خاص لـ أراجيك فن: 10 معلومات جديدة عن كواليس مسلسل النهاية لـ يوسف الشريف

1

استحوذ مسلسل «النهاية» للفنان المصري يوسف الشريف، على اهتمام الجمهور في الوطن العربي، منذ طرح البرومو الدعائي له عَبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”، وحتى يومنا هذا يظل متصدرًا محركات البحث و”تريند” السوشيال ميديا؛ نظرًا لجودة الصورة والإخراج والتقنيات المستخدمة به، الجديدة على شاشة الدراما المصرية.

ينتمي المسلسل العربي الفريد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، لدراما الخيال العلمي والفانتازيا؛ وتدور أحداثه في إطار من التشويق والأكشن والإثارة، حول صراع بين الإنسان يمثله (مهندس تكنولوجيا) والتكنولوجيا يجسدها (إنسان آلي) في عام 2120. المقرر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان المقبل، عَبر شاشات القنوات الفضائية المصرية ”ON”، و”ON Drama” خلال أيام الشهر الفضيل.

يشارك في المسلسل المصري نخبة كبيرة من نجوم الشاشة العربية؛ منهم: يوسف الشريف، وسهر الصايغ، وعمرو عبد الجليل، وأحمد وفيق، وناهد السباعي، ومحمد لطفي، وياسمين علي، وهو فكرة يوسف الشريف،  ومن سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة “سينرجي” للمنتج تامر مرسي.

برومو مسلسل النهاية والخيال العلمي يعيد التعاون بين يوسف الشريف وعمرو سمير عاطف

البوستر الرسمي لمسلسل النهاية رمضان 2020

أراجيك فن” حاورت عمرو عاكف، مالك شركة The Crew مصممة جرافيكس مسلسل النهاية “Supervisor Vfx”، عن كواليس تصميم الجرافيكس والمؤثرات البصرية والمونتاج للعمل الدرامي الجديد “النهاية”، وردود الأفعال والانتقادات التي طالت المسلسل قبل عرضه في رمضان 2020، ومفاجأة أعماله المقبلة مع مخرج “النهاية”، والكثير من التفاصيل الفنية الجديدة المثيرة التي يكشف عنها لأول مرة في هذا الحوار الخاص، ونرصدها لكم في الـ 10 تصريحات التالية.

مسلسل النهاية 2020

  • مسلسل “النهاية” سيكون نقلة كبيرة في الصناعة والدراما؛ لأنه “فكر مختلف خالص” عن مصر. توقعت ما حدث مِن تفاعل الجمهور وردود الأفعال منذ بداية عملي عليه، لأن أي شيء جديد يجذب انتباه الناس.
  • لا أعلق على منتقدي مشاهد وأعمال المؤثرات البصرية والجرافيكس لمسلسل “النهاية” قبل العرض، أتمنى أن يشاهدوه ومن ثم يحكمون عليه بعد المشاهدة.
  • تعاون في تنفيذ مسلسل “النهاية” ما لا يقل عن 50 شخصًا مصريًا من فريق شركة “The Crew”، وبدأنا التحضير وتنفيذ المسلسل منذ شهر يوليو الماضي.

the crew

  • لا أصف مشهدًا واحدًا بالأصعب؛ هناك عدة مشاهد كثيرة صعبة جدًا خاصة مشاهد تركيب الأعضاء مثل “الروبوت”، و”أشياء عمرنا في مصر ما فكرنا نقرب حتى من تنفيذها وكانت مغامرة محسوبة”.
مشهد من مسلسل النهاية ليوسف الشريف
مشهد في مسلسل “النهاية” لـ يوسف الشريف
  • من وجهة نظري بعد قراءة السيناريو والمشاهدة، أكثر شخصية أحببتها وتعاطفت معها في مسلسل “النهاية” هي الشخصية التي جسدتها الفنانة سهر الصايغ، فهي ممثلة عظيمة.
الفنانة سهر الصايغ في مسلسل النهاية رمضان 2020
لقطة للفنانة سهر الصايغ ضمن مشاهد مسلسل “النهاية”
  • قصة مسلسل “النهاية” يمكن تنفيذها في فيلم سينمائي؛ لكن تفاصيلها ستقل جدًا طبعًا عما سيتم طرحه في القالب الدرامي، كما أنني أريد أن أشكر السيناريست عمرو سمير عاطف، استمتعت كثيرًا وأنا أعمل معه في كل مشهد، لأنه مؤلف عظيم.
لقطة من مسلسل النهاية
مشهد في مسلسل “النهاية”
  • التحضير الجيد فرَق كثيرًا في كل تفصيلة خاصة بالمسلسل، وأثناء الاستعداد وبدء العمل على مسلسل “النهاية”، الورق وصل لنا وكانت هناك جلسات التحضير مع المخرج ياسر سامي؛ وهو ملم جدًا بالجرافيكس.
مشهد من مسلسل النهاية رمضان 2020
مشهد في مسلسل “النهاية”
  • مسلسل “النهاية” لا يمثل التعاون الأول لنا مع المخرج ياسر سامي، عملنا معًا في أعمال كثيرة سابقة مهمة وناجحة وبها شغل جرافيكس بشكل كبير؛ منهم فيديو كليب أغنية “مافيا” للفنان محمد رمضان، و” 180 درجة” للفنان تامر حسني.
  • يوسف الشريف ممثل محترم، ويعطي لكل شخص مساحته في العمل الفني، ويدعمنا بدرجة كبيرة جدًا.
يوسف الشريف في مسلسل النهاية
لقطة للفنان يوسف الشريف في مسلسل “النهاية”
  • أنشغل بالتحضير لأكبر فيلم خيال علمي مصري مع المخرج ياسر سامي منذ يونيو الماضي، المتوقع أن يكون نقلة في شكل السينما في مصر، كما أحضر لأعمال المونتاج بالتعاون مع المونتير إسلام عاكف بأفلام أخرى جديدة؛ هم: “مش أنا” مع الفنان تامر حسني، وفيلم “الحارث” مع الفنان أحمد الفيشاوي، وفيلم “الصندوق الأسود” مع الفنانة منى زكي.
المونتير عمرو عاكف والفنان تامر حسني
الفنان تامر حسني ومصمم الجرافيك عمرو عاكف

قبل شهر رمضان الكريم… أفلام غربية تناولت الدين الإسلامي

1

شاركنا رأيك حول "خاص لـ أراجيك فن: 10 معلومات جديدة عن كواليس مسلسل النهاية لـ يوسف الشريف"