أفضل أفلام الدراما والسير الذاتيّة لعام 2015

0

وصلنا أخيراً بعد طريق طويل إلى أهم التصنيفات السينمائية على الاطلاق، فبعد حديثنا عن أفضل أفلام القصص المصورة، الكوميديا، التشويق، الفانتازيا، الجريمة، الرسوم المتحركة، الأكشن، الخيال العلمي، والرعب.. حان الوقت الآن للحديث عن تصنيف سينمائي ثابت المستوى العاليّ الرهيب، الذي نشاهد بسببه في كل عام عدد كبير من المداخلات المميّزة.

الحالات العاطفيّة المختلفة والنفس الإنسانيّة وما يأتي معها من مشاعر، كانت ولازالت من أولويّات المواضيع التي يتم مناقشتها على شاشة السينما، ولذلك كانت أفلام الدراما، ومازالات، وستظلّ متفوقة في عالم الأفلام المتنوّع، مع مجال واسع من التصنيفات الفرعيّة المرتبطة بها والتي تُقدّم كثيراً رؤية مختلفة وإضافات ليس لها مثيل على أفلام الدراما، وحتى الحديث عن افضل افلام الدراما 2015 يبقى تحديّاً حقيقياً بسبب عدد الأفلام الكثيرة الموجودة من هذا العام.

شاهدنا في 2015 عدد كبير جداً من الأفلام الاستثنائية، والتي تمكنا من تقسيمها حسب تصنيفاتها المتعددة، لنصل الآن إلى مجال الدراما وما يأتي معه من سير ذاتيّة، أفلام رياضيّة، لوحات رومانسيّة “خالية من الكوميدية”، التي سنتناولها هنا، وبسبب عددها الهائل قمت بقسمها إلى قسمين، الأول سأتناول فيه مجموعة من افضل افلام الدراما 2015 وبالتالي مجموعة من افضل افلام العام بأكمله، لكن في سياق عرضها الشهير، بينما سأتناول الأفلام الأخرى التي تنتمي إلى الأعمال المستقلّة أو الأعمال غير الناطقة بالإنجليزية في مداخلتي الأخيرة حول أفلام هذا العام.

سأبدأ أولاً بالحديث عن 20 فيلم، هم من أشهر ومن افضل افلام الدراما 2015 .. أعمال هائلة تستحق التقدير بكل ما تعنيه الكلمة، فبالرغم من المستوى المستقرّ لهذه الأفلام وتواجدها الدائم سنة بعد سنة، إلا أنّ 2015 التي تميّزت في الكثير من الأعمال السينمائية، انفردت بعدد أعمالها المميّزة وخاصةً في مجال الدراما، وهذه افضل افلام الدراما 2015 .. سنة غمرتنا بعواطف فيّاضة لم نعلم حتى بوجودها، وذلك اثناء بحثنا عن إنسانيتنا الضائعة:

Victoria

افضل افلام الدراما 2015 - Victoria

الفيلم المعجزة.. ويصحّ هذا التعبير في وصف هذا الفيلم الذي تفوّق فنيّا على جميع الأصعدة عبر تصويره بأكمله في لقطة واحدة مستمرة مليئة بالدراما، التشويق والجريمة وصلت مدتها إلى تقريب الـ (2.5 ساعة) حول فتاة أسبانية تلتقي بعض الشباب الألمان في برلين ليعيشوا ليلة مليئة بالأسرار ومحفوفة بالمخاطر.

انطلق هذا الفيلم الألماني من مهرجان برلين السينمائي، ولم يستطع المنافسة على ترشيح في عالم الأوسكار بسبب كثرة استخدام اللغة الإنجليزية في الفيلم الذي كان معظم نصّه ارتجالي من ممثلين بارعين، لقط إبداعهم مصوّر سينمائي تفوّق على نفسه بكل ما تعنيه الكلمة، ويُعدّ الفيلم من ابرز الإنجازات الفنية التقنية بين أفلام 2015 ومن افضل افلام العام، ويمكنك معرفة المزيد عن هذا الفيلم هنا!


Creed

افضل افلام الدراما 2015 - Creed

إذا عدنا في الزمن قليلاً لبداية العام واخبرتني عن فيلمي ملاكمة على وشك القدوم إلينا في 2015 سأخبرك بالطبع أُفضّل فيلم Southpaw على مداخلة جديدة من عالم الشهير روكي بالبوا، ولكن الآن اخبرك أني مستعد مشاهدة سابع أفلام روكي مئة مرّة على مشاهدة فيلم جيك جيلينهول، حيث يستحقّ هذا الفيلم بكل سهولة لقب أفضل فيلم دراما رياضيّة في هذا العام.

من افضل افلام الدراما 2015 ومفاجئة لا يمكن وصفها بأقلّ من السارّة، رائع، مؤثر، إخراج ممتاز وأداء هو الأفضل في مسيرة سيلفستر ستالون الذي أصبح مُدرباً في هذا الفيلم الاستثنائي، وتمكّن من تحقيق إيرادات قدرها (100.6 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (35 مليون دولار) وهو من دون شك من أفضل أفلام السلسلة إذ لم يكن أفضلها.


Macbeth

افضل افلام الدراما 2015 - Macbeth

يتابع مايكل فاسبتدر بإذهالنا عبر لوحاته وأدواره السينمائية المتنوعة، التي شملت في هذا العام نسخة وتوزيع جديد لتراجيدية شكسبير الشهيرة جداً ماكبيث بعدسة المخرج الاسترالي جستن كورزيل، الذي تمكّن بمساعدة أداء لا مثيل له من مايكل أن يجعل اقتباسه المُتكرر لهذه المسرحيّة الشهيرة يسطع بين كل ما شاهدناه حول هذا العمل العبقري.

نافس الفيلم على الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي ولكنه لم يفز بشيء، بالطبع هذا لا يُقلل أبداً من شأن هذا الفيلم الرائع الذي بلغت تكلفة إنتاجه ما يُقارب الـ (15 مليون دولار)، وحقق لحدّ الآن بمساعدة عرض شبه محدود حول العالم ما يُقارب الـ (9 مليون دولار)، وسنشهد العام القادم تعاون جديد بين مخرج وممثل هذا الفيلم عبر فيلم Assassin’s Creed المرتقب.


Room

افضل افلام الدراما 2015 - Room

من أداء سينمائي جبّار إلى آخر مثاليّ، قدّم لنا طاقم هذا الفيلم عملاً من الصعب جداً نسيانه بمساعدة قصة دراميّة مختلفة، أصليّة تمّ بمساعدتها صنع واحد من افضل افلام الدراما 2015 وواحد من افضل افلام السنة بشكل عام، حيث احتوى الفيلم على لمسة تشويق ضروريّة في سياق عرضه وكانت النتيجة إلى جانب المشاعر المختلفة هائلة.

الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة إيما دونوغو التي قدّمت لنا أيضاً سيناريو الفيلم، حول امرأة تم خطفها وحبسها لمدّة 4 سنوات بجانب ابنها الذي بلغ عمره 5 سنوات عندما تمكنوا من الهروب، تمكّن الفيلم من تحصيل عرض أولي في مهرجان Telluride السينمائي وكان مفاجأة سارّة بين الأفلام المستقلّة لهذا العام، ويُمنع منعاً باتاً تفويتك لهذا الفيلم.


Bridge of Spies

افضل افلام الدراما 2015 - Bridge of Spies

تعاون جديد مثير جداً للاهتمام بين عبقريين سينمائيين هما المخرج سبيلبرغ والممثل هانكس، في رحلة تاريخيّة دراميّة مشوّقة جداً حول قصة حقيقية تناولت أحداث حصلت خلال الحرب الباردة في القرن الماضي، ومحامي تم توظيفه للدفاع عن جاسوس روسي ولمساعدة وكالة الاستخبارات الأمريكية أيضاً.

فيلم مميّز آخر بين الأعمال التي تناولت الحرب الباردة، وهنا نظرة مختلفة رائعة لهذه الحقبة الزمنيّة وقصّة مشوّقة مليئة أيضاً بالدراما المُذهلة ستشبعك سينمائياً دون شك، وذلك بمساعدة النص الذي ساهم في كتابته الأخوين كوهين، وتمكّن الفيلم من تحقيق إيرادات قدرها (132.5 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي قُدّرت بـ (40 مليون دولار).


Suffragette

افضل افلام الدراما 2015 - Stuffergate

فيلم تاريخيّ آخر في لائحتنا المميّزة هذه عن افضل افلام الدراما 2015 تناول بداية الحركة النسائية في مطلع القرن العشرين، استفاد كثيراً من مادته الغنيّة في عرضه الدراميّ ونجح في تقديم لوحة مؤثرة بمساعدة طاقم البطولة الهائل الذي تألف من ميريل ستريب، كاري موليغان، هيلينا بونهام كارتر، بريندان غليسون وبين ويشاو.

انطلق هذا الفيلم أيضاً من مهرجان Telluride السينمائي وتمكّن لحدّ الآن، وفي سياق العرض المحدود، من تحقيق إيرادات قدرها (16 مليون دولار)، وذلك مقابل ميزانيته التي بلغت (14 مليون دولار)، ويبقى من اللوحات السينمائية المؤثرة لهذا العام العميقة والمليئة بالأفكار التي ساعدت في تشكيل فكرنا الحديث.


Beasts of No Nation

افضل افلام الدراما 2015 - Beasts of No Nation

حققت Netflix نجاحاً ليس له مثيل في السنوات الأخيرة، مما دفعها للانطلاق والمشاركة في إنتاج الكثير من الأعمال الترفيهية، وبرز بين الأفلام هذا العمل الهائل للمخرج والكاتب كاري فوكوناجا الذي أبدع وقدّم لنا لوحة إنسانيّة مؤثرة جداً حول النزاع القائم في بعض الدول الأفريقية.

يتناول الفيلم قصة الطفل آغو، بطل هذا العمل، الذي قدّم لنا أداءً ليس له مثيل وخاصةً بالنظر لقصة الفيلم المؤلمة، مشتركاً مع إدريس إلبا بين طاقم موهوب جداً ساهم في نقل واقع إنسانيّ مؤلم بأسلوب سينمائي حتى لو يكن مُخصص للسينما، حيث تم عرض الفيلم على Netflix ولكنه حاز على عرض سينمائي في مهرجانات مثل البندقية وتورنتو أيضاً.


Spotlight

افضل افلام الدراما 2015 - Spotlight

يبرز هذا العمل الرائع بين افضل افلام الدراما 2015 كمنافس هائل في سباق لقب أفضل أفلام العام، لما يعرضه من تفاصيل تاريخية مثيرة جداً للاهتمام مليئة بالدراما بطريقة ممتعة تجذب كل جوارح المُشاهد، وتُقدّم له فيلم هائل آخر في سياق التحقيق الصحفيّ حول فريق يعمل في هذا المجال وقضيّة شهيرة حقيقية بدأ العمل عليها في 2001.

يُعتبر الفيلم من أكثر الأعمال المُرشحة لنيل “ترشيحات والفوز” بجوائز الأوسكار، وتمّ عرضه أولاً في مهرجان البندقية السينمائي دون المشاركة في مسابقة المهرجان، وبعد عرضه “الذي ما زال محدوداً” حقق لحدّ الآن إيرادات (23.6 مليون دولار) مقابل ميزانية قدرها (20 مليون دولار)، ويشتهر العمل أيضاً بسبب طاقم ممثليه الهائل الذي يتألف من مارك روفالو، مايكل كيتون، ريتشيل ماكآدمز، ستالني توشي، وغيرهم من المواهب السينمائية.


Straight Outta Compton

افضل افلام الدراما 2015 - Straight Outta Compton

مفاجآة هائلة أخرى من عالم أفلام 2015 المميّزة، حول دراما موسيقيّة تاريخية استثنائية تناولت قصة فرقة N.W.A الذي كان لها تأثيراً لا يُنسَ في موسيقى الراب والهيب هوب، وثقافتهم الموسيقية التي تضاربت عند صعودها مع حياة العصابات في منتصف ثمانينات القرن الماضي.

حقق الفيلم نجاحاً إعلامياً وماديّا كبيراً، حيث في الحقيقة يعتبره الكثيرون “بما فيهم أنا” من أفضل الأفلام التي تناولت أساس موسيقي في هذا المجال، وتجاوزت إيراداته حاجز الـ (200 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (28 مليون دولار)، والفيلم بشكل مفاجئ ممتع للجميع حتى لمن ليس لديهم أي اهتمام بموسيقى الراب والهيب هوب.


Carol

افضل افلام الدراما 2015 - Carol

مُرشح آخر من هذه القائمة للقب أفضل أفلام 2015، فيلم رومانسي دراميّ بامتياز من بطولة الساحرة روني مارا والمتمرّسة كيت بلانشيت وعمل مُستقلّ فريد من نوعه تم تصويره خلال 34 يوم فقط باستخدام ميزانيّة كبيرة (11.8 مليون دولار) يستحقها هذا العمل الذي كان رائعاً بكل ما تعنيه الكلمة.

يتحدّث الفيلم عن قصة حُبّ بين فتاة وامرأة متزوجة، ولا يملك الفيلم سوى الإبداع والنظرة الفنيّة حتى يُقدمها لنا، وذلك بخلطة دراميّة رومانسيّة مؤثرة بطريقة مميّزة بالفعل، بالاستفادة من أداء البطلتين الهائلتين وعدّة عناصر أخرى يأتي الإخراج، التصوير، وتصميم الإنتاج في مقدمتها. بدأ عرض هذا الفيلم من مهرجان كان السينمائي وحقق لحدّ الآن إيرادات قدرها (5.8 مليون دولار).


Me and Earl and the Dying Girl

افضل افلام الدراما 2015 - Me and Earl and the Dying Girl

بعيداً قليلاً عن الرومانس، تأتي هذه الكوميديا الدراميّة اللطيفة التي فرضت نفسها بين افضل افلام الدراما 2015 وتقدّم لنا محتوى غنيّ كتابياً، وقصة فريدة مؤثرة، نجحت في إضافة طابع سينمائي مميّز جداً لواحد من أشهر وأهم الأعمال المستقلّة في عام 2015، وأحد الأعمال التي تم تقديمها في مهرجان Sundacne السينمائي.

يُعتبر الفيلم من أبرز الأعمال التي تناولت فكرة “البلوغ” والتي قد يُخصص لها تصنيفاً سينمائياً كاملاً، وهو عمل ذكيّ سيُقدّم للمشاهد الكثير ليُعالجه، فهو غنيّ فكريّاً ومليئ بالمعاني المختلفة بالإضافة لكونه يقدّم متعة لا غنى عنها، نال الفيلم عرضاً عالميّ لم يتمكن من خلاله تحقيق إيرادات جيّدة، حيث بلغت (9.1 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (8 مليون دولار).


The Walk

افضل افلام الدراما 2015 - The Walk

فيلم آخر جمع بطريقة هائلة بين التصوير المُذهل والسيرة الذاتيّة المثيرة للاهتمام، حول فيليب بيتيت المُخاطر الذي قام عام 1974 بالسير على حبل بين برجي مركز التجارة العالمي، في لوحة سينمائية مليئة بالفَنّ والإبداع مرّة أخرى من قبل الرائع روبيرت زميكيس الذي أضاف فيلما مُذهلاً آخراً على مسيرته السينمائية المميّزة.

يلعب جوسيف غوردون-ليفيت دور الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم، وتم عرضه بتقنية الـ 3D التي ستزيد من قدرة هذه التجربة السينمائية بالذات على الإذهال، وتم اهداء الفيلم إلى ضحايا حادثة 11 سبتمبر، وبالرغم من جودة الفيلم إلا أنه لم يتمكّن من تحقيق إيرادات جيّدة مكتفياً بمقدار (42.3 مليون دولار) في حان قُدّرت ميزانيته بـ (35 مليون دولار).


The Big Short

افضل افلام الدراما 2015 - The Big Short

كريستيان بيل، ستيف كاريل، ريال غوسلينغ وبراد بيت في فيلم واحد، يبدو العمل مثيراً للاهتمام؟ بكل تأكيد! ليس فقط بسبب هذا الرباعي الهائل بل بسبب تناوله الأزمة الاقتصادية التي بدأت عام 2007 بطريقة درامية كوميدية رائعة، صعبة دون شك ولكنها دقيقة مليئة بالمتعة والتفاصيل.

بدأ حديثاً عرض هذا الفيلم الذي تمّ صنعه بمساعدة ميزانية قدرها (28 مليون دولار)، وهو عمل استفاد من اساسه الحقيقي في المقام الأوّل وليس أول الأفلام التي تناولت الأزمة الاقتصادية الحديثة، لكن طاقم الفيلم والتفاصيل الذي تم الاستعانة بها لروي القصة من وجهة نظر احترافية كانت نقطة فارقة بين هذه الأفلام، وأنا شخصيّاً لم أفهم شيء من الفيلم. لا تقلقوا أنا امزح فقط، أو لا؟


Concussion

افضل افلام الدراما 2015 - Concussion

شكّل هذا الفيلم مساهمة النجم ويل سميث في عالم الدراما الرياضيّة لهذا العام، عبر لوحة مليئة بالتشويق مقتبسة عن قصة حقيقية تحدثت عن طبيب ومحاربته لرابطة كرة القدم الأمريكية بسبب اكتشافه لمشاكل صحيّة يعاني منها لاعبو الدوريّ نتيجة ممارستهم للعبة كرة القدم الأمريكية.

شهد الفيلم أداء مقنع من بطله، وكان فيلماً جيّداً لا بأس به، قد تفقد الاهتمام به في بعض الأحيان ولكن عدى عن ذلك يملك قصة متينة حقيقية مليئة بالأحداث، وتمكّن بطريقة ما من إضافة عنصر تشويقيّ جميل على هذا الفيلم الذي بلغت ميزانيته (35 مليون دولار)، ويُعتبر من أفضل الأفلام التي شارك فيها ويل سميث مؤخراً.


Steve Jobs

افضل افلام الدراما 2015 - Steve Jobs

ربما من أبرز السير الذاتيّة المثيرة للاهتمام والمرتقبة لهذا العام، العبقريّ الراحل ستيف جوبز على الشاشة الكبيرة بمساهمة عباقرة سينمائيين بأنفسهم من المخرج داني بويل إلى مايكل فاسبندر الذي لعب دور جوبز بطريقة رائعة قد يختلف البعض في مقارنتها مع ما قدّمه آشتون كوتشر من سنتين، ولكن الجميع يتّفق أن هذا الفيلم أفضل بكثير من Jobs تقريباً على جميع الأصعدة.

لوحة دراميّة مؤثرة، مليئة بالأحداث الهامّة تاريخياً والمثيرة للاهتمام، عن طريق فيلم لم يُركّز ابداً على اظهار جوبز بإنه ملاك الدنيا، بل تعمّق إلى حياته السوداء وإلى تفاصيل أكثر دقّة إلى جانب انجازاته بالطبع، وكان ذلك بمساعدة النص الذي كتبه آرون سوركين خبير أفلام السير الذاتيّة. لم يحقق الفيلم أي نجاح يُذكر وذلك بسبب خطة عرضه الفاشلة، حيث حقق إيرادات قدرها (24.7 مليون دولار) مقابل ميزانيته (30 مليون دولار)، ولكن لا تهتموا بالأرقام وشاهدوا الفيلم في أقرب وقت، رائع بكل معنى الكلمة.


McFarland, USA

افضل افلام الدراما 2015 - Mfarland USA

آخر أفلام الدراما الرياضيّة في لاحئتنا التي تتناول افضل افلام الدراما 2015 ومفاجئة سارّة أيضاً بين أفلام العام، حيث شهد مشاركة النجم السينمائي كيفن كوستنر في واحد من أفضل أعماله في السنوات الأخيرة، تميّز هذا الفيلم في إبراز عنصر الفريق عن الأعمال الأخرى المشابهة لهذه السنة، وأيضاً لما قدّمه من إلهام في طريقة عرضه.

يتحدّث الفيلم عم مُدرّب كرة قدم سابق يُشكّل فريق من الطلّاب العاديين ويجعل منهم فريق لا يُهزم في مسابقات الجري، وهو مقتبس عن قصة حقيقية جرت أحداثها عام 1987 ما يُضيف طابع أكثر متعةّ على هذا الفيلم الذي تمكّن من تحقيق إيرادات جيّدة قدرها (45 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (17 مليون دولار).


Brooklyn

19549340062_4ef085fcae_o

اعتبر هذا الفيلم ببساطة من أجمل الأفلام لهذا العام، مما يجعله من أفضلها لما احتواه من دقّة في تفاصيل عرضه التاريخية، قصته الهائلة التي لا تضيف سوى الرومانسية والروعة على طريقة عرضه الفنيّة الخالصة، وأخيراً أداء الممثلين المُدهش وفي مقدمتهم ساويرس رونان، دومهنال غلييسون وأيموري كوين.

انطلقت مسيرة هذا الفيلم الهائل من مهرجان Sundance السينمائي، وما زال لحدّ الآن في إطار عرض شبه محدود في أسواق الأفلام العالميّة، لكنه مع ذلك وبسبب جودته السينمائية العائلة، تمكّن من تحقيق إيرادات قدرها (24.6 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (10 مليون دولار)، ويتحدّث عن فتاة إيرلندية هاجرت إلى الولايات المتحدة وتحديداً بروكلن، وعلاقاتها الرومانسية المختلفة.


The Danish Girl

افضل افلام الدراما 2015 - The Danish Girl

يٌقدّم لنا هذا الفيلم عرضاً مُبهراً آخراً لموهبة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار إيدي ريدماين، عندما انتقل من كونه العالم العبقريّ ستيفن هوكينغ ليصبح الفنانة الدنماركية ليلي إلبي، واحدة من أولى الشخصيات المعروفة تاريخياً والتي خضعت لعمليّة تغيير جنس، إلى جانب قصة حُبّ مميّزة “تخيّلية” أضافت مادة غنيّة مليئة بالمشاعر على هذه السيرة الذاتية.

يتمتّع الفيلم بأسلوب عرض جميل جداً، وجمع بين الأساس الحقيقي والإضافات التخيّلة للخروج بنتيجة إيجابية نجح بعرضها دون شك، وبدأ هذا الفيلم مسيرته من مهرجان البندقية السينمائي متابعاً أيضاً في مهرجان تورنتو قبل أن يحظى بعرض محدود مازال يحتاج بعض الوقت ليتّسع، وبلغت ميزانية العمل (15 مليون دولار).


Love and Mercy

افضل افلام الدراما 2015 - Love and Mercy

استطاع هذا الفيلم المستقلّ من تحقيق شهرة واسعة بعد ما تلقاه من نقد إيجابيّ مميّز لمحتواه الدراميّ الغنيّ، أداء أبطاله وخاصةً بول دانو، والطريقة التي تناول فيها قصة وحياة الموسيقي الشهير براين ويلسون أحد مؤسسي فرقة The Beach Boys، والذي كتب أغنية تم الاستعانة باسمها كعنوان للفيلم.

بدأ عرض هذا الفيلم الهائل في مهرجان تورنتو السينمائي عام 2014، وتم توزيعه سينمائياً في يونيو من هذا العام، محققاً إيرادات قدرها (28.6 مليون دولار) جيّدة، ويبقى من أبرز الأعمال الدراميّة الموسيقيّة لهذا العام، تناول بطريقة مميّزة فريدة من نوعها حياة موسيقي مُبدع لم تخل حياته من الأحداث المثيرة للاهتمام.


Trumbo

افضل افلام الدراما 2015 - Trumbo

طريق طويل قطعناه حتى نصل إلى هذا الفيلم، إنه براين كرانستون.. الممثل الذي أصبح من أكثر الشخصيات المعروفة والمحبوبة بسبب دوره في المسلسل الشهير Breaking Bad، من قام برفع هذا الفيلم إلى مستوى يمكننا أن نطلق عليه فيه أنه من افضل افلام الدراما 2015 بالرغم من محتواه التاريخيّ الرائع، والقصة المميّزة التي يعمل الفيلم على تقديمها.

يتحدّث الفيلم عن كاتب السينارو الشهير دالتون ترومبر الذي تم وضعه على لائحة هوليوود السوداء في 1947، وذلك بسبب اتهامه بالشيوعيّة، وهو قصة حقيقية تتناول الأحداث الي حصلت في تلك الفترة بشكل عام وقصة ترامبو الحائز على الأوسكار بشكل خاص، وإذا تريد الاستمتاع بوقتك في مجال الدراما، أظن أن هذا هو الفيلم المناسب.


أفلام أخرى

عدد أفلام هذا العام من المستحيل احصائه، ولكن على كل حال قبل أن انتهي من الحديث عن افضل افلام الدراما 2015 وتجهيزي للائحة الإضافية الخاصة بالأفلام المستقلّة الأقل شهرةً، أردت ذكر عملين لا أكثر لم نتمكن من مشاهدتهم لحدّ الآن، وأظنّ أنكم حزرتم عناوين هذه الأفلام بسبب غيابها عن اللائحة:

The Revenant

افضل افلام الدراما 2015 - The Revenant

فيلم سيرة ذاتية ملحميّ، قد يبتعد قليلاً عن الدراما ولكنه فيلم ويسترن وسيرة ذاتية بطبيعة الحال، لذلك اعتبره كإضافة مميّزة على هذه اللائحة، ليوناردو الغائب منذ فيلم The Wolf of Wall Street عن الساحة السينمائية، والمخرج اليخاندرو ايناريتو الذي حصد كل شيء العام الفائت، مع أفضل مصوّر سينمائي ربما على الاطلاق إيمانويل لوبيزكي.. يبدو العمل مشوّقاً كثيراً وواحد من أفضل أفلام هذا العام، بدأ عرض الفيلم اليوم!


The Hateful Eight

افضل افلام الدراما 2015 - The Hateful EIght

أيضاً عمل آخر من هذه السنة المميّزة، تم تأخير عرضه لآخر أيّام السنة، والبعض يقول منذ الآن إنه أفضل مداخلات تارنتينو السينمائية المميّزة لحدّ الآن، وهو فيلم ويستر آخر لا أظن أن هناك أحد لا يعلم بقدوم هذا الفيلم المرتقب جداً إلى عالم السينما، وقبل مشاهدته أنا على أشدّ يقين “بالنظر لإعجابي الهائل بتارنتينو” أنه سيكون من أفلامي المفضلة لهذا العام.


لن اختار وبكل بساطة – أمر يُستحال فعله – الفيلم الأفضل من هذه اللائحة، لأنه من الصعب حتى وضع هذه الأفلام في مراتب معيّنة لما تملكه من مكوّنات سينمائية هائلة، وأظن أنها لائحة بالفعل رهيبة ليست فقد بجودتها المُذهلة بل أيضاً بسبب عددها، فهذا كمّ هائل من الأعمال السينمائية الهائلة التي تستحق المُشاهدة، ومع ذلك لم ننته بعد، هناك لائحة أخرى فقط، ومعها سنغلق فصل 2015 السينمائي.

ما رأيكم بلائحتنا العاشرة حول افضل افلام الدراما 2015 .. الأغنى لحدّ الآن أليس كذلك؟ انتظروا فقط.. فهناك مفاجئة سارّة جداً قادمة قريباً..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام الدراما والسير الذاتيّة لعام 2015"