ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 12/01/2015

0

بدأ العام الجديد وبدأت معه الإحصائيات المختلفة لأحدث وأجدد الأفلام، فبالرغم من البداية البطيئة التي تشهدها السنة السينمائية في هذه الفترة إلى أنها حققت بعد الأرباح والأرقام الجيدة، التي بدورها تبشّر بسنة سينمائية قويّة من الناحية المادية على أقل تقدير مقارنةً بـ 2014، لم يشهد الأسبوع الثاني من شهر يناير افتتاحات كثيرة لأفلام جديدة وسنذكر لكم بعض الإحصائيات المتعلقة بترتيب الافلام في شباك التذاكر الأمريكي US Box Office لنهاية الأسبوع الفائت.

حققت الأفلام في هذا الأسبوع إيرادات تُقدّر بـ (112.6 مليون دولار) تقريباً أقل بنسبة 8% من إحصائيات 2014 في هذه الفترة، ولكن نظراً للافتتاحات القليلة أو تحديداً “افتتاح مفرد لفيلم جديد” والاهتمام المتوجّه إلى موسم الجوائز تشكّل هذه الأرقام نسبة جيدة مما كان منتظراً في هذه الفترة.

بشكل مفاجئ أو غير مفاجئ لا أعلم .. احتل Taken 3 المركز الأول بالرغم من النقد السلبي الهائل الذي انحط على الفيلم والسمعة السيئة التي كونها الجزء الثاني على هذه السلسلة، وشهدنا أيضاً تراجع فيلم The Hobbit: The Battle of the Five Armies في سلم الترتيب بعد احتلاله للمركز الأول في الأسابيع الثلاث المنصرمة بما فيها الأسبوع الأول من عام 2015.

شهدت اللائحة أيضاً عدد كبير من أفلام 2014 القويّة في الواقع التي بدأت بتكوين سمعتها الجيدة بعد الآراء الإيجابية التي تلقتها وظهورها القوي في بداية موسم الجوائز، فضلاً عن ذلك هناك العديد من الأفلام التي ما زالت في حالة العرض المحدود ومن المرتقب مشاهدة توسّعها في الأسابيع المقبلة، شهدت بعض الافلام التي سنستعرضها الآن ختام سلسلاتها السينمائية الذي انتهت تقريباً جميعها بخيبات لم تكن متوقعة، إذاً الآن ومن دون أي مقدمات أخرى ها هو ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي  للأسبوع الثاني من عام 2015:

المركز العاشر – The Hunger Games: Mockingjay – Part 1

Mockingjay_part_1_poster_2

كان هذا الفيلم من أكثر المشاريع السينمائية المرتقبة في 2014، ولكن نظراً لما قدمه لنا تحوّل من الأكثر ترقباً إلى الأكثر خيبةً في العام السينمائي السابق، لكن مع ذلك يستمر في احتلاله لمرتبة في سلّم إيرادات شباك التذاكر الأمريكي بتحقيقه لـ (3.75 مليون دولار) بعد ثمانية اسابيع من إصداره استطاع من خلالها الوصول إلى (329.53 مليون دولار) في أمريكا و (701 مليون دولار) عالمياً، في انتظار ما سيقدم لنا من خاتمة مميزة في هذا العام.

اكثر الافلام المُخيّبـة للآمال في العام 2014


المركز التاسع – The Woman In Black 2: The Angel of Death

hr_The_Woman_in_Black_2-_Angel_of_Death_1

الجزء الثاني من فيلم الرعب The Woman In Black بتناول مختلف للقصة، الأحداث والشخصيات .. تمكّن من احتلال المركز التاسع في أسبوعه الثاني في شباك التذاكر الأمريكي بإيرادات محليّة قُدرت بـ (4.83 مليون دولار) لتصبح بمجموعها (22.33 مليون دولار) بعد تراجع قدره 68% من الأسبوع الأول لهذا الفيلم.


المركز الثامن – Annie

Annie-poster-3

ما زال هذا الفيلم في سلّم الترتيب بأعجوبة كبيرة وخاصة بعد النقد السلبي الهائل الذي طاله إلى جانب اعتباره فيلم موسيقي .. أمر قد يصعّب كثيراً عملية نجاحه، حققّ بعد 4 أسابيع من إصداره إيرادات محليّة (79.44 مليون دولار) كانت الإضافة الأخيرة بعد هذا الأسبوع بمقدار (4.91 مليون دولار).

أفضل الأفلام والمسلسلات في 2014 حسب مستخدمي Metacritic


المركز السابع – Night at the Museum 3: Secret of the Tomb

NIght-At-The-Museum-Secret-Of-The-Tomb

ما زالت خاتمة سلسلة بين ستيلير الكوميدية Night at the Museum مستمرة بنجاحها الجيد عن طريق احتلال الجزء الثالث والأخير للمركز السابع على هذه اللائحة بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (6.70 مليون دولار) جعلت الفيلم على بعد أرقام ضئيلة من كسر حاجز الـ (100 مليون دولار) محلياً في حين إيراداته العالمية وصلت لحد الآن إلى (246 مليون دولار). يشهد هذا الفيلم الظهور السينمائي الأخير للنجم روبن ويليامز الذي فارقنا الحياة في العام الفائت.


المركز السادس – The Imitation Game

benedict-cumberbenedict-the-imitation-game-movie-poster

لم يستطع هذا الفيلم وبالرغم من بلوغه للأسبوع السابع بعد تاريخ إصداره أن يصل إلى مراكز متقدمة في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حقق في أسابيعه الأخيرة إيرادات محليّة قدرها (7.62 مليون دولار) لتصبح مع ما حققه سابقاً (40.48 مليون دولار) أرقام قد تختلف كثيراً مع The Hunger Games بالرغم من الجودة العالية لهذا الفيلم والمتعة الكبيرة التي يقدمها للمشاهدين وعلى الأغلب سيستمر في نجاحه حتى لو كان الأمر يسير على خطى بطيئة، مع العلم أن عدد صالات عرض هذا الفيلم بلغت في أسبوعها الأخير 1,566 سينما أي تقريباً ضعف هذا الرقم عن الأسبوع الذي سبقه.

الإعلان عن نتائج جوائز الغولدن غلوب 2015


المركز الخامس – Unbroken

unbroken-poster

نصل الآن إلى المراكز الخمسة الأولى، سقطت إيرادات صاحب المركز الخامس بنسبة 54% من الأسبوع الفائت بتحقيقه لإيرادات قدرها (8.37 مليون دولار)، لم يتلقى أجدد أعمال أنجيلينا جولي الإخراجية الكثير من الآراء الإيجابية ولكن هذا لم يمنعه من تحقيق إيرادات وصلت لحد الآن إلى (101 مليون دولار) محليّاً وقد يحقق المزيد في الأسابيع القادمة.


المركز الرابع – The Hobbit: The Battle of the Five Armies

Hobbit_BOTFA_Intl_poster

بعد احتلاله للصدارة في 4 أسابيع متتالية تراجع الجزء الثالث والأخير من أفلام The Hobbit إلى المركز الرابع بعد تحقيقه لإيرادات قدرها (9.44 مليون دولار)، وكما ذكرنا يُعدّ هذا الأسبوع الرابع  للفيلم في شباك التذاكر الأمريكي واستطاع من خلالها تحقيق ما يقارب الـ (236 مليون دولار) محليّاً مع أرقام خيالية عالمية وصلت لحد الآن إلى (781 مليون دولار) مما يجعله ثاني أنجح أفلام 2014 بعد فيلم Transformers بالرغم من اعتباره أضعف أفلام السلسلة وأسوأ نهاية لأفضل حكاية!

لمن فاته الأمر … لوائح أراجيك المميزة حول افضل افلام 2014


المركز الثالث – Into the Woods

into-the-woods-poster1

يأتي المركز الثالث في هذه اللائحة من نصيب فيلم موسيقي آخر لكن بطابع خيالي أكثر يقترب كثيراً من الفنتازيا إلى جانب طاقم هائل ساهم في شهرة وانتشار الفيلم، حقق عن طريق اسبوعه الثالث في شباك التذاكر الأمريكي إيرادات قدرها (9.75 مليون دولار) ساهمت بمقدار ضئيل في تجاوز إيرادات هذا الفيلم حاجز الـ (100 مليون دولار) محليّاً بعد تراجع قدره 48% من الأسبوع الذي سبقه.


المركز الثاني – Selma

selmaposter

يعد هذا الفيلم من أقوى اللوحات الدرامية لعام 2014، ولو تأخر انتشار عرضه قليلاً، لكن هذا لا يعني أبداً خلوه من المحتوى العميق الذي يستحق المشاهدة، احتلاله للمركز الثاني لم يكن مفاجئاً أبداً نظراً إلى مكانته الكبيرة بين الأعمال السينمائية لعام 2014 واحتمال ترشحه لعدد وفير من جوائز الأوسكار متضمناً جائزة أفضل فيلم، حقق في هذا الأسبوع ما يُقدّر بـ (11.2 مليون دولار) ومن المتوقع جداً زيادة هذه الأرقام في الأسابيع القادمة.

فيلم Whiplash .. واحد من أقوى اللوحات السينمائية لعام 2014


المركز الأول – Taken 3

Taken3_OneSheet

نأتي الآن إلى صاحب المركز الأول .. كانت سلسلة أفلام الأكشن لليام نيسون شهيرة وجميلة في يوم من الأيام لكن للأسف الشديد عند مشاهدتك لهذا الفيلم ستنسى كل هذا، لكن مع ذلك احتل المركز الأول وحقق إيرادات قدرها (40 مليون دولار) في أسبوعه الأول وهو ثاني أعلى افتتاح لفيلم في شهر يناير خلف فيلم العام السابق Ride Along، ولكن من الصعب جداً استمراره في هذا النجاح خاصة بعد الأخبار والآراء الأولية التي تتحدث فقط عن سلبيات الفيلم.

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 12/01/2015"

أضف تعليقًا