هل يكفي لـ فيلم 50 Shades of Grey التصنيف العمري R؟

0

بدأ منذ العام الماضي الترويج والتحضير لعرض فيلم 50 Shades of Grey المقتبس عن الرواية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، تفاصيل هذه الرواية أو الفيلم يمكن تلخصيها بكلمة “شهوانية” نظراً لمحتواها المختلف عن ما تعرضه الروايات الرومانسية الأخرى عادةً.

أتت آخر الأخبار عن التصنيف العمري لهذا الفيلم، حيث تلقى تصنيف R: Restricted بسبب المحتوي الجنسي القوي المُتضمن بالحوار، بعض التصرفات الغريبة والتعري التصويري، بالإضافة إلى اللغة .. التصنيف العمري السابق يدل على احتواء الفيلم على بعض المواد للكبار، يجب مرافقة الأهل لأطفالهم تحت سن الـ 17 ، يُحثّ الأهل كثيراً على معرفة المزيد عن الفيلم قبل أخذ أطفالهم لمشاهدته.

FSG-ChristianPoster

في هذه الحالة لمعرفة المزيد عن الفيلم عليك العودة إلى الرواية الشهيرة، التي حققت أرقاماً قياسية بعدد المبيعات إلى جانب جزئيها الثاني والثالث تحت عناوين Fifty Shades Darker و Fifty Shades Freed على التوالي لتصبح بذلك هذه الثلاثية من أسرع السلاسل الروائية مبيعاً في التاريخ حيث تم ترجمتها إلى أكثر من 50 لغة، وحققت لحد الآن مبيعات تجاوز عددها الـ 100 مليون نسخة الكترونية وورقية.

تم نشر هذه الرواية الرومانسية عام 2011 للمؤلف البريطاني أي. آل. جيمس ثم تم إتباعها بالجزأين الثاني والثالث عام 2012، وتتحدث عن علاقة عميقة بين خريجة جامعية “آناستازيا ستيل” وشاب أعمال صغير “كريستين غري” وتلقت الثلاثية آراء متنوعة من نقاد الكتب المختلفين.

Fifty_Shades_of_Grey_12

سيكون الفيلم من إخراج سام تايلور-جونسون، ومن بطولة جيمي دورنان وداكوتا جونسون في الأدوار الرئيسية، من المخطط إصدار الفيلم بتاريخ 13 فبراير من هذا العام .. يوم يصادف عيد الحب كما كان مخططاً من قبل شركات توزيع هذا الفيلم.

أظن أن الفيلم يستحق تصنيف NC-17 أي يمنع مشاهدة هذا الفيلم لمن هم في سن السابعة عشر أو دونها، ولكن حصوله على تصنيف R قد يعني وجود محتوى قد يكون ملائماً أكثر أو ربما فقط لزيادة عدد رواد السينما، على كل حال يمكنكم مشاهدة التريلر لهذا الفيلم وأن تقرروا ما إذا كان مناسباً بأنفسكم لمشاهدته أم لا، فبمجرد تواجد التريلر على الانترنت انتشر بشكل كبير ليجعله من أكثر التريلرات مشاهدة عام 2014.

 

0

شاركنا رأيك حول "هل يكفي لـ فيلم 50 Shades of Grey التصنيف العمري R؟"

أضف تعليقًا