تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أسرع المراكب الفضائية في تاريخ الخيال العلمي – إنفوجرافيك

نادر شاكر
نادر شاكر

2 د

كثيراً ما يظهر عنصر المراكب والسفن الفضائية في كل ما يتعلّق بالخيال العلمي، وخاصةً القسم المتعلّق بالفضاء منه، ولذلك شاهدنا عبر السنين الكثير من المراكب الخياليّة التي استطاعت أن تسافر بسرعة تفوق سرعة انتقال المعلومات في خيال  مبتكريها، حتى بعضها تجاوز سرعة الضوء بمراحل عديدة!

لدينا هنا إنفوجرافيك مميّز من موقع Fat Wallet يقدّم لنا كل ما هناك حول سرعة هذه السفن، يضمّ الإنفوجرافيك في البداية بعض السفن الحقيقية، ثم ينطلق في مجال الخيال العلمي شاملاً الأفلام، المسلسلات، ألعاب الفيديو والكتب.

القسم الأوّل من الإنفوجرافيك هذا يذكر السفن الفضائية التي سافرت ضمن حدود النظرية النسبية، أي لم تتجاوز سرعتها سرعة الضوء الحديّة، أما القسم الثاني فقد تجاوزت سرعة السفن فيه سرعة الضوء بأضعاف مضاعفة، ستجد الرقم الذي يجب ضربه بسرعة الضوء لتحصل على سرعة هذه المركبات مخيفاً!

إنفوجرافيك بتصميم بسيط، يشمل أولاً اسم السفينة أو المركبة، ومن بعدها مصدرها أي اسم الفيلم، المسلسل، الكتاب أو اللعبة التي تواجدت فيها، وبعدها صفات رئيسية موجودة في هذه السفن.

يُظهر القسم الأول من الإنفوجرافيك تسارع المراكب ضمن حدود النظرية النسبيّة، حيث يتم ضرب رقم بتسارع الجاذبية الأرضيّة، أما الرقم الثاني فيُظهر سرعة المراكب التي تفوق سرعتها سرعة الضوء، وذلك بضرب رقم بسرع الضوء نفسها.

مركبات متنوعة بتصميم فريد، لكن ما يجعلها بالفعل مميّزة هي قدراتها الاستثنائية وسرعتها التي تدلّ على تطورها، لكن قبل أن تكمل وتشاهد الإنفوجرافيك، هل يمكنك معرفة ما هي أسرع سفينة فضائية في تاريخ الخيال العلميّ؟ أتوقع أن النتائج ستكون مفاجئة قليلاً!

إذاً لنتعرّف الآن على أسرع السفن في الكون!

ذو صلة
Fastest-Ship-in-the-Universe_IG

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة