تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

منعطف خطر والبيت بيتي والتحدي لبسام كوسا.. أبرز مسلسلات منصة شاهد في الفترة الأخيرة

مسلسلات شاهد
ساندي ليلى
ساندي ليلى

7 د

لوقت طويل كانت المسلسلات التلفزيونية محصورة بقالب محدد بعدد حلقات قد يتجاوز الـ 30 حلقة حتى لو لم تحتمل القصة ذلك ليقع العمل في فخ التطويل والملل. أما في السنواتِ الأخيرة فقد ازدهرت منصات المشاهدة وأصبحت لها أعمالها المستقلة الخاصة بها والتي تبث حصريًا عليها. هنا تبرز مسلسلات منصة شاهد التي تعد من المنصات الرائدة في العالم العربي.

متميزةً بأعمالها الأصلية الفارقة، سواء بقصتها او بإنتاجها وطاقم عملها، خاصة تلك المسلسلات التلفزيونية القصيرة التي قد لا تتجاوز أحياناً 15 حلقة وحتى المسلسلات الطويلة تتميز بالتشويق والإثارة والبعد عن التمطيط.

كذلك تعرض خارج السباق الرمضاني المزدحم عادة بالأعمال المتعددة، لتكسر بذلك القالب المعتاد للمسلسلات التلفزيونية التي قد تزيد أحيانًا على 30 حلقة وتعرض حصريًا خلال شهر رمضان المبارك والتي سادت لسنوات طويلة. سنتعرف في هذا التقرير على أبرز أعمال منصة شاهد الأصلية التي تنوعت بين الأكشن والرعب والكوميديا والغموض.


من.. إلى

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2022
  • عدد الحلقات: 30 حلقة
  • تمثيل: قصي خولي - فاليري أبو شقرا - رواد عليو - وسام صليبا
  • إخراج: مجدي السميري
  • تأليف: بلال شحادات - فرح شيا

عمل سوري-لبناني مشترك كعادة الأعمال الدرامية في السنوات الأخيرة، انطلقت أولى حلقاته في 17 يوليو/تموز وصدر منه حتى الآن 16 حلقة.

في مزيج من الدراما والتشويق يتحدث العمل عن وليد (قصي خولي) مدرس الرياضيات البسيط الذي انقلبت حياته رأسًا على عقب، ودخل في دوامة مظلمة من الألغاز والمخاطر، بعد ما عاد إلى منزله حاملًا قالب حلوى للاحتفال بعيد ميلاد ابنه أيمن، ليجد أن جميع الحضور قد قتلوا، وأن زوجته الحامل سارة (رواد عليو) قد اختفت.

ينجو ابن وليد أيمن بأعجوبة ويبدأ وليد رحلة البحث عن الحقيقة، في محاولة منه لاكتشاف ما حدث في منزله، يُصدم وليد بالأسرار والخفايا التي لم يعرفها سابقًا عن زوجته المختفية. حقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية، خاصة أداء قصي خولي الذي تعاون سابقًا مع الكاتب بلال شحادات في مسلسل (2020) الذي لاقى نجاحًا كبيرًا في الموسم الرمضاني لعام 2021.

كان من المقرر عرض المسلسل في رمضان الماضي لكن تم تأجيله حتى هذا الصيف، رغم بعض الانتقادات التي طالت المسلسل بسبب كثرة الأحداث الكئيبة إلا أنه يحقق نجاحًا باهرًا.

اقرأ أيضًا: احتيال وابتزاز جنسي واصطياد لملوك البيتكوين.. أفضل الأفلام الوثائقية لعام 2022


منعطف خطر

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2022
  • عدد الحلقات: 10 حلقات
  • تمثيل: باسل خياط - ريهام عبد الغفور - باسم سمرا
  • إخراج: السدير مسعود
  • تأليف: محمد المصري

من أبرز مسلسلات منصة شاهد، إذ تدور أحداثه في أجواء بوليسية شديدة الترقب، يتحدث العمل عن جريمة قتل غامضة. حين تعثر النيابة على جثة الانفلونسر -الشخص المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي- والفتاة التي يتابعها مئات الآلاف على تطبيق "تيك توك" سلمى، في حقيبة سيارة "خالد يحيى"، رجل الأعمال والمُرشح لرئاسة نادٍ رياضي كبير.

يتولى التحقيق الضابط هشام (باسل خياط) ويحاول كشف ملابسات الجريمة التي أثارت الرأي العام، محاولًا الوصول إلى الحقيقة وسبر أغوار علاقة المتهم والضحية، في ظل العديد من التحديات والأحداث الصادمة. بدأ عرض المسلسل في 15 يوليو/تموز وقد حقق نجاحًا كبيرًا وأصداء إيجابية في مصر والعالم العربي، بفضل التشويق والإثارة المتزايدين في كل حلقة والأداء المتميز لطاقم العمل خاصة باسل خياط وباسم سمرا.


بيروت 303

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2022
  • عدد الحلقات: 15 حلقة
  • تمثيل: عابد فهد - معتصم النهار - سلافة معمار - نادين الراسي - جيري عزال
  • إخراج: إيلي سمعان
  • تأليف: سيف رضا حامد - بشار مارديني

عمل مشترك سوري - لبناني، بين مجموعة من العلاقات الإنسانية المتشابكة، يتناول المسلسل قصة واقعية. في إطار درامي وسط أجواء الجريمة حين تقع حادثة مخيفة في بيروت وتنفجر طائرة قادمة من تركيا على أحد شواطئ لبنان، ويتضح وجود ثلاث شخصيات سياسية على متنها.

تكشف تحقيقات الشرطة أن الحادثة مدبرة يفعل فاعل من قبل نجم ابن عزيز فرج (عابد فهد) وتاج (سلافة معمار)،
عزيز (عابد فهد) أمام المجتمع هو تاجر عطورات ورجل أعمال محترم، أما في الخفاء فهو واحد من أكبر تجار العالم السفلي والمواد المتفجرة بمعونة سكرتيرته وذراعه الأيمن (نادين الراسي).

يناقش العمل العديد من المشاكل كتجارة الأسلحة والعالم السفلي لبيروت، بل وحتى المشاكل الاجتماعية كالخيانة الزوجية من خلال علاقة عزيز (عابد فهد) بزوجته تاج (سلافة معمار). في مزيج مشوق من الدراما والتوتر والأحداث المتلاحقة التي تكشف الكثير من أسرار وخبايا كل شخصية من شخصيات العمل.

ولا بد من ذكر الموسيقى التصويرية الرائعة للمبدع إياد الريماوي التي أضافت إلى العمل كثيرًا. عرض المسلسل في 12 حزيران/ يونيو عبر منصة شاهد كعرض حصري وأول، وحقق نجاحًا باهرًا ونسب مشاهدة مرتفعة وإشادات إيجابية بالأداء التمثيلي والإخراج والموسيقى التصويرية.


البيت بيتي

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2022
  • عدد الحلقات: 10 حلقات
  • تمثيل: كريم محمود عبد العزيز - مصطفى خاطر - ميرنا جميل - محمد محمود عبد العزيز
  • إخراج: خالد مرعي
  • تأليف: كريم سامي - أحمد عبد الوهاب

أبرز مسلسلات منصة شاهد المصرية، إذ تدور أحداثه في قالب فريد من الكوميديا والرعب، تبدأ أحداث المسلسل حين يعلم بينو (مصطفى خاطر) المستهتر الثري، بوفاة والده فيتجه إلى القاهرة ليحضر الجنازة، لكنه يُفاجأ بأن وفاة والده قد وقعت منذ أسبوع ولم يبلغه أحد بالأمر.

يقرأ المحامي وصية الأب المتوفى ليصدم بينو بأن والده قد أورث أشقاءه مبالغ مالية كبيرة، وأورثه قصرًا قديمًا. فيقرر بينو الاستقرار في القصر الذي ورثه، لكن هذا القصر قصر غريب وتحدث فيه أمور غريبة تثير رعب صاحبه الجديد.

في الوقت ذاته يأخذ كراكيري (كريم محمود عبد العزيز) سائق الأجرة سيدة وقورَا مسنة إلى القصر ذاته، وعندما حاول أن يلحقها إلى القصر كي يأخذ ماله يتفاجأ بسرقة سيارته. خوفًا من أن يعود إلى زوجته سليطة اللسان، يجتمع كراكيري وبينو لمحاولة سبر أغوار هذا القصر وكشف سر هذا القصر المرعب.

ثنائية كريم ومصطفى لاقت استحسانًا كبيرًا من الجمهور، وأصبح المسلسل الذي بدأ بثه في 26 مايو/أيار حديث وسائل التواصل الاجتماعي وحقق نسبة مشاهدة مرتفعة على المنصة.


التحدي "سر الجزء الثاني"

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2022
  • عدد الحلقات: 30 حلقة
  • تمثيل: بسام كوسا - باسم مغنية - ستيفاني صليبا - كارمن لبس
  • إخراج: مروان بركات
  • تأليف: مؤيد النابلسي

الجزء الثاني من مسلسل سر الذي عرض عام 2020 والذي كان أول أعمال بسام كوسا في الدراما المشتركة، حقق مسلسل سر نجاحًا كبيرًا عند عرضه بواقع 60 حلقة حيث تدور أحداثه حول عامر بدران (بسام كوسا) الذي ينتقم لمقتل شقيقه بقتل رجل وزوجته.

في الوقت نفسه يتعرض عامر نفسه لمحاولة قتل من قبل زوجته تالين (داليدا خليل) وشريكه بهاء (فادي ابراهيم) ثم يختفي عامر ليبدأ المحقق جاد حرب (باسم مغنية) التحقيق في اختفائه.

بعد مضي عامين على انتهاء مسلسل سر أعلن عن إنتاج جزء ثان من المسلسل حمل اسم التحدي حيث إنه يتناول قصصًا جديدة لنفس الشخصيات من مسلسل سر. يتحدث التحدي عن عامر بدران الذي هرب من الأسر ليكتشف أن انتقامه من أعدائه يستلزم منه القيام بتحالفات جديدة وأن عليه أن يسلك دربًا مختلفًا عن دربه السابق.

بدأعرض المسلسل في 3 يوليو/تموز حيث يبث على منصة شاهد أولًا ثم يعرض بعد 24 ساعة على شاشة MBC 4.


رشاش

فيديو يوتيوب
  • تاريخ الإصدار: 2021
  • عدد الحلقات: 8 حلقات
  • تمثيل: يعقوب الفرحان - نايف الظفيري - فايز بن جريس
  • إخراج: كولين توغ
  • تأليف: توني جوردان - الشيخة سهى آل خليفة

من أبرز مسلسلات منصة شاهد، إذ يتناول العمل السعودي قصة حقيقية وقعت في الثمانينات ألا وهي قصة رشاش العتيبي قاطع الطرق الذي روع المملكة هو وعصابته وارتكبوا جرائم كبيرة من القتل والنهب إلى تهريب المخدرات. ويتحدث المسلسل عن هذا المجرم ومحاولات الشرطة المضنية للقبض عليه وتسليمه للعدالة في مزيج جيد من التوتر والتشويق.

ذو صلة

عرض المسلسل في 1 يوليو/تموز ونال إشادات واسعة من المشاهدين بسبب طريقة تناوله للقصة إضافة إلى الإخراج المتميز ليصبح واحدًا من أشهر الأعمال السعودية وأكثرها مشاهدة.

كانت تلك أبرز أعمال منصة شاهد التي تنوعت بين الدراما والأكشن والكوميديا والتي حققت نسب مشاهدات مرتفعة بفضل قصصها الأصلية المميزة وبعدها عن التطويل والتمطيط وبالطبع الطاقم التمثيلي المتميز. هل شاهدت أيًا منها؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة