فيلم Kingsman The Secret Service يعيد لأفلام الجاسوسية مكانتها الراقية

0

تمر الفترات السينمائية المختلفة مع تصنيفاتها الفرعية دوماً بمراحل وتحديات عديدة، وبالتالي قد تنخفض اسهم نوع ما من الأفلام وفي المقابل قد يزدهر نوع آخر، لطالما اُعتبرت أفلام الجاسوسية من تلك الأفلام الممتعة المثيرة للاهتمام لكن التكرار وضعف السيناريوهات المختلفة قاد بالفعل هذه الأفلام إلى مستوى مختلف تماماً يبتعد عن المتعة ألا وهو الضجر “أمر دفع استخدام أسلوب مختلف في أفلام الجاسوس الشهير جيمس بوند الأخيرة” ليأتي لنا فيلم Kingsman The Secret Service مع آمال كبيرة لتغيير هذا الأمر، فهل نجح بذلك؟

بكل تأكيد الجواب الصريح والواضح لهذا السؤال هو نعم، الفيلم كان رائعاً على جميع المقاييس السينمائية من أفكاره الأصلية، الأدوات المستخدة الممتعة المختلفة في مشاهد أكشن متقنة ليس لها مثيل أبداً، حيث ستشهد إبداع حقيقي استثنائي في طريقة تصوير الفيلم وتقديم مشاهد الأكشن مع لمسة فنيّة لا يقل وصفها عن خلّابة للمخرج المبدع ماثيو فون في خامس أعماله الإخراجية والذي قدّم فيه أفضل ما لديه في مجال مشاهد الأكشن والنظرة السينمائية الثاقبة لنقل مجريات وأحداث هذا الفيلم الممتع.

اقرأ أيضاً:

كيف يمكنك الدراسة في أوروبا مجانًا أو بتكاليف منخفضة
فيلم Australia .. أسوأ أفلام النجمة نيكول كيدمان!

فيلم Kingsman The Secret Service - أسلحة

شكّل فيلم Kingsman The Secret Service بأكمله عالماً خاصاً به، عالماً أنيقاً ملائماً لمشاهدة تأخذك في رحلة بعيدة كل البعد عن عالم الضجر السينمائي، تصميم إنتاج وأزياء مميّز مع مجموعة من الأدوات الإلكترونية وغير الإلكترونية المثيرة جداً للاهتمام بالإضافة إلى القصة التي احتوت على القليل من منطق عالم الحديث ومزجه مع أفكار شريرة قديمة شهدناها سابقاً مع أن الأساس قد تضعه في فئة التكرار أو أمثلة مشابهة، ولكن لن تقدّم لهذا الأمر أي أهمية نظراً لطريقة عرض الفيلم، وقد ساعد النص بشكل عام على تقديم القصة بأفضل شكل ممكن، وهو الذي قام أيضاً ماثيو فون بكتابته إلى جانب جين غولدمان.

اقرأ أيضاً:

يشهد الفيلم عدد من المقاطع القتالية، وهي التي يصل فيها إلى قمة إبداعه لما تقدّمه للمشاهد في هذه النقاط المُحددة والمهمة في مسير أحداث الفيلم، فإلى جانب الأكشن هناك قصص مختلفة تحتضن الفيلم وتبقي القصة في مجال الجودة المناسبة التي يليق في النهاية مزجها بتلك المقاطع التي تشكّل أقوى نقاط الفيلم وأفضل ما يقدمّه إلى جانب الشخصيات المتنوعة والفريدة ومن قام بلعب هذه الشخصيات.

فيلم Kingsman The Secret Service - كولين فيرث

يقدّم فيلم Kingsman The Secret Service جرعة ممتازة من الأكشن، التشويق والبصريات المذهلة ممزوجة بموسيقى تصويريّة رائعة قامت أيضاً بدورها المناسب والملائم في الكثير من مقاطع هذا الفيلم الذي يمكن وصفه بالغريب، لكن النوع الإيجابي من الغريب حيث التغيير هو تماماً ما كان ينقص أفلام الجاسوسية، وهذا تماماً ما حصلنا عليه في هذا الفيلم إلى جانب مرة أخرى مجموعة هائلة من البصريات والمقاطع القتاليّة التي ليس لها أبداً مثيل، والنتيجة هي دوماً ساعتين من المتعة المتواصلة!

يتحدث الفيلم عن منظمة جواسيس سريّة تحت اسم Kingsman، تضم هذه المنظمة عدداً من العملاء أبرزهم هاري هارت (كولين فيرث)، ميرلين (مارك سترونغ) وآرثر (مايكل كين) وستعمل على ضم عضو جديد صغير إلى المنظمة هو غاري إينوين (تارون إيجرتون) أثناء اقتراب خطر وتهديد عالمي من قبل عبقري تقنيّ فاحش الثراء يدعى فالنتاين (صموئيل ل. جاكسون).

فيلم Ex Machina  .. ما لا تعرفه عن الذكاء الاصطناعي

فيلم Kingsman The Secret Service - شخصيات

لم يكن هناك شخصية واحدة مزعجة في الفيلم، أو غير ملائمة أو مناسبة، بل كانت بأكملها عبارة عن مجموعة متناسقة مميزة من الشخصيات الممتعة الراقيّة وقام كل ممثل بدور كبير أثناء لعبه لدوره الخاص خاصةً عباقرة السينما كولين فيرث وصموئيل ل. جاكسون، ومن دون شك مشاهدة كولين فيرث في مشاهد قتالية أمر ممتع للغاية!

بدأ عرض الفيلم البريطاني هذا في نهاية عام 2014 قادماً من قصة مصورة تدعى The Secret Service لمارك ميلر وديف جيبونز بتوجّه مُشابه لقصص جيمس بوند أو القصص الجاسوسية بشكل عام، حصل الفيلم في نهاية شهر يناير من عام 2015 على عرضه الواسع محققاً نجاحاً ممتازاً في سوق الأفلام العالميّة بإيرادات قدرها (403 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدّرت تقريباً بـ (81 مليون دولار) ليحتلّ لحدّ الآن المركز الخامس على لائحة أنجح أفلام 2015.

فيلم Kingsman The Secret Service - ملصق

من ناحية أخرى حظي فيلم Kingsman The Secret Service بنسبة كبيرة جداً من النقد الإيجابي والاستحسان الأكبر من قبل المشاهدين نظراً للمتعة الكبيرة الذي يستطيع تقديمها، وكانت فكرة الجزء الثاني مرتبطة بإيرادات وأرقام الفيلم المختلفة، وبعدما حقق الهدف المرغوب سنشهد على الأغلب جزء ثاني في طريقه إلى بداية الإنتاج وبالنظر إلى قصة الفيلم هذا الأمر ممكنّ جداً، لكن إذا أصبح هذا المشروع واقعياً قد لا يعود فون للعمل على جزء ثاني وهو المخرج الذي أضافت لمساته الخاصة الواضحة إلى هذا الفيلم الرائع.

يتمتع الفيلم هذا بجودة عاليّة جداً، وبميزات تجعله من أفضل ما شاهدناه لحدّ الآن في 2015، إذا لم تكن واثقاً في هذا الكلام فتأكّد أنه رحلة ليس لها مثيل في عالم المتعة السينمائية حيث يشمل كل ما تستطيع هذه الأفلام أن تقدمّه.

هل شاهدت هذا الفيلم عزيزي القارئ؟ ما رأيك به؟


اقرأ أيضاً: للمُعلّمين: ست وسائل بسيطة ومميّـزة تجعل دروسك لا تُنسَـى

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Kingsman The Secret Service يعيد لأفلام الجاسوسية مكانتها الراقية"

أضف تعليقًا