أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر مايو

0

منذ انطلاقة سنة 2015 السينمائية ونحن نتحدث أن القادم أعظم أو أكبر أو أضخم أو من ذلك، والآن ها قد أتى المُنتظر، فبعد ما صنعه فيلم Fast 7 في شباك التذاكر العالمي، اصبحنا جميعاً على اتفاق أن هذه السنة ليست بالطبيعية أبداً في مجال إيرادات الأفلام، فمن رقم قياسي لآخر، من مفاجئة لأكبر، وبذلك نستعد الآن لدخول شهر مايو الذي يعلن رسمياً بدأ موسم أفلام صيف 2015.

هناك الكثير من الأعمال المستقلة التي ستتأخر قليلاً في وصولها إلى صالات العرض من أجل تقييم العام من الناحية الدرامية المختلفة، ولكن من الآن يمكننا تقييمه من ناحية المتعة الهائلة والذي استطاع تقديمها عبر مجموعة من الأفلام المتنوعة الرائعة، والآن ما أريد فعله هو تسليط الضوء على مجموعة من الأفلام الهائلة التي سنتمكّن من مشاهدتها في شهر مايو، أفلام رائعة خيالية، قد تجعل من هذا الشهر نقطة مضيئة أخرى في مسير سنة 2015 السينمائية:

The Avengers: Age of Ultron

International-Avengers-Age-of-Ultron-Poster-700x989

بدأ عرض الجزء الثاني والمرتقب من تجمّع عالم مارفل السينمائي The Avengers تقريباً منذ الأسبوع الفائت، مع غض النظر عن بعض أسواق الأفلام العالمية ومن بينها الأمريكية والصينية، بدأ مسيرته بتحقيقه لأرقام هائلة واحتلاله للمركز الأول في 44 شبّاك تذاكر عالمي، وسيتابع عرضه منذ الآن، حيث ستكون بداية شهر مايو أول نقاط عرض هذا الفيلم في شبّاك التذاكر الأمريكي، ليصبح متاحاً في الصيني بتاريخ 12 مايو.

سيحظى الجميع بفرصة مشاهدة هذا الفيلم ابتداءً من الآن، إلا إذا كنت مقيماً في الصين أو اليابان، ولحدّ الآن تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام، ولكن كنوع من المجاملة، حيث اعتُبر الفيلم بشكل عام مُرهِق ومُرهَق لمحاولة إضافة كل شيء فيه، ولكنه ممتع بشكل عام، وانطلاقته الآن في سوق الأفلام الأمريكية ستشعل المنافسة على الأرقام القياسية وخاصةً بعد ما حققه فيلم Furious 7.

أفلام ستحسن من نفسيتك .. وستتركك بمزيج فريد من المشاعر

****************************

Far from the Madding Crowd

085356.60664599_1000X1000

بالطبع يبدو أن فيلم The Avengers هو الخيار الأمثل والأولي لمن يريد ارتياد صالة السينما لهذا الأسبوع، ولكن لمن يريد الابتعاد قليلاً عن جو الخيال العلمي والأكشن الهائل، يمكنه دوماً الذهاب لمشاهدة هذا الفيلم الدرامي الرومانسي والمقتبس عن رواية لتوماس هاردي كانت قد نُشرت سابقاً عام 1874، وهذه المرّة الرابعة التي تتحوّل فيها هذه الرواية إلى فيلم.

سيبدأ عرض الفيلم ابتداءً من 1 مايو ولا يملك في الحقيقة أي فرصة للمنافسة على مركز جيّد في شباك التذاكر العالمي أو الأمريكي، فالجميع يريد تجنّب مجاورة هذه الافتتاحات الضخمة على مدار السنة السينمائية، تدور أحداث الفيلم هذا في العصر الفيكتوري الإنجليزي عن سيدة تتلقى ثلاث عروض للزواج من قبل ثلاث رجال بشخصيات مختلفة.

****************************

Welcome to Me

54dcc93873b710d476cfb70a_welcome-to-me-poster

خيار آخر يستطيع تقديمه الأسبوع الأول من شهر مايو، وهو من أحد أعمال 2014 المستقلة التي وصلت حديثاً إلى صالات العرض السينمائية، وسيشهد بدايةً عرضاً محدوداً قبل التوسّع الكامل في الثامن من مايو لمشاهدة هذه الكوميديا الجيدة للممثلة كريستين ويغ، حيث اُعتبر الفيلم من أحد أفضل الأعمال التي عُرضت في مهرجان Toronto السينمائي.

تدور أحداث هذا الفيلم حول امرأة تُدعى آليس كريغ، لديها اضطرابات حادة في الشخصية، تفوز في يوم من الأيام باليانصيب، أي الكثير من ملايين الدولارات، لتقرر بعدها ابتكار برنامج حواري يتمحور حولها، انطلاقاً من الفكرة المتنوعة، وأداء على ما يبدو مثالي من كريستين ويغ، هناك تطلعات كبيرة حول هذا الفيلم وخاصةً بعد العرض المحدود المتين الذي حظي به سابقاً.

المغني الموهوب Passenger والحُلم الذي أصبح حقيقة بين ليلة وضحاها..

****************************

Hot Pursuit

hot-pursuit-poster

تعتبر ريس ويذرسبون ممثلة رائعة لا يُعلى أبداً على قدرتها التمثيلية الهائلة، ونحن نعلم أن انطلاقتها الشهيرة بدأت من الكوميديا لتعود أليها الآن مع ممثلة أخرى تخصصت تقريباً في هذا المجال بالنظر لأعمال السابقة وهي صوفيا فيرغارا، سيبدأ عرض الفيلم الكوميدي هذا بتاريخ 8 مايو، وسيتناول قصة متكررة لكن طرحها يتمتع بأسلوب جديد كما شاهدنا في التريلر الخاص بهذا الفيلم.

****************************

Maggie

maggie

عودة جديدة للأفلام المستقلّة والتي تتناول تصنيف الرعب من جهة وقصة زومبي أخرى من جهة أخرى، يحاول الفيلم هذا التميّز عن الأفلام الأخرى المشابهة بشكل رئيسي عن طريق قصته، فكما ترى ستقوم شخصية النجم أرنولد شوارزنيجر بحماية ابنته “ماغي” التي تحولّت إلى زومبي، وبالتالي الدور يتطلب جزء درامي كبير من بطل الأكشن الشهير.

كان من المفترض عرض الفيلم في مهرجان Toronto السينمائي لكن تقدّمت شركة Lionsgate مباشرةً لشراء حقوق توزيع الفيلم وقامت بسحبه من المهرجان، ليُعرض بعد ذلك في مهرجان Tribeca السينمائي الشهر الفائت ملحوقاً بعرض محدود جداً سيبدأ في الأسبوع الثاني من شهر مايو بالإضافة لتوافره على أقراص الفيديو المختلفة.

أوسكار إسحاق .. من ممثل مغمور إلى نجم أهم الأعمال السينمائية

****************************

Mad Max: Fury Road

Mad-Max-Fury-Road-Mad-Poster-1

نصل الآن إلى الأسبوع الثالث من شهر مايو، ومعه سيأتي واحد من أكثر الأفلام الذي انتظرها في هذا العام شخصياً، الجزء الرابع والجديد من رائعة جورج ميلر Mad Max، يلعب توم هاردي دور البطولة في هذا الفيلم إلى جانب تشارليز ثيرون، ولكن ما شاهدناه لحدّ الآن من مشاهد متعلقة بهذا الفيلم كانت رائعة دون أي منازع، سيُفتتح الفيلم بتاريخ 14 مايو كأحد عروض مهرجان Cannes السينمائي ثم سينطلق بمسيرته بعد يوم من ذلك مع إمكانية إطاحته بفيلم Avengers الثاني الذي سيكون على الأغلب لحدّ عرض هذا الفيلم متربعاً على العرش السينمائي العالمي.

****************************

Pitch Perfect 2

195514

يُعتبَر هذا الفيلم في نظري مبالغ في تقييمه، وهناك أيضاً حديث وضجة كبيرة حول الجزء الثاني منه، في الواقع أرى أننا شهدنا الكثير من الأفلام الاستعراضية الأرقى في الفترة الأخيرة، ونال هذا الفيلم أكثر مما يستحقه، لكن الجزء الثاني أصبح حقيقة وسيتم عرضه بتاريخ 15 مايو كإضافة لن تكون بالسيئة على هذه الفترة السينمائية المحتدمة.

7 تذاكر لدخولك سينما عالم الرعب!

****************************

Poltergeist

Poltergeist-Poster

ما ينقصنا الآن هو فيلم رعب جيّد، فهل ستستطيع النسخة الحديثة من هذا الفيلم الشهير من إثبات نفسها كلوحة مرعبة فنيّة رائعة لشهر مايو؟ من الممكن جداً، نظراً لارتباط بعض الأسماء الشهيرة بهذا المشروع مثل الرائع سام روكويل بالإضافة إلى جاريد هاريس، يُخطط لإصدار هذا الفيلم بتاريخ 22 مايو من هذا العام، وكما في جميع أفلام الرعب لسنة 2015، يُنتظر الكثير والكثير منها!

****************************

Tomorrowland

TL_Payoff_1-Sht_v6_Lg23

مشروع ديزني الهائل القادم بمشاركة النجم جورج كلوني وبريت روبرتسون، مع لمسات المخرج الحائز على جائزتي أوسكار براد بيرد لعمله على أفلام الرسوم المتحركة، وهو المخرج المبدع خلف الجزء الرابع الممتع من سلسلة أفلام Mission Impossible، يضم الفيلم الكثير من الخيال العلمي بالإضافة إلى وجود لمحات من الغموض والمغامرات مع تواجد عالم جديد خيالي سيكون رائعاً دون شك، من المفترض عرض الفيلم بتاريخ 22 مايو أيضاً.

7 أفلام رائعة تروي قصصاً علمية حقيقية

****************************

Aloha

aloha-poster-cameron-crowe

نصل الآن إلى آخر أسابيع شهر مايو، ولدينا هنا لوحة رومانسية أخرى يجب عليها النجاح نظراً لأداء الأفلام المشابهة في الآونة الأخيرة، يضع الفيلم الكثير من ثقله على طاقمه الهائل المؤلف من برادلي كوبر، إيما ستون، ريتشيل مكآدمز، آليك بالدوين، بيل موراي، وجاي باروشيل. تم تقاسم مهام توزيع الفيلم بين كل من Columbia Pictures المسؤولة عن أمريكا الشمالية، في حين ستتولى 20th Century Fox مسؤولية التوزيع العالمي، أمر سيبدأ العمل عليه بتاريخ 29 مايو.

****************************

San Andreas

IfpyAf8

آخر أفلامنا في هذه اللائحة، وآخر الأفلام الجديدة في شهر مايو الذي سيختمها لنا العملاق دوين جونسون ببعض الأعمال البطولية على طريقته الخاصة، يضم الفيلم الكثير من الأكشن والمغامرات وهو يتحدث عن كارثة طبيعية بشكل عام، ووردت بعض الأخبار الجديدة أن هناك بعض التغيرات التي ستطرأ على الفيلم نظراً للكارثة الأخيرة التي وقعت في نيبال، دون الحديث بالتفصيل عن هذه التغييرات.

****************************

مجموعة هائلة من الأفلام المتنوعة التي ستضمن لك تجارب سينمائية هائلة مليئة بالمتعة والجودة العالية، لذلك عليك من الآن اختيار الأفلام التي تريد مشاهدتها والتخطيط قليلاً للذهاب إلى السينما، لمشاهدة Mad Max على أقل تقدير!

0

شاركنا رأيك حول "أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر مايو"