عشرة من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في الألفية الثالثة

1

لائحة ممتعة تضمّ مجموعة من افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة

في الأوقات الصعبة والليالي المظلمة التي تفترش حياتنا احياناً، تبدو افلام الرسوم المتحركة بمثابة الهروب الأمثل وبطاقة العودة للماضي اللطيف حيث كنا صغاراً هانئي البال حالمين بما هو مشرق ومزهر غير عابئين بالبقع المشرئبة التي لوثت كل شئ فيما بعد.

سنسرد هنا بعض تلك الأفلام لعلها تكون بطاقتكم في الاستمتاع بوقت افضل، أفلام حظيت على إعجاب الكبار و الصغار على حد سواء.

Monsters, Inc – 2011

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Monsters, Inc

نبدأ قائمتنا بفيلم الرسوم المتحركة الشهير “شركة المرعبين المحدودة” بعد دبلجته للعربية، من إنتاج ستوديوهات بيكسار و أداء صوتي لكل من “بيلي كريستال” و”جون جودمان”.

يتحدث الفيلم عن مدينة سرية يعيش بها وحوش يقومون بتوليد الطاقة لمدينتهم عن طريق إخافة الأطفال ودفعهم للصراخ، يتغير كل شيء فيما بعد عندما تتسلل طفلة إلى داخل المدينة.

فاز الفيلم بجائزة اوسكار عن أفضل اغنية “If I didn’t have you”،و رُشّح لجائزة افضل فيلم رسومي وحقق إيرادات بلغت حوالي نصف مليار دولار.

**************************

Finding Nemo – 2003

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Findind Nemo

فيلم رائع آخر من إنتاج استديوهات بيكسار وأداء صوتي لكل من “ألبيرت بروكس” و “ايلين ديجينيريس”.

يحكي الفيلم قصة اختفاء إحدى الأسماك الصغيرة واختطافها من قبل المحيط لتنتهي في حوض سمك بعيادة مجهولة ورحلة بحث الاب عنها وما يجابهه من أهوال.

فاز الفيلم بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة ورُشح لثلاث جوائز أخرى، حقق إيرادات فاقت المليار دولار مع ردود فعل إيجابية من قبل المشاهدين و النقاد.

**************************

The Incredibles – 2004

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - The Incredibles

حتى الأبطال الخارقين ينتهي بهم الأمر أحياناً بالزواج والعمل في وظيفة مملة، أتاحت لنا استديوهات بيكسار ملاحظة ذلك بأداء صوتي “كريج نيلسون” و “صامويل جاكسون”.

يتحدث الفيلم عن بطل وبطلة خارقين يعملان لدي برنامج حكومي سري يتم الاستغناء عن خدماتهما بعد العديد من الشكاوى ليعيشا حياة عادية بهوية أخرى ويتزوجان لاحقاً لتستمر حياتهما في اتجاهها الهادئ حتى تظهر مشكلة تهدد وجودهما نفسه.

فاز الفيلم بجائزتي اوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل تحرير للصوت محققاً إيرادات بلغت 600 مليون دولار.

**************************

Ratatouille – 2007

ratatouille - افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة

أحد أفلامي المفضلة والذي يبقيني دائماً بعد مشاهدته في حالة جوع شديدة، من إنتاج استديوهات بيكسار وأداء صوتي من قبل “باتون اوزولت” و “لو رومانو”.

يحكي الفيلم قصة فأر يحلم بكونه طاهاً محترفاً، بعد انفصاله عن عائلته يُصادق الفأر أحد العاملين بمطعم فَقَد شهرته ويكوّنا معاً الطاه الذي يعيد للمطعم رونقه وأمجاده.

فاز الفيلم بجائزة اوسكار عن افضل فيلم رسوم متحركة وحقق إيرادات بلغت 600 مليون دولار.

**************************

WALL-E – 2008

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Wall-E

فيلم أمريكي كوميدي من إنتاج ستوديوهات بيكسار وأداء صوتي “بين برت” و “اليسا نايت”، يحكي الفيلم قصة انسان آلي مصمم للتخلص من النفايات الموجودة على سطح الأرض في المستقبل يقع بغرام انسانة آلية ويتبعها للفضاء، حيث المجهول.

فاز الفيلم بجائزة اوسكار أفضل فيلم رسومي وحقق إيرادات بلغت نصف مليار دولار.

**************************

اقرأ أيضاً

أهم ما قدّمه المُلحّن العبقري جيمس هورنر في عالم السينما

افضل 10 أفلام في مسيرة النجم الممتع ليام نيسون

أفلام حربية تسرُد حكايات من الحرب العالمية الثانية

**************************

Up – 2009

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Up

لعله أحد أفضل الأفلام التي أنتجتها بيكسار على الاطلاق، بأداء صوتي لكل من “إدوارد اسنر” في دور العجوز “كارل”، “جوردان ناجاي” في دور الطفل “راسل”.

يبدأ الفيلم بقصة حبّ ممتدة عبر بضع دقائق في مقدمته “ربما تتفوق على افلام بميزانيات كاملة” يتعهّد فيها الطفلين “كارل” و “إيلي” على السفر لأمريكا الجنوبية لمنطقة تُدعى “Paradise Falls”، يتزوج “كارل” “ايلي” و يعيشان على أمل السفر معاً يوماً ما غير أن تقلبات القدر تحول دون ذلك بعد رحيل “إيلي”.

يشعر “كارل” بالسأم الذي يأكل روحه تدريجياً فيقرر القيام بالرحلة يرافقه على غير رضاه الطفل “راسل”.

فاز الفيلم بجائزتي اوسكار أفضل فيلم وأفضل موسيقى تصويرية وحقق إيرادات بلغت 700 مليون دولار.

**************************

Tangled – 2010

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Tangled

تخيّل مكوثك في بقعة واحدة لسنوات عمرك دون أدنى معرفة عما يحدث بالعالم الخارجي، بالتأكيد ستوَدّ الخروج من قوقعتك تلك في وقت معين برغبة متفجرة في خوض بعض التجارب ربما بالاستعانة بشخص ما ..  هذا جوهر فيلمنا وهو من إنتاج شركة والت ديزني وأداء صوتي لكل من “ماندي مور” و “زكاري ليفي”.

رُشّح الفيلم لجائزة اوسكار أفضل أغنية “I See the Light” وحقق إيرادات بلغت 600 مليون دولار.

**************************

Hotel Transylvania – 2012

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Hotel Transylvania

بعيداً عن القصة التقليدية للوحوش الأسطورية والتي تتلخص في قتلهم واستعبادهم للبشر، انتجت شركة سوني للرسوم المتحركة فيلماً يُجسّد العكس بأداء صوتي لكل من “آدم ساندلر”، “أندي سامبرج” و”سيلينا جوميز”.

يحكي الفيلم قصة الكونت “دراكولا” الذي يدير فندقاً مرحاً بعيداً عن أعين البشر بعد مقتل زوجته على ايديهم وللحفاظ على ابنته الوحيدة يبذل دراكولا كافة الجهود لإخفائها، حتى بعيداً عن البشري الوحيد الذي وقع بغرامها.

بعد نجاح الجزء الأول قرر صانعوا الفيلم إنتاج جزء ثانٍ وسيصدر Hotel Transylvania 2 في شهر سبتمبر القادم.

**************************

Frozen – 2013

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Frozen

“ربما ليست الأمور كما تبدو دائماً”

هذا هو أحد الدروس الأساسية التي تسوّقها ديزني في أفلامها كما نرى في “Frozen” بأداء صوتي لكل من “كريستين بيل” و “أدنا مينزل”.

يتحدث الفيلم عن قصة أميرة تحوّل كل ما تلمسه إلى ثلج فتنعزل بعيداً عن أهلها حتى تسوء حالتها فتَحوّل البلدة كاملة الى حالة من الشتاء المثلّج، تهرب “ايلسا” بعد ادراكها لخطر قواها وتلاحقها أختها “آن” التواقة لرؤية العالم كما هو في محاولة لإيجاد حل.

فاز الفيلم بجائزتي اوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل موسيقى “أغنية” بعنوان “Let it go”وحقق إيرادات ضخمة بلغت حوالي مليار و200 مليون دولار حول العالم.

**************************

Big Hero 6 – 2014

افضل افلام الرسوم المتحركة الحديثة - Big Hero 6

ربما فقدت ديزني لمستها لكني شخصياً لم أعد اشعر بالروعة التي تخللتني عند مشاهدة هذا الفيلم كباقي أفلام القائمة، يحكي الفيلم عن مخترع روبوتات يُدعى “هيرو” تتشكل بينه وبين روبوت من صنع أخيه علاقة وثيقة يستغلها فيما بعد في البحث عن قاتل أخيه بالاتحاد مع زملاؤه في المختبر الذي عمل به أخوه قبل وفاته.

فاز الفيلم بجائزة اوسكار عن أفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2014 وحقق إيرادات تبلغ 650 مليون دولار.

**************************

في النهاية تمثل السينما وأفلام الرسوم المتحركة خصوصاً بمثابة زر إعادة ضبط لحياتنا المليئة بما هو قاس ومقبض، لربما تنجح تلك المحاولة في إنعاش ما تبقى من إنسانيتنا المنحدرة.

1

شاركنا رأيك حول "عشرة من أفضل أفلام الرسوم المتحركة في الألفية الثالثة"

أضف تعليقًا