طرح تريلر الموسم الثالث من “13 Reasons Why”، والتحضير لموسم رابع لختام المسلسل

13 Reasons Why الموسم الثالث
0

طرحت شبكة نتفليكس، اليوم بداية شهر أغسطس، الإعلان الدعائي الرسمي للموسم الثالث من مسلسل الدراما والغموض “13 Reasons Why”، المقرر طرحه في الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

تدور أحداث الموسم الثالث في إطارٍ من الغموض لكشف لغز مقتل الطالب “برايس واكر”، الجريمة التي تحول كل طلاب مدرسة “ليبرتي” الثانوية إلى مشتبهٍ فيهم.

جدير بالذكر أن شبكة نتفليكس استجابت لمطالب حذف مشهد انتحار “هانا بيكر”، الواقع في الموسم الأول من المسلسل، وذلك لأن المشهد يحتوي تفاصيل قاسية أكثر من اللازم قد تؤثر سلبًا على المراهقين جمهور المسلسل. وأكدت الشبكة أن الموسم الثالث يخلو من أي مشاهد انتحار.

موسم رابع وأخير

أعلنت شبكة نتفليكس أن الموسم الرابع من مسلسل “13 Reasons Why” الذي يُجري التحضير له حاليًا سيكون الموسم الأخير للمسلسل.

الموسم الرابع سيركز على تعافي الطالب “تايلور” من الأحداث المضطربة التي شهدها، وسيشهد كشف الكثير من أسرار حياة طلاب ثانوية “ليبرتي” المقبلين على  تخرجهم.

مسلسل 13 Reasons Why

أحداث المسلسل مأخوذة عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب “جي آشر”، يستعرض المسلسل الأسباب الثلاثة عشر التي دفعت فتاة مراهقة تُدعى “هانا بيكر” للانتحار، وتأثير هذا الانتحار على صديقها، والديها وزملائها في المدرسة.

انتقادات طالت 13 Reasons Why

رغم النجاح الكبير الذي حققه المسلسل، كان عُرضة للكثير من الانتقادات، لاحتوائه على مشاهد غير صالحة لجمهور المراهقين الموجه لهم العمل.

العديد من منظمات الصحة النفسية و”مجلس الآباء التلفزيوني” وجهوا انتقاداتهم للمسلسل، بسبب مشاهد العنف الجسدي، الاغتصاب والانتحار، معتبرين أنه يضر بالصحة النفسية للمشاهدين.

ورغم استجابة نتفليكس للانتقادات بإضافة تحذيرات قبل كل مشهد عنف، إلى جانب التحذير الذي يظهر في بداية كل حلقة، استمرت انتقادات “مجلس الآباء التلفزيوني” ومطالباته بحذف المسلسل بأكمله عن الشبكة.

في السادس عشر من يوليو استجابت نتفليكس أخيرًا لبعض هذه المطالبات، فقامت بتعديل مشهد انتحار “هانا بيكر”، فحُذف مشهد قطع الشرايين واستُبدل بمشهد يوحي بإقدامها على الانتحار، ومن ثم الانتقال لمشهد آخر يُظهر رد فعل والديها على خبر انتحارها.

اقرأ أيضًا:

0

شاركنا رأيك حول "طرح تريلر الموسم الثالث من “13 Reasons Why”، والتحضير لموسم رابع لختام المسلسل"

أضف تعليقًا