن شخصية حور لديها ما وراء بشكل كبير وتبدي عكس ما تبطن، وكل تفصيلة في شخصيتها صعبة وتحتاج إلى تركيز، وكان هناك اهتمام كبير بتفاصيل الملابس والإضاءة، خلال تعاملها مع الأشخاص، فعلى سبيل المثال، الإضاءة مع الأشخاص الذين تحبهم مختلفة عن مشاهد الانتقام.

كواليس العمل

وعن تعاونها مع المخرج رؤوف عبد العزيز، قالت روجينا:

"سعدت بالعمل مع مخرج متميز وموهوب مثل رؤوف عبد العزيز، فهو يقدر الفنانين والفن، وأشعر معه في العمل، بأننا عبارة عن كتيبة عمل يجمعها الحب، وأري أنه مدرسة جديدة يقوم بتدعيمي بشكل جديد ومختلف."

وعن كواليس العمل، قالت: "ظروف التصوير كانت صعبة جداً وتحتاج وقتًا طويلًا، وكان المخرج لايهمه عنصر الوقت فمن الممكن أن يصور مشهدًا ويقوم بإعادته ويستغرق ذلك خمس أو ست ساعات، حتي يحصل على النتيجة التي تنال إعجاب الجمهور."

وعن أصعب المشاهد التي واجهتها في العمل، أشارت إلى أن جميع المشاهد كانت صعبة بالنسبة لها، لأنها تعدها منطقة جديدة بالنسبة لها وتحتاج إلى تركيز كبير.

قصص واقعية

وأشارت روجينا أن العمل مأخوذ من قصص حقيقية، حيث إنه من قلب الملفات المصرية، وهذا ما جعلنا نستعين بأكثر من طبيب نفسي، وقمنا بدراسة جميع الشخصيات التي تعرضت للقهر والظلم والتعذيب.

وتابعت.. "ونحن أيضاً التقينا بأصحاب القصص الحقيقية، وهذه حالة خاصة لا أستطيع أن أتحدث فيها، لأن كل قصة لديها تفاصيلها وظروفها وأشخاصها، الذين لايفضلون أن تذكر شخصياتهم الحقيقة، ولكن هي قصص من ملفات القضايا ونماذج في مجتمعاتنا مازالت موجودة حتى الآن."

روجينا والبطولة المطلقة

وعن قلقها من البطولة المطلقة، قالت روجينا:

"في الحقيقة لم أعدّها بطولة مطلقة ولكني أرى بأنه لأول مرة في حياتي الفنية سواء تجربة هذا العام أو العام الماضي، أختار شخصيات أحب تقديمها في المجتمع والمدافعة من أجلها وأقوم بطرح قضاياها سواء بشكل كوميدي أو درامي."

ردود أفعال الجمهور على مسلسل انحراف

كشفت الفنانة روجينا أن ردود أفعال الجمهور أسعدتها بشكل كبير، حيث إن الجمهور بدأ يشعر بعد أي مشهد قتل بحالة من التطهر وحالة انتقام من شخص ظالم لأن عرف المسلسل هو أخذ حق الناس.

نصائح زوجها

ختمت الفنانة روجينا حديثها، بالنصائح التي قدمها لها زوجها الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حيث قالت:

"أشرف زكي هو بالنسبة لي مرجع مهم منذ دخولي المعهد، فأنا ألجأ له في كل اختياراتي والمشاهد والتفاصيل ويقوم بتوجيهي للعب الشخصية بالطريقة الصحيحة."