فيلم Whiplash .. واحد من أقوى اللوحات السينمائية لعام 2014

0

شهدت سنة 2014 الكثير من الأعمال السينمائية المستقلّة الرائعة ولكن كان هناك العديد من هذه الأفلام التي سطعت بقوة كبيرة بين أسطول هائل من الأفلام الرائعة لهذا العام وأثبتت نفسها بتواجدها بين أفضل الأعمال السينمائية السنوية، يُعد فيلم Whiplash أكبر مثال على هذا الإبداع المستقل الذي قدّم لنا ومن دون أي شك واحد من أقوى ومن أفضل أفلام عام 2014.

اقرأ أيضًا : مجموعة استثنائية من افلام 2014 المستقلة

فيلم Whiplash

يبدأ هذا الفيلم بجذب انتباهك من بدايته وحتى نهايته فلن تشعر في أي ثانية من الفيلم بأكمله ولو لوهلة صغيرة بمحتوى فارغ أو ضجر عام أو أي شيء من هذا، فالدمج الكبير للعنصر الموسيقي بمختلف أنواعه السينمائية أي سواء الموسيقى الخلفية في الفيلم أو الموسيقى المباشرة في مشاهد الفيلم مع العنصر الدرامي المتنوع كان من أحد أفضل نقاط عظمة هذا الفيلم.

اقرأ أيضًا : تقييم فيلم The Interview … أكثر الأفلام إثارة للجدل في 2014!

فيلم Whiplash

كان هناك سرعة واضحة في جري الأحداث ومماطلة هائلة في بعض المشاهد .. مماطلة رائعة ضرورية جداً لتثبيت المعنى العام للفيلم ولإعطائنا بالفعل نظرة واضحة على المحتوى المراد إيصاله، من أمتع ما يمكنك مشاهدته في هذا الفيلم فينطلق من مبدأ الدراما إلى الموسيقى والطموح مع المفاجآت ثم يقفز ليكوّن لوحة فائقة الروعة بقوّة الشخصيات التي بالطبع ومن دون أي شك كان لممثليها الفضل الأكبر في ما آلت عليه، وبالتالي ما آل عليه الفيلم.

اقرأ أيضًا : افضل افلام الدراما والسير الذاتية لعام 2014

فيلم Whiplash

رائع وملهم، سريع قوّي لكن عميق، ممتع ومثير للاهتمام مع حدة عاطفية شديدة .. يمكنني الاستمرار طوال اليوم بحثاً عن صفات إيجابية لوصف الفيلم الذي تمتع بقصة لا يمكن التنبؤ بها وطرح هائل لعدة نقاط رائعة في عالم الموسيقيين والنمو من ناحية معينة، أضف على ذلك الإخراج الهائل والسيناريو المذهل لداميان شازيل الذي بالفعل تفوّق على نفسه أثناء إبداعه لهذا الفيلم الاستثنائي بالرغم من أن Whiplash هو ثاني أعماله السينمائية الكبيرة.

اقرأ أيضًا : لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014

فيلم Whiplash

إضافة إلى النص الصريح الملائم، الإخراج المناسب كانت أكبر نقطة يُثنى عليها الفيلم هو الأداء، سواء كان من جي. كي. سيمونز أو من مايلز تيلير، قدّم الفيلم شخصيات رائعة ولكن جي. كي. سيمونز بالفعل كان من أفضل مافي هذا الفيلم الرائع حيث وبأدائه الاستثنائي قدّم لنا واحدة من أقوى الشخصيات السينمائية التي شاهدناها على الشاشة الكبيرة في السنوات الأخيرة، ويُثنى أيضاً بشكل كبير على مايلز تيلير الذي كان نداً حقيقياً سواء عن طريق شخصيته في الفيلم أو عبر إبداعه لدوره الرئيسي.

فيلم Whiplash

كما ذكرت .. عناصر هائلة تواجدت في هذا الفيلم لتأتي أخيراً الموسيقى وبالفعل تمنح اللمسة المثالية الراقية كإضافة لا يمكن استبدالها أبداً، موسيقى رائعة بحد ذاتها ودمجها مع أحداث الفيلم كان فناً حقيقياً، موسيقى الجاز هنا تحديداً وفي حال تعجّبك من عنوان الفيلم فهو اسم لمقطوعة موسيقية يتم عزفها داخل الفيلم، أريد الحديث أكثر عن Whiplash ولكن بالتالي سأمنعكم بهذه الطريقة عن مشاهدته مباشرةً، فكما ترون هذا الفيلم جيّد لهذه الدرجة!

تتحدث القصة الأصلية لهذا الفيلم عن عازف جاز صغير في العمر اسمه آندرو نيمان (مايلز تيلير) يأخذ من أداة “الطبول” وسيلة للوصول إلى العظمة، يقع هذا الطالب تحت إرشاد مايسترو الجاز المخيف تيرينس فليتشير (جي. كي. سيمونز) أستاذ موسيقي لن يتوقف عند أي حدّ عندما يتعلق الأمر بإخراج الإمكانات الهائلة لطلابه الموسيقيين. شارك في بطولة هذا الفيلم أيضاً كل من بول ريزر و ميليسا بينويست.

اقرأ أيضًا : أكثر الممثلين تحقيقاً للإيرادات في 2014

فيلم Whiplash

شهد الفيلم العرض الأول له في المنافسة الدرامية لمهرجان Sundance السينمائي من عام 2014، وبعد فترة قصيرة جداً من هذا العرض استحوذ قسم خاص من شركة سوني للأفلام Sony Pictures Worldwide Acquisitions على حقوق النشر العالمية أمر ساهم في انتشار الفيلم بشكل كبير ابتداءً من تاريخ 10 أكتوبر عام 2014 في منتصف كميّة هائلة من النقد الإيجابي وآراء الاستحسان المختلفة.

فيلم Whiplash

حقق Whiplash إيرادات عالمية وصلت لحد الآن إلى (6.8 مليون دولار) مقابل ميزانيته الضئيلة (3.3 مليون دولار)، توسّع سمعة الفيلم ستساهم في ارتفاع أرباحه في الفترة القادمة وخاصةً بعد موسم الجوائز التي سيكون لهذا الفيلم نصيب وفير منها دون أي شك فلحد الآن ترشّح لعدد من جوائز الغولدن غلوب وحظي أيضاً بخمسة ترشيحات في جوائز الأكاديمية البريطانية البافتا وتواجده في جوائز الأوسكار أمر مفرغ منه في الحقيقية.

ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام – بافتا 2015

فيلم Whiplash

يملك هذا الفيلم حظوظاً كبيرة في حصد عدد من الجوائز سيكون أولها على أداء سيمونز المساعد في الفيلم الذي كان الأداء الأقوى في مسيرته السينمائية والتلفزيونية الطويلة، وإن لم تتعرف على هذا الممثل مباشرةً ربما العودة إلى ثلاثية سبايدرمان القديمة قد تساعدك كثيراً .. اثبت Whiplash بنفسه قوة الأفلام المستقبة ومكانتها الكبيرة بين الأفلام العالمية الضخمة وقدّم لنا متعة يجب على الجميع أن يحظى بها، مشاهدة ممتعة..

Whiplash Official Trailer #1

Whiplash Official UK Trailer

Whiplash Official International Trailer

 

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Whiplash .. واحد من أقوى اللوحات السينمائية لعام 2014"

أضف تعليقًا