عشر حقائق مُثيرة عن جيمس بوند .. الجاسوس البريطاني الأشهر

0

تعود سلسلة أفلام جيمس بوند في نسختها الـ24 في السادس من شهر نوفمبر من العام الجاري في فيلم بعنوان Spectre سيخرجه سام مينديز بعد تقديمه أحد أفضل أجزاء السلسلة Skyfall عام 2012، بالإضافة إلى عودة العديد من الأسماء البارزة من ذلك الجزء وعلى رأسهم دانييل غريغ في دور جيمس بوند ورالف فاينز.

أما أبرز إضافة في هذا الجزء فستكون بانضمام الممثل كريستوفر فولتز الذي سيؤدي دور الشرير الرئيسي Oberhauser، والمصارع ديف باتيستا الذي لمع في فيلم Guardians of the Galaxy العام الماضي.

إليكم 10 حقائق قد لا تعرفونها عن جيمس بوند..

1- سلسلة أفلام جيمس بوند هي ثالث أنجح سلسلة سينمائية في التاريخ، خلف سلسلة Harry Potter وأفلام عالم مارفل السينمائي.

2- قد!مت سلسلة جيمس بوند للشعب الأمريكي فكرة قضاء عطلة صيفية أو شتوية في أوروبا، فالتقارير تفيد أن 2% فقط من الأمريكيين كانوا يسافرون إلى أوروبا عبر الطائرة في الستينيات قبل بروز أفلام جيمس بوند وخاصة فيلمي Dr. No و From Russia with Love.

3- سطع اسم جيمس بوند بقيادة سيارات بريطانية الصنع، إلا أن أول سيارة يستخدمها كانت من نوع Chevrolet Bel Air في فيلم Dr. No عام 1962.

4- العطر الرسمي المُسجّل باسم جيمس بوند يبلغ ثمنه 70 دولار، وهو مزيج بين التفاح والخزامى والشوك والمسك وروائح أخرى.

5- فيلم جيمس بوند الأخير بعنوان Skyfall هو أنجح جزء بتاريخ السلسلة في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وتجاوزت إيراداته المليار دولار حول العالم، وهو أيضاً الأفضل برأي النقاد إلى جانب فيلم Thunderball.

نظرة شاملة على اكثر افلام 2015 ترقباً

جيمس بوند

6- شون كونري ربما يكون أشهر من لعب شخصية جيمس بوند، لكن روجر مور يحمل أطول فترة زمنية متواصلة يؤدي بها الشخصية من عام 1973 إلى 1985، وقدّم خلالها 7 أفلام بدور جيمس بوند.

7- Eon Productions هي الشركة المسؤولة عن إنتاج معظم أفلام جيمس بوند، بدءاً من Dr. No عام 1962 حتى Skyfall عام 2012، وفيلمين فقط هما Casino Royale الأصلي و Never Say Never Again قدمتهما شركة مستقلة أخرى.

8- أفصحت مقالة نشرتها مجلة Vanity Fair في شهر مارس سنة 1961 أن الكتاب الخامس في سلسلة جيمس بوند هو من الكتب العشرة المفضلة لدى الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

9- معظم أفلام جيمس بوند كانت تحظى على تقييم PG-13 من الرقابة، لكن فيلم License to Kill عام 1989 هو الوحيد الذي حصل على تقييم للراشدين فقط قبل أن يتم تعديله لاحقاً في غرفة المونتاج.

10- جورج لازنبي هو الممثل الأقل شهرة ممن أدوا دور جيمس بوند، كان ذلك في فيلم On Her Majesty’s Secret Service عام 1969، وتم اختياره للدور بعد أن شاهده منتجو العمل في دعاية تلفزيونية لشوكولاتة إنجليزية.

جيمس بوند

اقرأ ايضاً لمهند الجندي:

حقائق مدهشة حول تحفة السينما العالمية .. العرّاب The Godfather

Taxi Driver.. هل هو أفضل فيلم عن الوحدة؟

12 فيلماً يجب أن تشاهدهم للممثل.. دانييل داي لويس

0

شاركنا رأيك حول "عشر حقائق مُثيرة عن جيمس بوند .. الجاسوس البريطاني الأشهر"