تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أوسكار إسحاق .. من ممثل مغمور إلى نجم أهم الأعمال السينمائية

نادر شاكر
نادر شاكر

4 د

لا أعرف تماماً ما إذا سمعت سابقاً بـ اسم أوسكار إسحاق Oscar Isaac يعلو خبر معيّن أو قرأته أثناء مشاهدتك لفيلم أو لتريلر أو من ذلك، لكن ما عليك معرفته أن هذا الممثل ضمنَ مكاناً له في مجموعة من أهم الأعمال السينمائية المهمة، أولها فيلم Star Wars نهايات 2015، بالإضافة للعبه دور الشرير في فيلم X-Men المُنتج عام 2016 ، حتى إذا شاهدت تريلر Star Wars الأول ستشاهده مباشرةً يقود طائرة أو شيء شبيه بالطائرة، فهذا هو أوسكار إسحاق، فمن أين أتى هذا الممثل؟ وكيف استحوذ على هذه الأدوار المهمة؟

أوسكار إسحاق ممثل ومغني أمريكي ولد في غواتيمالا عام 1979، بدأ حياته كعضو رئيسي في فرقة اتخذت من ميامي، فلوريدا مكاناً لها قبل متابعته المجال الدرامي والتخرج من معهد جوليارد الشهير في نيويورك عام 2005، لينطلق بعد ذلك بمسيرته التي وصلت الآن إلى قمتها على ما يبدو مع إمكانية التقدّم دون أي شك!


Balibo_020

شارك أوسكار في العديد من الأفلام المتنوعة بأدوار صغيرة، إلى أن أتى عام 2009 فيلم Balibo الأسترالي ويقدّم فرصة حقيقية لعرض أوسكار لمواهبه التمثيلية، والنتيجة كانت فوزه بجائزة الأكاديمية الأسترالية كأفضل ممثل في دور مساعد، وهذه كانت إحدة النقاط المهمة في مسيرته، ليعود مرة جديدة ويشارك بدور صغير في فيلم Robin Hood الجديد لرسل كرو، مع إضافته لشخصية شريرة في فيلم Sucker Punch.

عاد بعد ذلك للعب بعض الأدوار الصغيرة من أهمها مداخلته في فيلم Drive عام 2011، ولحدّ الآن يمكن الحديث أن شهرته ما زالت محدودة ولكن هذا الأمر بأكمله سيتغيّر بعد الفرصة الكبيرة التي قُّدمّت له للعب الدور الرئيسي في فيلم Inside Llewyn Davis واحد من أفضل الأعمال المستقلة لعام 2013، والذي قام أوسكار باستغلال قدراته الغنائية إلى جانب التمثيلية المتطورة لتقديم أداء مثالي كان ملائماً لهذا الفيلم الرائع.


inside-llewyn-davis-oscar-isaac

انطلاقاً من الموسيقى الرائعة، إلى النص الهائل الذكي والمضحك في بعض المناسبات وصولاً إلى إخراج مثالي من الأخوين كوين، وما كان على أوسكار وقتها إلا تقديم أفضل ما عنده وهذا ما حصل، حتى أدائه رشّحه لجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل رئيسي في فيلم موسيقي أو كوميدي، ليعود الفيلم بنفسه ويترشّح لجائزتي أوسكار في فئتي أفضل تصوير سينمائي وأفضل مزج للأصوات.

يمكن الحديث أن بعد هذا الفيلم بدأت المسيرة الحقيقية القويّة لأوسكار، ولكن مع ذلك لم يتمتع بهذه الشهرة الكبيرة نظراً لطبيعة الأفلام المستقلة الذي ما زال يشارك فيها، حيث عاد مرة أخرى وسجّل ظهوره في فيلم In Secret عام 2013، وأحد الأعمال المستقلّة الأخرى الرائعة للعام الفائت The Two Faces of January، محضّراً بعدها لعدد من الأعمال السينمائية الهائلة التي ستذهلك مشاركته فيها.


A-Most-Violent-Year-Oscar-Isaac

بالطبع بعد الأداء الكبير الذي قدمه أوسكار في العديد من أفلامه السابقة، أثبت قدراته التمثيلة العالية جداً، وقدراته على التحوّل بين الشخصيات بالإضافة إلى مهاراته اللغوية، ولذلك تم اختياره للعب دور البطولة بدلاً من خافيير بارديم في فيلم الجريمة الدرامي A Most Violent Year  إنتاج 2014 ، وفيه قدّم مرة أخرى أداء عالي المستوى في هذا الفيلم الممتع، الذي يمكنك معرفة المزيد عنه من خلال مراجعته هنا.

لنقترب قليلاً في الحديث عن مزيد من أفلام العام 2014 ، حيث شهدنا لحدّ الآن عدة لوحات سينمائية مذهلة لا يمكنك عدم احتساب Ex Machina منها، واحزر ماذا .. تُعتبر شخصية ناثان الذي يقوم أوسكار إسحاق بلعبها أساسية في هذا الفيلم، ليسجّل مرة أخرى أوسكار نفسه كمشارك أساسي في فيلم رائع وحتى يقول البعض أنه أفضل فيلم خيال علمي بريطاني منذ رائعة Moon عام 2009.


mojave-garrett-hedlund-oscar-isaac

لم يتخلَ مع ذلك أوسكار عن الأفلام المستقلة، حيث كان الجمهور على موعد مع فيلم الجريمة Mojave الذي تم افتتاحه  في مهرجان Tribeca السينمائي، والذي يلعب فيه أوسكار الشخصية الرئيسية إلى جانب كل من غاريت هيدلوند ومارك ويلبرغ.

كإضافة جديدة إلى مسيرة هذا الممثل فقد ضمِن من وقتها ظهوره في عدد من أهم الأعمال السينمائية الحديثة ، فمبدأياً لعب شخصية “بو داميرون” في فيلم Star Wars السابع ، والذي عُرض نهاية عام 2015 ، حتى أنه كما ذكرت يظهر أوسكار في التريلر الأول لهذا الفيلم، وأيضاً لعب دور الشخصية الشريرة “أبوكاليبس” في فيلم X-Men القادم Apocalypse، مع تأكيد عودته للجزء الثاني من سلسلة Star Wars الجديدة أي الحلقة الثامنة والذي تقرّر عرضه في 2017.


oscar-isaac-star-wars-1280jpg-d18f15_1280w

ومن مشاريعه الحديثة : مشاركاته في عدد من أفلام 2018 مثل:

ذو صلة

الفيلم الدرامي التاريخي Operation Finale   الذي يدور حول مطاردة واحد من فلول النظام النازي

والفيلم الرومانسي الدرامي Life Itself  بمشاركة الممثلة “أوليفيا وايلد”

وأيضًا فيلم السيرة الذاتية الدرامي At Eternity’s Gate  الذي يدور حول رحلة الفنان الراحل “فان جوخ” في أرليس

إذاً من الأدوار الصغيرة، إلى أفضل ما يمكن للسينما المستقلّة أن تقدمه، إضافةً لأكثر الأفلام المرتقبة، والآن ستشاهده أينما نظرت، سواء في أفلام الميزانية الصغيرة، أو في أضخم الأعمال الإنتاجية، هناك موهبة تمثيلية سينمائية جديدة قادمة وبقوّة، ظننت أنه عليك التعرّف عليها أولاً!

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة