تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

The Exorcist: Believer.. إليكم تذاكر لدخولك سينما عالم الرعب!

The Exorcist: Believer arageek art films listicles
صالح فاروق
صالح فاروق

2 د

حتى وقت قريب، كنت قد شاهدت أكثر من ثلاثة آلاف فيلم أجنبي عالمي، ليس من بينهم إلا بعض الأفلام التي يمكن أن تندرج تحت اسم “أفلام رعب”!

تلك النوعية من الأفلام التي يود الكثيرون أن يشاهدوها لتشويقها ولغرابة موضوعاتها ولإثارتها الواضحة، وأيضاً لكثرتها .. ولا تصدق هؤلاء الذين يقولون لك بلا مبالاة أن تلك الأفلام “لا تستهويني” .. لأنهم – غالباً – يكونون مثلي ببسـاطة: طاردهم الخوف بمجرد التفكير بالأمر!

لا يعرفون من أين يبدأون بمشاهدة هذه النوعية من الأفلام، لا يعرفون مدرسة الرعب التي تناسبهم، ينقصهم المرشد الذي يقتادهم بلطف إلى ذلك العالم، يخطي بهم إلى ما بعد البوابة بقليل..ثم يتركهم!

اجتهدت في هذا المقال في اختيار 8 أفلام، كل فيلم أراه في نظري بسيطاً، جميلاً، يُمثّل في حد ذاته بوابة كاملة لنوعية أفلام الرعب .. كلهم يحتمل مشاهدة الداخلين حديثاً إلى هذا العالم، قد تشاهدهم وتشعر بالغرابة، أو حتى الطرافة، ربما لا تحس بالرعب أصلاً، وربما تشعر بالرعب إلى الحد الذي قد تنام – نتيجة لأفكارك – وتصر على أن يكون باب غرفتك مفتوحاً ومصباحها مضاءاً!

لكن حتماً لذة مشاهدتها ستجبرك علي الدخول إلى سينما عالم الرعب وستعطيك مجدافين ودفّة موجهة جيداً لتستطيع الإبحار فيه وحيداً، فلنستمتع معًا اليوم في "أراجيك فن" بهذه القائمة التي لا مثيل لها، والتي نستهلها بالفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات خلال هذا الموسم السينمائي الثري The Exorcist: Believer!


8 تذاكر لدخولك سينما عالم الرعب!

5.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Exorcist: Believer

تدور الأحداث في إطار من الرعب والإثارة، عندما تختفي فتاتان في الغابة وتعودان بعد ثلاثة أيام دون أن يتذكرا ما حدث لهما، يبحث والد إحدى الفتيات عن كريس ماكنيل، الذي تغير إلى الأبد بسبب ما حدث لابنتها قبل خمسين عامًا.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    ديفيد جوردون جرين

بطولة

ليندا بلير،
إلين بورستين،
جنيفر نيتلز،
ليزلي أودوم

النوع

رعب
8.2/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Jurassic Park

فيلم “حديقة الديناصورات” يحكي قصة مجموعة من العلماء والمغامرين الذين يتم دعوتهم لزيارة حديقة تضم أنواعًا مختلفة من الديناصورات الحية. ولكن سرعان ما تتحول الزيارة إلى كابوس بعد أن يفلت أحد الديناصورات الخطرة ويبدأ في مهاجمة الزوار. يتعين على الفريق العمل معًا للبقاء على قيد الحياة وإيقاف الديناصورات الهائجة قبل فوات الأوان. يتميز الفيلم بمؤثرات بصرية مذهلة وأداء تمثيلي رائع، مما يجعله واحدًا من أشهر أفلام الخيال العلمي في التاريخ.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1993
  • إخراج

    ستيفن سبيلبرغ

بطولة

سام نيل،
جيف جولدبلوم،
لورا درن
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Bram Stoker’s Dracula

فيلم الرعب الرائع الحائز على ثلاث جوائز أوسكار عام 1993، تدور أحداث الفيلم عن قصة الأمير دراكولا ورحلة مغادرته ولاية ترانسيلفانيا بحثًا عن فتاة تدعى (مينا هاركر) تعيش في لندن، وتشبه زوجته التي انتحرت ظنًا منها أنّه قد قتل، ويحاول استغلال قواه في جعل (مينا) حبيبته وأميرته.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1992
  • إخراج

    فرانسيس فورد كوبولا

بطولة

جاري أولدمان،
كيانو ريفيز،
أنتوني هوبكنز
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Mist

فيلم رعب وخيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ في بريدجتون بولاية مين، حيث يحتمي الفنان ديفيد درايتون وزوجته ستيفاني وابنهما بيلي البالغ من العمر ثماني سنوات في قبو منزلهما على ضفاف البحيرة أثناء عاصفة رعدية شديدة. أثناء مسح الأضرار في صباح اليوم التالي، لاحظوا ضبابًا كثيفًا يتقدم فوق البحيرة. يغادر ديفيد وبيلي إلى المدينة مع جارهما برنت نورتون لشراء الإمدادات والموؤن اللازمة.

داخل السوبر ماركت، يشاهدون سيارات الشرطة تسرع في الشارع، ويدخل مدني مذعور، دان ميلر، إلى المتجر ويحذر من وجود خطر كامن في الضباب. عندما تصدر صفارات الإنذار، أغلق مديرا المتجر أولي ويكس وبود براون السوبر ماركت، ويأصبح الضباب يغلف المتجر.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2007
  • إخراج

    فرانك دارابونت

بطولة

توماس جين،
مارسيا جاي هاردن،
لوري هولدن،
أندرية بروير
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

World War Z

فيلم أكشن وخيال ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ حول محقق الأمم المتحدة السابق جيري لين وزوجته كارين وابنتيهما راشيل وكوني، الذين يعلقون في حركة مرور كثيفة في فيلادلفيا عندما تُجتاح المدينة من قبل الزومبي. إذ يكتشف جيري أن الأمر يستغرق 12 ثانية حتى تكتمل إصابتهم وتصل العدوى إليهم.
ومع انتشار الفوضى، يلجأ إلى شقة مع زوجين وابنهما الصغير، تومي. يتم إنقاذهم بواسطة مروحية أرسلها نائب الأمين العام للأمم المتحدة تييري أوموتوني، وإحضار تومي معهم بعد إصابة والديه بسبب رفضهما مرافقتهما. تم إحضار المجموعة إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الأطلسي، حيث يقوم العلماء والعسكريون بتحليل تفشي المرض. يصر عالم الفيروسات أندرو فاسباخ على أن الطاعون فيروس وأن تطوير لقاح يعتمد على معرفة مصدره، ووافق جيري، بعد تهديد عائلته بالإخلاء من السفينة الآمنة، على مساعدة فاسباخ في بحثه.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    مارك فورستر

بطولة

براد بيت،
دانييلا كيرتيز،
ميريل إينوس
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Evil Dead Rise

يعيد فيلم Evil Dead Rise لم شمل الأختين “إيلي” و”بيث”، بعد أن قامت الآخيرة والتي اكتشفت أخيرًا أنها حامل بزيارة أختها في شقتها المتهالكة ضمن المبنى المتداعي في لوس أنجلوس. هذا اللقاء يزيل الستار عن مشاكل الماضي والحاضر، ولكن يسمح للحب والدفء في التسلسل إلى قلب الأختين، قبل الكشف عن الجحيم الذي ينتظر هذه العائلة. 

وللتفرد في الحديث، ومشاطرة كل واحدة منهن هموم الأخرى، تقوم إيلي الأم العازبة بإرسال أولادها الثلاثة لشراء البيتزا. 

وفي أثناء العودة وهم في مرآب البناء، يضرب زلزالًا المبنى فيحدث تشققاتٍ في الأرضية، “داني” المراهق الفضولي ينظر داخل الحفرة المستحدثة نتيجة الزلزال، ويكتشف مكانًا دينيًا أثريًا، لسببٍ مجهولٍ تم دفنه تحت الأرض، وهناك يرى كتابًا غريب الأطوار، حيث أن جلده مؤلف من لحمٍ بشريٍ، وقفله عبارة عن أسنان كبيرة حادة، فيقرر الصعود به إلى المنزل مع أسطوانات الفونوغراف، وفي غرفته يتم تشغيل الأسطوانات وتحرير الكتاب الشيطاني، وتُقرأ التعويذات. وبهذا التصرف يكون أطلق العنان للشيطان الذي كان حبيسًا لسنوات، لكنه لم يكن يعي جسامة الكارثة المرتكبة، وما قد يلحقه بعائلته. 

روح الشيطان التي حررت تتخذ من جسد الأم ملاذًا لها، وتصير تتحكم به وتصرافته، بعد أن حولتها إلى “Deadite”، مخلوقًا شيطانيًا لا رحمة لديه، يحاول إيذاء الأولاد، وخداعهم قليلًا، وتذكيرهم في وقتٍ لاحقٍ أن أمهم لم تعد حنونة ولطيفة معهم، بل هي الآن هلاكهم.

ما مصير أفراد العائلة، والجيران الذين قرروا الانخراط فيما حدث؟ وهل سيتم تدمير الوحش وكتاب الموتى؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    لي كرونين

بطولة

أليسا ساذرلاند،
ليلي سوليفان،
مورغانا ديفيز،
غابرييل إيكولز

النوع

5.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Alien vs Predator

لمشاهدة رعب الفضاء ومخلوقاته انت في ورطة! السبب أن هناك عملاقان يسيطران عليه، كل منهما له سلسلة: رباعيّة Alien  وبطلتها “سيجورني ويفر”، و ثلاثية Predator التي بدأها المخضرم “أرنولد شوارزنيجر”..

وجدت ان خير مثال لاعطائك فكرة عن كل منهما، هو أن تبدأ بفيلم Alien vs Predator الذي جمعهما معاً، يعطيك فكرة مقربة عن “الفضائي” العجيب محط اهتمام اعلامي كبير في الثمانينات، وخصمه الإعلامي والسينمائي “المفترس”.

ثنائي حقق مكاسب قاربت على المليار دولار في السينما فقط دون الحديث عن ايرادات الروايات المصاحبة، وسلاسل الكوميكس المصورة بالإضافة لألعاب الفيديو!

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2004
  • إخراج

    بول أندرسون

بطولة

سناء لاذان،
لانس هنريكسن،
راؤول بوفا،
اوين بريمنر
ذو صلة
7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Cabin in the Woods

فيلم رعب وكوميديا أمريكي. تدور أحداثهُ في مختبر تحت الأرض، حيث يناقش المهندسان غاري سيترسون وستيف هادلي خططًا لطقوس غامضة، بعد أن انتهت عملية مماثلة في ستوكهولم للتو بالفشل.

يقضي طلاب الجامعات الأمريكية دانا بولك، وجولز لودين، وكيرت فوجان، وهولدن ماكريا ومارتي ميكالسكي عطلة نهاية الأسبوع في كابينة ابن عم كيرت في الغابة. ومن المختبر، يتحكم ستيرسون وهادلي عن بعد في المقصورة ويتلاعبان بالطلاب من خلال تسميمهم بأدوية تغير العقل والتي لها تأثيرات مثل إعاقة التفكير العقلاني وزيادة الرغبة الجنسية. تراهن أقسام المختبر على نوع الوحش الذي سيهاجم الطلاب ويناقشون إخفاقات العملية. أما في قبو الكابينة، عثرت المجموعة على أشياء غريبة، بما في ذلك يوميات باشنس بوكنر، وهي مقيمة في المقصورة أساءت إليها عائلتها السادية. كما تقرأ دانا التعويذات من اليوميات وتستدعي عن غير قصد عائلة باكنر المليئة بالحيوية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    درو جودارد

بطولة

كريس هيمسورث،
كريستين كونولي،
آنا هتشيسون
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام اكشن 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

the others!!!
فيلم مهم جداااااااا

انت لم تذكر the conjuring وهو في رأيي افضل افلام الارواح الشريرة والاشباح وأفضلها اخراجا.

نسبت أجمل سلسلة يمكن تطلق عليها اسم no so scary وهي سلسلة Under World بأجزائها الاربعة للنجمة كايت بيكينسول

ذو صلة