10 أفلام لن تصدق أنها خارج قائمة “imdb”

6

هل تهوى مشاهدة الأفلام الأجنبية والعالمية؟ إذاً مصدرك للمعلومات هو موقع الأفلام الشهير “imdb”، ولكن هل توقعت يومًا أن أحد الأفلام التي شاهدتها وأعتبرتها الأفضل في تاريخ السينما كان لآخرون رأي مخالف لك به؟

دائمًا ما تحاول الأفلام أن تجذب المشاهد، بعضها يحترم عقله، والآخر يرغب في الاستحواذ على حواسه، إلا أن هناك قلة قليلة تستطع جذب الإثنين معًا، وتلك النوعية هي التي تصنف ضمن الأفضل بالنسبة للمشاهدين.

سنستعرض من خلال التقرير التالي أهم 10 أفلام في تاريخ السينما خرجت من لائحة أفضل 250 فيلم طبقًا لتصنيف “imdb”:

Nightcrawler

nightcrawler-movie

أحد الأفلام التي اهتمت بالحديث عن الأوساط الصحفية، وتطرقت إلى قصة حياة شاب فشل في كل شيئ دون استثناء ولكنه قرر أن يجعل من نفسه أحد الأسماء اللامعة وبالفعل استطاع بالتلاعب، والفيلم يصنف ضمن الأهم في السينما العالمية.

وحين نضع الفيلم في مقارنة مع الأفلام التي تناولت الصحافة والإعلام من جوانبها يصبح منفردًا متفردًا بقصة رائعة وتسلسل جيد، وتحولات في الشخصيات داخل الفيلم جعلت من الخيال واقعًا سلسًا.

حصل الفيلم على 7.9 ضمن تقييمات الأفلام على موقع “imdb” الشهير ليخرج من ضمن أهم 250 فيلم على مدار التاريخ.

The Pursuit of Happyness

maxresdefault

تجسد الأمل في “ويل سميث” وهو شخص عانى من صعوبات الحياة، تحكمت فيه الرأسمالية وأسقطته أرضًا، وساندته الرأسمالية فرفعته دهرًا.

الشغف بالأمل هذا ما يحكى عنه الفيلم، إنه الضوء الذي دائمًا ما تغوينا الحياة به، أما أن تتعلق بالضوء وتمسك به متحديًا تلك القوانين الفيزيائية السخيفة، أو تستسلم لتلك القوانين وعاني كما عانى غيرك فالهلاك لك إن استسلمت للواقع.

فيلم من أهم الأفلام التي انتجتها “هوليود” وعلى الرغم من عدم تواجد عوامل الجذب في العمل كالحركة والغموض، إلا أن القصة الدرامية أنجحت عمل وجعلته مخلدًا، ولكن ليخرج هو الآخر من تصنيف أفضل الأفلام، وليتمسك بالأمل بتقييم وصل 7.9 .

Skyfall

Skyfall-660

أتحب سلسلة أفلام “جيمس بوند” الشهيرة؟ إذا بالتأكيد شاهدت “Skyfall” والذي يُعد الجزء الثالث والعشرين من السلسلة الشهيرة والتي بدأت عام 1962، ومازالت تقدم حتى الآن مع تغيير أبطال العمل كل ثلاثة أجزاء أو أكثر.

الفيلم لا ينتمي فقط لنوعية الجذب، بل يصنف ضمن الأفلام الأفضل في تاريخ السينما، وعلى الرغم من وجود بالفعل أفلام ضمن سلسلة “بوند” الشهيرة أقل من المتوقع إلا أن “skyfall” يصنف ضمن الأفضل في تلك السلسلة، وجاء تصنيفه 7.8 وخرج من اللائحة.

Avatar

avatar-1280cjpg-44d49c_1280w

يعتبر الفيلم طفرة في استخدام تقنية الـ 3D أي ثلاثي الأبعاد في الأفلام، فاستخدم في وقتها تقنيات تصوير مختلفة، واعتبر بوابة حولت السينما إلى ذلك النمط الأكثر واقعية وجذب للمشاهد.

وماهية الفيلم تعود لعاملين، أولها القصة الذي تمتع بها العمل، والآخر هو عامل الجذب والتي قليلًا ما يستطيع الفيلم التوفيق بين ثنائيهما، وتطرق العمل للحديث عن رغبة البشر في أحتلال كوكب آخر، وفكرة الإستيطان التي تسيطر على البشر، إلا أن المشاعر البشرية الإيجابية تتدخل وتنقذ هذا العالم، أي كان الداء والدواء في آن واحد.

صمد الفيلم في التقييم من قبل المشاهدين، إلا أنه لم يدم طويلًا وخرج من قائمة الأهم في السينما بـ7.9 في التقييم الإجمالي للعمل.

Troy

3459440-troy

“أخيليس” إنه بطل العمل الذي أظهر كافة القيم الإنسانية، مروئة وغدر، الخير والشر، العدل والظلم، إنه فيلم يحكى عن الطموح، ولكن لأبعد مدى “فحين يزيد الشيء عن حده ينقلب ضده” هذا ما واجهه “أخيليس” في العمل الذي لعب بطولته “براد بيت“.

ويكاد يجزم البعض أن الفيلم هو الأهم في تاريخ السينما دون منازع، الفيلم الذي تناول صراعات اليونان والحروب التي خاضوها، بالطبع مع بعض المبالغات السينمائية ما المانع، والمغالطات التاريخية ولما لا، ولكن لا ينكر أحد أن الفيلم ظهر في ثوب مختلف عن باقي الأفلام التي تناولت الحقب التاريخية.

وعلى الرغم من جمع الفيلم كافة عوامل النجاح والجذب، إلا أنه غادر هو الآخر تلك القائمة التي باتت تظلم الأعمال على حساب المشاهد، وحمل تصنيف قد يبدو متدني بـ7.2 .

Birdman

Brody-Birdman-1200

إنه بالفعل أحد أهم الأفلام في عام 2014 فقد حصد 4 جوائز أوسكار بالتمام والكمال، جائزة أفضل مخرج، وأفضل فيلم، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير، متربعًا بتلك الجوائز على قائمة الأفضل في مجال الفن.

وعلى الرغم من قصة الفيلم الجيدة والذي ينتمي للكوميديا السوداء، إلا أن البعض لم يحب الفيلم وتعجب مع حصده للأوسكار على الرغم من انصراف العديد من أدوات التشويق والجاذبية للعمل، وأتهمه البعض بالرتابة.

وبالفعل خروج العمل من ضمن أهم الأفلام طبقًا لتصويت الجمهور يؤكد أن الجمهور هو دائمًا الفيصل في الحكم على الأفلام، ولكنه لم يبتعد كثيراً عن تلك القائمة بل حصد تقييم 7.8 .

Sherlock Holmes

2953693-painting_sherlock_holmes_by_ineer-d5krpt4

“شارلوك هولمز” إنه ذاك المحقق الشهير الذي تلعب التفاصيل دورًا في حياته، فالتفاصيل سر نجاحة في عمله، فيستطيع التنبؤ بكل ما يحدث أو حدث من خلال ربط التفاصيل الدقيقة التي يبرع في استنتاجها، إنه فيلم يدور حول أهم المحققين على الإطلاق.

الفيلم الذي يدور حول المحقق الشهير لا ينتمي لتلك النوعية التي اعتمدت على كونها أفلام “تجارية”، فقد تمتع بإنتاج فني جيد، وقدم منتج يرتقي لأن يكون الأهم ضمن الأفلام التي شهدتها السينما العالمية، وبالفعل استحوذ العمل على الكثير من الأصداء الإيجابية.

واستطاع الفيلم أن يناطح الكثير من الأفلام الجيدة، ولكنه تذيل التصنيف وخرج من ضمن الأهم، وشارك في التصويت على العمل ما يوازي نصف مليون مشاهد ليعطوه درجة تقييم 7.6 .

The Fugitive

The_Fugitive_will_run_again

من أعظم أفلام النجم الشهير “هاريسون فورد” من جانب القصة والتشويق، وينتمي العمل لأفلام الجريمة التي دائمًا ما تجذب الجمهور ويفضلها وتحقق دائمًا نجاحات مدوية، ويأتي فيلم هاريسون ضمن أهم تلك الأفلام.

رجل يحب زوجته، ويتهم فجأة بقتلها، ويظل يُطارد طوال أحداث العمل من أجل البحث عن الحقيقة، وتبرئة نفسه، والكشف عن قاتل زوجته، إنه بالفعل عمل يستحق المشاهدة والثناء، وبالفعل حصل على تقييم 7.8، إلا أنه لم يوضع ضمن الأفضل.

Blood Diamond

لا يمكن أن نتحدث عن السينما والأفضل فيها دون الحديث عن “ليوناردو دي كابري” فهو فنان موهوب، ويُعد الأفضل في تاريخ السينما، وحتى أفلامه دائمًا تصنف على اعتبارها الأفضل ومنها فيلم “Blood Diamond” وكل من يهوى الأفلام العالمية بالتأكيد شاهد الفيلم.

والفيلم الذي يدور حول تاجر ألماس يسعى للحصول على ماسة ثمينة السعر كان في أفضل 250 فيلم في تاريخ السينما العالمية، إلا أنه تراجع فجأة وبات خارج التصنيف على الرغم من حصوله على ثماني درجات إلا أن 14 مركز تفصله عن الأفضل بعد أن أصبح تصنيفه رقم 264.

Catch Me If you Can

CATCH-ME-IF-YOU-CAN_1024

ويشارك معنا في قائمة العشرة الأفلام التي أعتبرت خارج قائمة “imdb” العالمية على الرغم من اعتبارها أفلام ذات جودة فنية مرتفعة فيلم “Catch Me If you Can”.

“فرانك أباغنيل” والذي جسد دوره ليونارد دي كابريو، هو شخص شديد الذكاء ولكنه يستخدم ذكائه في الاحتيال، ويصبح من أشهر المزورين، ويدور الفيلم في إطار من التشويق ولكن ليس على حساب جودة العمل، وحصل الفيلم على ثماني درجات هو الآخر وخرج من قائمة الأفضل.

في النهاية.. رغبنا في تقديم أعمال أثرت وتأثر بها الجمهور، واستطاعت أن تكون ذات جودة عالية، إلا أن خروجها من ضمن أهم 250 فيلم طبقًا لـ”imdb” لا يقلل من حجم تلك الأفلام، ولا يقترب من حيادية الموقع الشهير ولكنه يؤكد أنه لولا اختلاف الأذواق لماتت صناعة الأفلام.

6