تريند 🔥

🤖 AI

فيلم The Man With the Iron Fists 2 سيئ لدرجة ممتعة!

نادر شاكر
نادر شاكر

3 د

هل شاهدت في يوم من الأيام فيلماً كان سيئاً لدرجة كبيرة جداً، حتى وجدته مميزاً بسبب جودته المنخفضة؟ وجدته مضحكاً نظراً لإخراجه المبتدئ، قد تنظر له أنه تصوير وطريقة عرض غريبة، لكن في الواقع يتوقّف الأمر على إخفاق صنّاع الأفلام في ابتكار فيلم يمكن مشاهدته، ولدينا هنا لوحة جديدة تدعى The Man With the Iron Fists 2 الذي لحدّ الآن لا أصدّق أنهم صنعوا هذا الجزء الثاني من الفيلم السابق!

قبل حديثنا عن الجزء الثاني الجديد، مرور سريع على الفيلم السابق، تم عرض فيلم الفنون القتالية The Man With the Iron Fist عام 2012، وتجري أحداثه تقريباً في القرن التاسع عشر في الصين، ضم هذا الفيلم عدد من الممثلين الشهيرين على قائمتهم روسل كرو، لوسي لو، دافيد باوتيستا وروبيرت ديغز الملقّب بـ (RZA) الذي قام أيضاً بعدد من الأعمال جانبية في الفيلم أهمها إخراجه.

the-man-with-the-iron-fists-1

ضم الفيلم بعض المقاطع القتالية الجيدة، لكن بشكل عام كان غريباً، إخراجه ضعيف جداً، وقد لا يقدّم تلك المتعة المنتظرة من فيلم مماثل، تلقى نقداً مال قليلاً إلى السلبي وحقق إيرادات تجاوزت مقدار ميزانيته بأرقام صغيرة جداً، الأمر المؤكد أن هذا الفيلم لا يستحق جزء آخر مهما كانت جودته، والسؤال هنا كيف، متى ولماذا تم صنع جزء جديد من هذا الفيلم؟

كانت مفاجأة كبيرة صنع الجزء الثاني من هذا الفيلم، الذي كان مأساة سينمائية حقيقية، جمعت أسوأ العناصر في الأفلام السينمائية الحديثة ووضعتها في مكان واحد، تمثيل سيئ خيالي، إخراج مضحك، قصة سخيفة، وأهم من كل ذلك نظراً إلى تصنيف ونوع الفيلم “فنون قتالية” المشاهد القتالية بأكملها ضعيفة لدرجة كبيرة ستجعلك تتعجب وتستغرب من هذا الفيلم بنفسه.

Man With The Iron Fist

بالطبع لمعرفة ما أتحدث عنه عليك مشاهدة الفيلم، لكن هنا يأتي التحذير بأن تبتعد قدر الإمكان عنه لأنك وبكل بساطة ستشعر أنك أضعت الكثير من وقتك على واحد من أسخف الأفلام التي ستشاهدها في حياتك، متعجباً مرة جديدة عن سبب صنع جزء ثاني من هذا الفيلم الذي شكّل حتى في جزئه الأصلي بإنتاجه الكبير “نسبياً” وطاقمه القويّ المتنوّع نصف مشروع سينمائي ناجح.

ستشعر أن هذا الفيلم هو من صنع بعض الهواة، الذين تمكنوا من الحصول على كاميرا جيدة ويقومون بتصوير أمور أمام أعينهم، هناك تشتيت واضح في الأساس السينمائي المتعلق بالفيلم وضعف لا يمكن وصفه في جميع الركائز التي تصنع فيلماً جيداً، حتى أشك أن الفيلم في الحقيقية كوميدي أو هدفه إضحاك المشاهدين، ويمكن الحديث أنه نجح بهذه المهمة بشكل ممتاز، فقط عن طريق عرض لقطات الفيلم والتي ستشعر أنها تدوم للأبد.

The-Man-with-the-Iron-Fists-2-Sting-of-the-Scorpion-2015-movie-poster

يتحدث الفيلم عن الشخصية الرئيسية مرة أخرى ثاديوس (RZA) ورحلته الروحية لإيجاد السلام الداخلي، يتعرض لحادث يفقده الوعي قريباً من قرية ما، ليلجأ فيها بعد ذلك بمساعدة إحدى عائلات القرية، هذه القرية نفسها تقع تحت استبداد رجل شرير وعصابته، وكان ثاديوس هو المنقذ المنتظر لهذه القرية! شارك في هذا الفيلم الكثير من الممثلين الغير معروفين، في الواقع تمكّنت من التعرّف فقط على كاري-هيرويوكي تاغاوا الذي شاهدناه في الكثير من الأعمال السينمائية السابقة.

ذو صلة

لن يحظى هذا الفيلم بعرض سينمائي، بل سيذهب مباشرةً إلى أقراص الـ DVD والـ Blu-ray، دليل آخر على جودته الرفيعة، ومن المخطط توفره على هذه الأقراص ابتداءً من 14 أبريل، لتبتعدوا عنها قدر المستطاع، كنصيحة جديدة أقدمها لكم، فستصاب حرفياً بالإحباط بعد مشاهدتك لفيلم مشابه لهذا الأمر، وستكرر عبارات لمرات كثيرة مثل، ما هذا؟ لماذا؟ وأهم من ذلك .. ماذا فعلت بوقتي الآن؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة