تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام عيد الحب.. قائمة أعمال مناسبة للمشاهدة في يوم الحب

أفلام عيد الحب.. قائمة أعمال مناسبة للمشاهدة في يوم الحب
أراجيك
أراجيك

1 د

أفلام عن الحب، صور عن الحب، قصائد عن الحب.. تتعدد المسميات وتختلف. إلا أن الحب هو الحب بدون أي ترتيب وتعقيد وذلك متى ما تحققت فيه شروط الانجذاب الصحي بعيداً عن القيود والتسلط. وفي حال ما تواجد هذا الشيء المثير والمُعجز في حياتنا، فإنه يعتبر الحب الأول والأبدي بلا منازع مهما سبقته أي مُهاترات عاطفية غير ناضجة.

لذلك دعونا هنا نقدم في هذا اليوم، أبرز هذه الأفلام وأفضلها.


أفلام عيد الحب

7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Notebook – المذكرة

فيلم رومانسي. تبدأ أحداثه في إحدى دور المسنين، عندما يستهل رجل عجوز القراءة لسيدة في الدار قصة مراهقين من مفكرة يحملها بيده، تروي المفكرة قصة الشاب نوح المنحدر من عائلة متواضعة تقطن في الريف يتعرف ذات صيف على الشابة الفاتنة إيلي التي تقضي الصيف مع عائلتها في إحدى القصور الفارهة في ذلك الريف، يقضي الشابان الصيف سوياً ويقعان في الحب، لكن يصطدم حبهما الجامح بجبروت عائلتها وخاصةً الأم التي تحرص على إبعاد ابنتها عن الشاب وإقناعها بشتى الطرق أنه حب مراهقة عابر، فيفترقا على أمل أن يتراسلا يومياً حتى اللقاء.
لكن تمضي السنوات دون حدوث ذلك ودون أن يعلم كل منهما لما لم يراسله الآخر، تتعرف إيلي الجميلة على شاب آخر غني وسيم ويرضي طموح عائلتها، يعرض عليها الزواج وقبل زفافهما بأيام تصطدم بماضيها مع حبها الأول وتعود لذلك الريف لتجد حبيبها قد صمم منزل أحلامهما كما أرادت، يتواجهان ويضعها نوح أمام خيارين حياةٌ معه بإمكانياته المتواضعة، أو حياة مترفة مع زوج بالكاد تعرفه، لنكتشف مسار الأحداث وقرار إيلي بعد العودة للعجوزين ومعرفتنا لهويتهما ولشكل الحياة التي عاشوها سوياً.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    نيك كاسافيتس

بطولة

جينارولاندز،
جيمس جارنر،
راشيل ماك آدامز،
رايان غوسلينغ

النوع

دراما،
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love & Other Drugs – الحب ومخدرات أخرى

بطولة

جيك جيلنهال،
آن هاتاواي،
جودي جرير
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

In the Mood for Love – في مزاج الحب

بطولة

توني تشي ولينغ
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

P.S. I Love You – ملاحظة أنا أحبك

بطولة

هيلاري سوانك،
جيرارد بتلر،
هاريكونيك جونيور
0/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

I Love You, Man – أحبك يا رجل

بطولة

بول رود،
جايسون سيجل،
رشيدة جونز
7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jeux denfants / Love Me If You Dare – احببني إن تجرأت

فيلم دراما رومانسية فرنسي. يبدأ الفيلم حيث تتعرض طفلة صغيرة اسمها صوفي، للتخويف من قبل الأطفال الآخرين. ليساعدها فقط سائق الحافلة وصبي اسمه جوليان، في جمع كتبها التي ألقى بها الآخرون في بركة مياه.

لتشجيع صوفي، قدم لها جوليان علبة صغيرة من الصفيح، هدية من والدته المريضة. ولأنه أمر مهم بالنسبة له، يطلب منها إعارته من وقت لآخر. نظرًا لأن جوليان يريد إعادة الصندوق في اللحظة التي أعطاها إياه، تطلب صوفي دليلًا على مدى أهميته بالنسبة له. يقوم جوليان بفك فرملة اليد للحافلة دون تردد، وتتدحرج الحافلة المليئة بالأطفال على التل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2003
  • إخراج

    يان صامويل

بطولة

ماريون كولتريد،
جولامي كانيت
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Call Me by Your Name – ناديني باسمك

فيلم كوميدي درامي ورومانسي. تدور أحداثهُ في صيف عام 1983. حيثُ يعيش إليو، وهو صبي يهودي إيطالي فرنسي يبلغ من العمر 17 عامًا، مع والديه في ريف شمال إيطاليا. يدعو والد إليو وهو أستاذ علم الآثار، طالب دراسات عليا يهودي أمريكي يبلغ من العمر 24 عامًا يدعى أوليفر للعيش مع العائلة خلال الصيف والمساعدة في أوراقه الأكاديمية. يعتقد إيليو، وهو موسيقي ومحب للكتابات، أن لديه القليل من القواسم المشتركة مع أوليفر، الذي يبدو واثقًا ومرتاحًا. يقضي إيليو معظم فصل الصيف في القراءة ولعب البيانو والتسكع مع أصدقاء طفولته كيارا ومارزيا. أثناء إحدى مباريات الكرة الطائرة، لمس أوليفر ظهر إيليو لكن إيليو يزيلها. ومع ذلك، يجد إيليو نفسه غيورًا في وقت لاحق عندما رأى أوليفر يلاحق كيارا.

يقضي إليو وأوليفر مزيدًا من الوقت معًا، ويذهبان في نزهات طويلة إلى المدينة، ويرافقان والد إليو في رحلة أثرية. ينجذب إيليو بشكل متزايد إلى أوليفر، حتى أنه يتسلل إلى غرفة أوليفر ليشتم رائحة ملابسه. في النهاية يعترف إيليو بمشاعره لأوليفر، الذي يخبره أنهم لا يستطيعون مناقشة مثل هذه الأشياء.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2017
  • إخراج

    لوكا جوادانيينو

بطولة

تيموثي تشالميت،
ارمي هامير
7.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Pride & Prejudice – كبرياء وتحامل

فيلم رومانسي قائم على رواية تحمل نفس الاسم، وقد صدرت في عام 1813. تدور أحداثهُ خلال أواخر القرن الثامن عشر، عندما كان السيد والسيدة بينيت وبناتهما -جين وإليزابيث وماري وكيتي وليديا- يعيشون في لونجبورن، وكانت ممتلكاتهم في ريف إنجلترا. تشعر السيدة بينيت المتلهفة لتأمين الزيجات المناسبة لبناتها، بالسعادة عندما ينتقل العازب الثري تشارلز بينجلي إلى نيثرفيلد القريبة. وفي أحد الحفلات، يلتقي بينجلي وأخته كارولين وصديقه السيد دارسي بالمجتمع المحلي. يتم أخذ بينجلي وجين على الفور مع بعضهما البعض، بينما تكره إليزابيث على الفور دارسي المتغطرسة وتسمع ملاحظاته الرافضة عنها.

في وقت لاحق، عند زيارة بينجليز، تمرض جين ويجب عليها البقاء في المنزل للتعافي. بينما كانت إليزابيث تزور جين في نيثرفيلد، كانت تتشاجر شفهيًا مع كارولين المتعجرفة ودارسي المنعزل. تتعافى جين وبعد فترة وجيزة، يزور السيد كولينز ابن عم السيد بينيت، وهو رجل دين مغرور، آل بينيتس؛ كأقرب قريب ذكر سيرث كولينز لونجبورن. ينوي السيد كولينز التقدم لخطبة لجين، لكن السيدة بينيت تقول إنها ستخطب قريبًا؛ تقترح إليزابيث التي يعتبرها كولينز بديلاً مقبولاً. تلتقي الأخوات بينيت أيضًا بالجندي الوسيم والساحر، الملازم ويكهام، المرتبط بعائلة دارسي. والذي فاز بتعاطف إليزابيث بزعم أن السيد دارسي حرمه من ميراثه الشرعي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2005
  • إخراج

    جو رايت

بطولة

كيرا نايتلي،
بريندا بليثين،
ماثيو ماكفادين
ذو صلة
7.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Age of Adaline – عمر أدلين

فيلم خيالي رومانسي. تدور أحداثهُ عندما تشتري أدلين باومان بطاقة هوية مزيفة ثم تفتح صندوقًا من بكرات الأفلام التي تسلط الضوء على الأحداث التاريخية. يروي التعليق الصوتي قصة حياة أدالين. كانت أول طفل يولد في سان فرانسيسكو في يوم رأس السنة الجديدة عام 1908. تزوجت وأنجبت ابنة، لكنها أصبحت أرملة عندما توفي زوجها في حادث أثناء بناء جسر البوابة الذهبية في عام 1937. بعد عشرة أشهر، حطمت أدالين سيارتها في واد وماتت في البحيرة المتجمدة، لكن صاعقة أعادت إحيائها. منذ تلك اللحظة، بقيت أدلين جسديًا يبلغ من العمر 29 عامًا.

يحاول اثنان من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي المشبوهين اختطافها من أجل الدراسة، لكنها تهرب وتدرك أنها ستضطر إلى قضاء بقية حياتها هاربة. منذ ذلك الحين، قامت بتغيير هويتها بشكل دوري بينما كانت ابنتها فليمنغ تتقدم في العمر بشكل طبيعي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2015
  • إخراج

    لي تولاند كريجر

بطولة

بليك ليفلي،
ميشيل هويسمان،
هاريسونفورد
7.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

500 Days of Summer

فيلم كوميديا ورومانسية أمريكي. تدور أحداثهُ حول توم هانسن وهو مهندس معماري طموح يعمل ككاتب في شركة بطاقات تهنئة. ذات يوم يلتقي بسمر فين، وهي موظفة جديدة. ويكتشفون أن لديهم ذوقًا مشابهًا في الموسيقى. وفي وقت لاحق، في ليلة كاريوكي لعملهم، يتحدثوا عن الحب معاً
يؤمن توم بالحب، لكن سمر لا تؤمن بذلك. يكشف صديق توم وزميله في العمل ماكنزي وهو في حالة سكر أن توم يحب سمر، والذي يؤكد أنهم “أصدقاء” فقط، وهو الأمر الذي تتفق معه سمر. بعد بضعة أيام، قبّلت سمر بشكل عفوي توم في المكتب. إلا أن سمر لا تبحث عن علاقة جدية. يوافق توم على علاقة غير رسمية.. وفي تلك الليلة مارسوا الجنس وكان توم مبتهج جداً بذلك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    مارك ويب

بطولة

جيفري أريند،
زوي ديشانيل،
جوزيف جوردون ليفيت

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة