نجوم هوليوود الأعلى أجراً في 2015

0

نجوم هوليوود الأعلى أجراً

يُعتبر الممثلون من أشهر من يوجد في عالم السينما، وكيف لا وهم من يقومون بتقديم نظرة جميع العاملين على المشروع السينمائي بأفضل شكل ممكن، ويدفعونا إلى جانب عوامل عديدة أخرى مثل الموسيقى والمؤثرات إلى التعاطف والتفاعل مع الفيلم الذي تشاهده أمامك. سابقاً كان للمثلين قدرة سينمائية هائلة وأساس شعبي ضخم تلخّص كثيراً في أجور الممثلين والمحاولات الكبيرة لجلب نجم معيّن للعب دور البطولة في فيلم ما، حيث كان يكفي وجود “كمثال بسيط كيفن كوستنر” في فيلم ما للذهاب مباشرةً لمشاهدته ومن هنا كانت أجور الممثلين خيالية في السابق فكيف آلت الأحول عليها الآن؟

لم يختلف الوضع كثيراً من ناحية الأجور، ولكن اختلف الأمر من ناحية تأثير الممثل في ارتياد دور العرض السينمائية، حيث تقريباً بدأت كثيراً هذه القدرة بالتراجع في عالم السينما، فببساطة شديدة، لن تدفعني مشاركة براد بيت في فيلم ما إلى مشاهدته مباشرةً، بل أحتاج إلى المزيد لإقناعي بالذهاب لمشاهدة هذا الفيلم، ومن أشهر الممثلين الذين شهدنا تراجعاً واضحاً في قدراتهم التي سيطرت سابقاً على شباك التذاكر الأمريكي هو توم كروز حيث كان فيلمه الأخير Edge of Tomorrow رائعاً إلى أبعد الحدود، وحتى كان توم فيه رائعاً لكن مع ذلك بطولته وسمعته لم تشفع له “بالإضافة إلى تسليط الضوء على أعماله الأخيرة” ليحقق الفيلم إيرادات ضئيلة مقارنةً بميزانيته أو بإمكانيته في تحقيق الأرباح الطائلة.

أفضل 10 أفلام في مسيرة عبقري الشاشة الكبيرة إدوارد نورتون

يبقى الآن الأجر العالي هو لذلك الممثل الموهوب القادر على تقديم الدور أو الشخصية في أعلى مستوى ممكن، وفيما يتعلق بالأجور الإضافية فهي مرتبطة فقط بالاتفاقيات الخاصة الذي يجريها الممثلون مع المنتجين، ففرضاً يمكن تلقي الممثل الرئيسي إضافة إلى أجره 0.01% من أرباح الفيلم كأجر أضافي، أو يمكنه أن يدخل في الإنتاج بنفسه، تتعلق هذه الأرقام بنجاح الفيلم أو فشله في شباك التذاكر العالمي، ولا يمكن في الواقع إدخالها في إحصائية تتحدث عن أجور الممثلين.

بناءً على إحصائية شاملة حديثة ومقابلات عديدة قامت بها مجلة The Hollywood Reporter وُجد أنه على الأقل هناك ستة ممثلين من يتقاضون 20 مليون دولار على أدائهم في فيلم واحد فقط، وهو رقم كبير حتى تاريخاً لم يصل إليه الكثيرون، والآن نملك 4 ممثلين و ممثلتين من وصولوا إلى هذا الحدّ الهائل من الأجر على أدائهم في فيلم واحد، ولكن قبل أن نبدأ الحديث عنهم حاول أن تحزر من هم نجوم هوليوود الأعلى أجراً والأجوبة ليست صعبة للغاية!

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - ليوناردو

يحتلّ النجم الهائل ليوناردو ديكابيرو المركز الأول كأكثر الممثلين أجراً في هوليوود أي في العالم، عن طريق ثباته على أجر يصل إلى الـ 20 مليون دولار ويتجاوز في بعض الأحيان ذلك إلى الـ 25 مليون دولار كما حدث معه في فيلمه الأخير The Wolf of Wall Street وهو السبب الذي يجعله يترأس هذه اللائحة.

ما يضيف على ذلك هو انتقائه الفريد لأدواره وعدد الأفلام القليلة الذي يشارك فيها حيث لم نشاهده يظهر على الشاشة الكبيرة عام 2014، وعمله السينمائي القادم The Revenant سيأتي تقريباً في نهاية 2015 بعرض محدود قبل انتشاره بداية 2016، وهو الأعلى أجراً في هوليوود مع العلم أنه لم يحصل على جائزة الأوسكار لحدّ الآن وهذا إذا حصل قد يرتفع أجره أكثر من ما هو عليه الآن.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - ساندرا بولوك

يأتي بعد ديكابريو كل من ساندرا بولوك، مات دامون، روبيرت داوني جونيور، دينزيل واشنطن، وأنجيلينا جولي، حيث يتقاضى كل من هؤلاء الممثلين مبلغ قدره 20 مليون دولار على الفيلم الواحد، ولكن بقيم متغيّرة، كمثال بسيط تلقّت ساندرا بولوك 20 مليون دولار على دورها في فيلم Gravity وبفضل اتفاقيتها الجانبية مع الإنتاج حصلت لاحقاً على 70 مليون دولار إضافية، ولم تظهر ساندرا في أفلام أخرى منذ صنعها لفيلم Gravity وقدّمت صوتها للمشاركة في فيلم الرسوم المتحركة The Minions مقابل أجر مغاير بالطبع.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - روبيرت داوني جونيور

هناك مغايرات واضحة أيضاً بالنسبة لكل من مات دامون وروبيرت داوني جونيور، حيث تلقى روبيرت 20 مليون دولار للعب دور Iron Man، وبالمثل سيتلقّى دامون على فيلم Bourne القادم المقدار ذاته من الأموال، لكن في كلا الحالتين هذه سلاسل سينمائية، وإذا ابتعدا أيضاً عنها سينخفض أجرهما بشكل ملحوظ كما حدث مع روبيرت في فيلم The Judge ومرة أخرى مع دامون في فيلم The Monuments men.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - أنجلينا جولي

يتمتّع دينزيل واشنطن بأجر ثابت أيضاً يتراوح حول الـ 20 مليون دولار، وهو غالباً ما يشارك في أفلام بطولة فردية تعتمد بشكل كبير عليه فقط، من ناحية أخرى يتراوح أجر أنجيلينا جولي ما بين الـ 15 إلى الـ 20 مليون دولار، وهي التي دخلت في مجال الإخراج السينمائي مع إعلان رغبتها حول اعتزالها التمثيل، ليبقى عملها السينمائي المستقبلي مقتصر على ما يقع خلف عدسة الكاميرا بالإضافة إلى كتابة نصوص الأفلام.

مقامر يحبّ الخسارة .. فيلم The Gambler

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - دوين جونسون

من ناحية أفلام الأكشن، يحتلّ المصارع الشهير دوين جونسون المركز السابع على لائحة الممثلين الأعلى أجراً، حيث يحقق ما بين الـ 14 و الـ 15 مليون دولار على الفيلم الواحد، بشرط لعبه لدور البطولة، وهذا ما حدث في فيلم Hercules وأيضاً San Andreas المرتقب لهذا العام، لكن من ناحية أخرى كان هناك تنازلاً كبيراً للمشاركة في فيلم Furious 7 وهو من الأمر المنطقي نظراً لطبيعة طاقم الممثلين الذي يطلبها الفيلم.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - جينيفر لورينس

في المركز الذي يليه يأتي مارك ويلبرغ وجينيفر لورانس، بأجر يتراوح بين الـ 10 والـ 15 مليون دولار، حصلت جينيفر على 10 مليون دولار على الجزء الثاني من سلسلة The Hunger Games، وتشير الأرقام حالياً لوصولها إلى حدّ الـ 15 مليون دولار في آخر أجزاء السلسلة لهذا العام، مع أجر متواضع مرة أخرى في تعاونها الجديد مع المخرج دافيد أو روسل Joy، ومن المتوقع زيادة أجر هذه الممثلة الصاعدة في السنوات القادمة بناءً على ما تقدمه من إبداع سينمائي خالص.

أفضل 10 أفلام في مسيرة النجم الراحل هيث ليدجر

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - سيث روغين

يأتي في المركز العاشر صانع الأفلام الكوميدية سيث روغين الذي يتلقى ما يقارب الـ 8.4 مليون دولار على مشاركته في فيلم واحد، يشتهر سيث لأعماله الكوميدية الوقحة إذا صحّ التعبير، ومشاركته المتكررة مع صديقه المفضّل جيمس فرانكو، ويعمل حالياً على عدّة مشاريه سينمائية سنشاهدها في 2015 و 2016.

نجوم هوليوود الأعلى أجراً - برادلي كوبر

يُجدر بالذكر أيضاً أن الممثل برادلي كوبر اقترب جداً من الوصول إلى هذه اللائحة وخاصةً بعد الأداء الكبير الذي قدّمه في فيلم American Sniper وبالتالي النجاح الذي حققه الفيلم، من الممثلين القريبين جداً لهذه اللائحة لدينا بين أفليك، وأيضاً تشانينغ تاتوم الذي تراجعت أسهمه قليلاً بعد فشل أحدث أفلامه Jupiter Ascending.

عوامل كبيرة قد تعمل على رفع أو خفض أجر ممثل معيّن، وبشكل أساسي هو نجاح الفيلم الذي يلعب دور البطولة فيه، من ناحية أخرى ستشاهد الكثير من الأسماء الشهيرة في غياب عن هذه اللائحة، ولكن الأمر متعلّق بالأزمنة والمشاريع السينمائية المختلفة، ولا تقلق على ممثلك المفضّل إذا لم يتواجد في هذه اللائحة، فأنا متأكد أنه قادر على إطعام عائلته .. على أقل تقدير.

0

شاركنا رأيك حول "نجوم هوليوود الأعلى أجراً في 2015"

أضف تعليقًا